أخر الاخبار

نصائح لتسريع وحماية الكمبيوتر من الفيروسات - كيفية استخدام computer

نصائح لتسريع وحماية الكمبيوتر من الفيروسات - كيفية استخدام computer.

قد يغفر لك التفكير في أن تعليم والديك أو أجدادك كيفية استخدام الكمبيوتر سيكون أمرًا سهلاً. ربما كانت لديهم نفس الأفكار قبل الشروع في تعليمك المهارات التي تعتبرها كأمر مسلم به اليوم - مثل القيادة أو القراءة أو حتى مجرد استخدام الحمام!


في تلك الأيام كانوا الخبراء ، المحترفين الذين أرشدوك بصبر نحو تحقيق مهارات بسيطة أتقنوها بعد سنوات من الممارسة. لقد منحوك كرامة الاستقلال ، مما ساعد في توسيع آفاقك إلى المكان الذي أنت فيه اليوم.

تعلم كل شيء عن الكمبيوتر

يمكنك منحهم نفس الكرامة والحرية والاستقلال من خلال تعليمهم كيفية استخدام الكمبيوتر. لا يزال ملايين الأشخاص غير متصلين بالإنترنت ويفقدون فرصة البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة ، ومشاركة صور الأحداث الخاصة ، والتسوق والبنوك عبر الإنترنت. ويريد العديد من كبار السن ببساطة التواجد هناك ، لمواكبة جيل الشباب ، لمعرفة سبب كل هذه الجلبة حول eBay و Amazon و Twitter و Facebook.


نصائح لتسريع وحماية الكمبيوتر من الفيروسات - كيفية استخدام computer
نصائح لتسريع وحماية الكمبيوتر من الفيروسات - كيفية استخدام computer

لا تنكر ذلك ، ربما اعتقدت في الماضي أنه سيكون مفيدًا تمامًا إذا كان بإمكانك إرسال بريد إلكتروني إلى كبار السن بدلاً من الاتصال الهاتفي أو الزيارة ويستحق قضاء نصف ساعة في توضيح كيفية استخدام الكمبيوتر. هل استغرق الأمر ثلاثين دقيقة لتتعلم ربط رباط الحذاء أو ربطة المدرسة؟ لا ، لم أفكر! لقد استغرق الأمر وقتًا أطول لربط العقدة وأعدك بأن الأمر سيستغرق وقتًا أطول بكثير لتوضح لك كيفية استخدام الماوس.

ربما كنت تستخدم الماوس منذ المدرسة ولكن هذا لا يعني ذلك لأنك تجد أنه من السهل الآن أن يتناسب كبار السن لديك مع مستوى كفاءتك في غضون عشرين دقيقة من إظهارهم على عجل. ويمكنني أن أضمن أنك ستشعر بإحساس حقيقي بخيبة الأمل والإحباط تجاه المرأة التي علمتك الكثير عندما تستطيع أن تتذكر متى تنقر نقرًا مزدوجًا ومتى تنقر بزر الماوس الأيمن.


غالبًا ما يكون جيلنا الأكبر سناً على مثل هذه الركائز الطويلة التي تشكل صدمة لنسلهم لرؤيتهم يكافحون لتعلم مهارة جديدة تمامًا. لكن كن مطمئنًا - سوف يتعلمون ذلك ، بشرط أن يتحلى مدربهم بالصبر ويشجعهم على المثابرة.


نعلم جميعًا أن أجهزة الكمبيوتر تتطور باستمرار وقد نشأنا أنا وأنت على هذه التغييرات. لقد أتيحت لنا الفرصة لتعلم المصطلحات الجديدة والبرامج والأجهزة حيث تم تطوير كل منها. يحتاج مستخدمو الكمبيوتر الجدد اليوم إلى تعلم الحزمة بأكملها دفعة واحدة ، وهو تحد تعليمي هائل ، خاصة للمتعلم الأكثر نضجًا.


بمقارنة التحسينات السريعة لأجهزة الكمبيوتر بتطور الحياة ، أقول إن أولئك منا الذين كانوا يستخدمونها في الثمانينيات كانوا رجال ونساء . بعد ثلاثين عامًا ، سرنا إلى الأمام نحو اكتشاف أمريكا فقط. السرعة التي تطورت بها التكنولوجيا هائلة وهذه السرعة هي التي تقلق معظم كبار السن. يتضخم خوفهم عندما تنطلق أنظارهم من خلال بدء التشغيل ، باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح والاتصال بالإنترنت والتنقل في موقع ويب في الوقت الذي يستغرقه خلطة في كوب عصير. تبدو ذكي جدا. إنهم يشعرون بالسخافة.


القاعدة الأساسية عند تعلم الكتابة هي أنه مقابل كل 10 كلمات من السرعة التي تحصل عليها تحتاج إلى ممارسة 10 ساعات. وبالمثل ، يقولون عن كل عام من العمر أنك تريد تدريب لمدة ساعة واحدة عند تعلم القيادة. سواء اخترت تصديق هذه الإرشادات أو رفضها باعتبارها تعويذات تسويقية جيدة للكتابة وقيادة المدربين ، فهذا أمر غير جوهري. تظل الحقيقة أنه لا يمكنك أن تصبح واثقًا ومختصًا في العديد من المهارات ، إن وجدت ، بين عشية وضحاها.


سمعت مؤخرًا عن أب يعتذر عن إخبار ابنته عبر الهاتف أنه لا يمكنه إيقاف هدية عيد ميلاده ، لذا قام بإخراج البطارية. لقد علمته كيفية تشغيل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به ولكن ليس كيفية تسجيل الخروج!


إنه شيء صغير ولكن ما لم يتم إخبارك بخلاف ذلك ، فمن الطبيعي تمامًا افتراض أن زر التشغيل هو أيضًا زر إيقاف التشغيل. إنها تعمل بهذه الطريقة تقريبًا مع كل الأجهزة الكهربائية الأخرى. فلماذا يتعين على أجهزة الكمبيوتر خرق القاعدة؟ هل يمكنك أن تتخيل خوف الرجل الفقير وإحباطه. من الآلة التي ظلت متوقفة عن العمل ثم أعادت تشغيلها في كل مرة أعاد تشغيلها عن غير قصد!


لذا فإن الدرس الأول هو أنه إذا كان لديك عشر دقائق فقط لتجنيبها اليوم ، فقم فقط بإظهار قريبك كيفية التبديل باستخدام الزر "تشغيل" وكيفية إيقاف التشغيل باستخدام مفتاح Windows والضغط على الحرف "U" مرتين. في التالي سنلقي نظرة على كيفية استخدام الكمبيوتر.


كيفية إصلاح جهاز كمبيوتر يعمل ببطء


هل تريد أن تتعلم أخيرًا كيفية إصلاح جهاز كمبيوتر يعمل ببطء ، ويتجمد ، ويتعطل ، و / أو يحصل على أخطاء طوال الوقت؟ تابع القراءة لتتعلم بالضبط ما عليك القيام به من أجل الحصول على أفضل النتائج!


كما ترى ، يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows على بنك ، ويسمى هذا البنك السجل. في كل مرة تقوم فيها بأي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإنك تقوم بالإيداع في هذا البنك. لكن هناك مشكلة. إذا أصبح السجل ممتلئًا بالبيانات و / أو أصيب بعدوى من فيروس أو برنامج ضار ، وما إلى ذلك ، فمن المؤكد أنه سيتسبب في مجموعة كبيرة من المشاكل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


لا تقلق ، هناك أمل. هناك طريقة يمكنك من خلالها فحص السجل وتنظيفه وإصلاحه ، وكذلك الحصول على صيانة مستمرة.
الآن من فضلك ، خذها مني ، لا تحاول أبدًا فعل أي شيء مع السجل بنفسك! هذا الجزء من جهاز الكمبيوتر الخاص بك معقد بشكل لا يصدق. وإذا ارتكبت خطأ بسيطًا واحدًا ، فستخرج للتسوق لشراء جهاز الكمبيوتر التالي!



ما أوصيك به هو الحصول على منظف السجل عبر الإنترنت. ولكن تأكد من أنها آمنة ومهنية وفعالة. خلاف ذلك ، سوف تتعرض لخطر حدوث مشاكل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر مما واجهته في البداية! بعض البرامج تحتوي في الواقع على فيروسات!
يمكنك العثور على برنامج آمن من خلال المراجعات والشهادات الموثوقة وأيضًا إذا كانت الشركة معتمدة.



أيضًا ، تحتوي معظم البرامج على ماسح ضوئي مجاني يمكنك تنزيله على الفور لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحديد المشكلات التي تواجهها.
لذلك ، إذا كنت تعاني من الصداع النصفي في محاولة لمعرفة كيفية إصلاح جهاز كمبيوتر يعمل ببطء ، وتريد فقط تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن ، فأنا أوصيك بشدة بالحصول على برنامج تسجيل آمن عبر الإنترنت.



هل أنت جاهز لزيادة سرعة الكمبيوتر الآن وتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك كالجديد ؟! إذا كانت الإجابة بنعم ، فلدي حل ...
منظف ​​السجل على الإنترنت الأكثر فعالية ، وأسهل ، وأسرع أوصي به بشدة هو منظف السجل Advanced SystemCare. سيوفر لك منظف التسجيل القوي عبر تحميلة من الإنترنت وتثبيته على جهازك وسيعمل مسحًا ضوئيًا مجانيًا لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيوفر لك حلاً فوريًا لإصلاح هذه الأخطاء في دقائق معدودة!


كيف تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات؟


هل تريد معرفة كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات؟ يمكن لنظام الكمبيوتر الذي يتعرض للهجوم عن طريق الفيروسات أو البرامج الضارة الأخرى الأكثر ضررًا أن يمسح جميع المعلومات والبيانات وإدخالات التسجيل في النظام. هذا يعني أن النظام لن يكون قادرًا تمامًا على البدء بعد ذلك.


يمكن أن يكون لهذا تأثير ضار جدًا على المستخدم ، الذي من المحتمل أن يكون قد فقد مستندات مهمة يمكن أن تكون بالغة الأهمية لعمله أو عملها. أعلم أنني واجهت شخصيًا هجومًا فيروسيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بي ، لكن لحسن الحظ قمت بتنزيل برنامج حماية من الفيروسات وبرامج التجسس والذي أوقف الفيروس وأزاله قبل أن يتسبب في أي ضرر.


1. قم بتنزيل منظف فيروسات وبرامج التجسس بجودة عالية على الكمبيوتر


أول شيء يجب على كل مستخدم للكمبيوتر القيام به هو التأكد من تحسين نظامه بأحدث برامج التجسس والبرامج الإعلانية وبرامج الحماية من الفيروسات. عدد المرات الموصى به لتشغيل الفحص والإصلاح على أي نظام هو مرة واحدة كل أسبوع ، ويمكن برمجة برنامجي لإجراء فحوصات الصيانة الأسبوعية دون الحاجة إلى القلق بشأن ذلك.


2. ما الذي يمكن أن تقدمه لي برامج الحماية من الفيروسات وبرامج التجسس على جهاز الكمبيوتر؟


ميزة أخرى حول هذا النوع من البرامج التي أستخدمها هي أنه يمكنه حظر النوافذ المنبثقة تلقائيًا. ساعدتني ميزة حظر النوافذ المنبثقة هذه في إيقاف العديد من الإعلانات المنبثقة المزعجة التي كانت تزعجني دائمًا قبل أن أبدأ في استخدام البرنامج.


3. طريقة أخرى حول كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هجمات الفيروسات


تأكد دائمًا من تحديث نظام التشغيل Windows XP الخاص بك إلى أحدث إصدار. هذا يعني أنه يجب عليك تثبيت جميع حزم خدمة التحديث بمجرد توفرها. أيضًا ، احتفظ بجدار حماية Windows نشطًا وتشغيله في جميع الأوقات إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بالإنترنت.




هل تريد معرفة كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات؟ لا تفعل ذلك بعد ، لأن المؤلف وجد العديد من برامج التجسس الضارة وبرامج تنظيف الفيروسات على الويب. لاحظ أفضل 5 برامج لإزالة برامج التجسس والفيروسات في السوق الآن على الانترنت.


  1. برنامج Avast Premium Security.
  2. برنامجAvira Antivirus.
  3. برنامج Kaspersky Security.
  4. برنامج Bitdefender Antivirus.
  5. برنامج مساعد مع برامج الحماية يسمي: Malwarebytes.

هذه البرامج ستعلمك كيفية التخلص تمامًا من جميع برامج التجسس والفيروسات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أقل من 5 دقائق باستخدام فحص مجاني للكمبيوتر الشخصي وبضغطة واحدة.


كيفية المحافظة على جهاز الكمبيوتر


عندما تحصل على جهاز الكمبيوتر الجديد في المنزل وتقوم بتهيئة اتصال بالإنترنت ، فإن أول شيء أوصي به هو الوصول إلى موقع تحديث Windows. سيقوم الموقع تلقائيًا بتحديث نظام التشغيل الجديد الخاص بك بملفات لمنعها الأشخاص على أجهزة الكمبيوتر الأخرى من الوصول إلى بياناتك. الخطوة التالية هي تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فحص الكمبيوتر من الفيروسات

إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر جديدًا من