أخر الاخبار

ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm

كيفية الدخول لوضع EDL على اجهزة الكوالكوم

فى هذا المقال سنعرف ما هو وضع EDL؟ وطريقة الدخول إلى وضع EDL. فحص متعمق لوضع EDL على أجهزة Qualcomm والأهمية المرتبطة به وسنعرف كل شيئ عن هذا الوضع بالتفصيل.


ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm
ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm




ما هو وضع EDL ؟


يتبع وضع التنزيل في حالة الطوارئ أو EDL مجموعة معينة من القواعد يشار إليها باسم بروتوكول Firehose أو Sahara لفرض وتفليش الفلاشات الرسمية. تكمن مشكلة هذا الوضع في عمله المستقل في وضع Bootloader أو Fastboot.
 على الرغم من أن جهازك لا يمكنه الوصول إلى هذه الأوضاع . والتي لا تستطيع معظم الأجهزة الصلبة الوصول إليها ، فهي ليست مشكلة . يكون وضع EDL مستقلاً عن كل وضع من هذه الأوضاع لأنه يتواجد داخل واجهة برنامج Bootloader الأساسي.

لذا فإن جميع أجهزة Qualcomm التي تحتوي على Bootloader تقوم بتشغيل أداة تحميل تمهيد ثانوية. يحتوي الأخير على بعض تكوينات وأقسام الملفات الضرورية ، جنبًا إلى جنب مع ABOOT ، ونظام تشغيل UNIX Kernel ، والنظام. صورة. تعتبر TrustZone. التي يتم تحصيل رسوم منها مقابل التحقق من صحة ABOOT أو golem Bootloader ، هدية إضافية هناك. بعد أن نفتح أداة البوت لودر على الجهازالخاص بنا ، نقوم ببساطة بتعطيل التحقق من المصداقية.

 إذا انتهيت من تفليش فلاشة غير صحيحة لذاكرة مخصصة للقراءة فقط على جهازك الخاص بك ، فعندئذٍ يتأثر محمل الإقلاع الثانوي فقط. لحسن الحظ ، لا يتأثر محمل الإقلاع الأول ، وكذلك وضع EDL ، لأنه موجود داخل أداة تحميل التشغيل الأساسية نفسها. لذلك يمكنك ببساطة تشغيل جهاز Qualcomm الخاص بك إلى الوضع الحالي وفرض تفليش الروم الخاص بجهازك بدون مشاكل.



ادخال جهاز Qualcomm إلى وضع EDL


حاليًا ، هناك شيئان يجب ملاحظته هنا ، الخطوات لادخال جهازك لوضع Fastboot ثم ارشادات التفليش. فيما يتعلق بالأول ، يمكنك بناء استخدام أوامر ADB أو Fastboot. في حين أن هذا هو أفضل مسار أنت بحاجة إلى تعديل تصحيح أخطاء USB ، لا يمكنك تشغيل جهازك في وضع Fastboot إذا كان جهازك مقيدًا.
تستخدم بعض أجهزة Xiaomi أيضًا كابل Deep Flash أثناء هذا الصدد. بمجرد توصيل جهازك في وضع EDL بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيتم التعرف عليه على أنه Qualcomm HS-USB QDLoader 9008.


 بعض صانعي الهواتف الذكية مثل OnePlus و Xiaomi لديهم مجموعة معينة من الأدوات فقط لهذا الغرض المتعلق بجزء التفليش. هذه تتضمن QPST و QFIL و MSMDownload وما إلى ذلك ، والتي تكون مجانية من قبل الشركة المصنعة للمعدات الأصلية نفسها أو تم تسريبها. لذلك ، قم بتوصيل جهازك بـ EDL ، وقم بتشغيل الأداة ، وقم بعمل فلاش لملف كود الكمبيوتر المرتبط.

ضرورة وضع  EDL

بمجرد تفليش ملف روم غير صحيحة أو إنشاء بعض التعديلات على مستوى النظام بطريقة لم تكن مقصودة او خاطئة، فإنه يؤثر على الأداء التقليدي للجهاز.
 في هذه الحالة ، ينتهي جهازك أخيرًا في حلقة التعليق. يتضمن أفضل مسار للهروب تمهيد الجهاز إلى Fastboot . لست محظوظًا باستمرار ، يمكن لجهازك رفض أيٍّ من هذين الوضعين.


وفي هذه الحالة ، يمكنك فقط إعادة جهازك إلى وضع EDL. قد يمهد هذا النهج لفرض التفليش للجهازعبر الأداة المتوفرة سواء مجانية او مدفوعة. وبالتالي ، إذا وقعت فى هذا الخطأ ، فقم بتشغيل جهاز Qualcomm الخاص بك إلى وضع EDL للتفليش بكل بساطة. 


خمس استراتيجيات بجانب وضع EDL على أي جهاز Qualcomm


لقد شاركنا 5 طرق للدخول في وضع EDL ، وإيذاء أوامر ADB ، واستخدام وضع Fastboot ، باستخدام أزرار الأجهزة ، واستخدام Deep Flash Cable ، ونقاط فحص PCB. ومع ذلك ، قبل الانتقال إلى الخطوات أدناه ، دعنا نلقي نظرة على الضروريات أيضًا.



متطلبات مبدئية:


  • سيعمل هذا الدليل فقط على أي أجهزة بـ معالج Qualcomm .
  • تعديل تصحيح أخطاء USB على الجهاز.
  • جهاز كمبيوتر / كمبيوتر محمول وكابل USB.
  • قم بتثبيت برامج تشغيل golem USB على جهاز الكمبيوتر.
  • قم بتثبيت ADB و Fastboot Tool على جهاز الكمبيوتر.



1. الدخول الى وضع EDL عبر أوامر ADB


يرمز ADB إلى golem right Bridge والذي قد يكون معتادًا على التمهيد في وضع EDL على جهازك. ومع ذلك ، يجب تمكين تصحيح أخطاء USB على الجهاز وتوصيله بجهاز الكمبيوتر.

طريقة تفعيل تصحيح اخطاء USB كما بالصور التالية.

ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm
ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm


ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm
ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm


نأمل أن تكون قد قمت بالفعل بتمكين تصحيح أخطاء USB.

قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.

توجه إلى مجلد ADB الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك> اضغط مع الاستمرار على زر Shift + انقر بزر الماوس الأيمن.


ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm
ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm

اختر خيار فتح نافذة موجه الاوامرهنا ثم قم بكتابة الامر التالى "adb reboot edl" ، ثم اضغط على Enter.
الآن ، يجب أن ينتقل جهازك إلى وضع EDL.


توجه إلى خيار إدارة الأجهزة على جهاز الكمبيوتر.

إذا كانت التعريفات تعمل بشكل صحيح ، ستجد
Qualcomm HS USB Qdloader 9008.

ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm
ما هو وضع EDL؟ - طريقة الدخول إلى وضع EDL على أي جهاز Qualcomm


أخيرًا ، ستتمكن من تفليش جهازك على الكمبيوترعبر أداة Mi Flash Tool.

👇👇👇👇


2. استخدم Fastboot إلى جانب وضع EDL فى الهاتف


اغلق جهازك وتوجه إلى وضع Fastboot بالضغط مع الاستمرار على زر الباور + خفض مستوى الصوت لبضع ثوان حتى يظهر شعار Mi أو شعار الشركة.


الآن ، قم بتوصيل الجهاز بجهاز الكمبيوتر.

استخدم أداة ADB & Fastboot لتدوين الأوامر كما ذكرنا في الخطوة الأولى.

اكتب الأمر التالي "fastboot oem edl" واضغط على enter للدخول إلى وضع EDL. إذا لم يعمل أحد الأوامر ، فجرّب أمرًاالتالى "fastboot reboot-edl" او الامر التالى "fastboot reboot edl".

هذا كل شيء.

👇👇👇👇


3. استخدم أزرار الجهاز


اغلق جهازك. اضغط مع الاستمرار على زرار الطاقة + ازرار خفض ورفع  مستوى الصوت معًا ثم قم بتوصيل الجهاز بجهاز الكمبيوتر مرة واحدة.


سيتم تشغيله ميكانيكيًا في وضع EDL .

👇👇👇👇

4. استخدم كابل Deep Flash


يجب عليك شراء هذه الأداة عبر الإنترنت ، وإلا ستقوم ببنائها يدويًا أيضًا. على الرغم من أن محمل إقلاع جهاز Qualcomm الخاص بك مغلق ، فإن هذه الأداة ستجبر جهازك على استخدام وضع Qualcomm 9008.
ويمكنك البحث عن هذه الاداة عبر الانترنت وطلبها اونلاين.



5. استخدم نقاط Test Points

 تُستخدم نقاط Test Points بشكل أساسي في جميع مراحل الإنتاج للتحقق مما إذا كان الجهاز المُجمَّع حديثًا يعمل بشكل صحيح أم لا. قد يتم فحص حتى أجهزة ما بعد البيع المستخدمة قبل الإصلاح.


يمكن أن يختلف وضع Test Points على كل نوع هاتف مختلف الرهان على نوع ثنائي الفينيل متعدد الكلور. بينما تقدم أجهزة Qualcomm أحيانًا نقاط اختبار لإجبار الجهاز على وضع EDL (9008). وكل جهاز له النقاط الخاصه به ولمعرفة النقاط الخاص بجهاز معين ما عليك سوى . كتابة موديل الجهاز وكتابة Test Points بجوار الموديل ستظهر لك صور لهذا الهاتف تحدد لك اين توجد نقاط Test Points.


الخاتمة :


هذا كل ما في الأمر اخوانى الكرام . نأمل أن تكون قد وجدت هذا الدليل مفيدًا لك اذا كنت تملك أجهزة تعمل بمعالج Qualcomm.

مع تحياتى مجدى مندور.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -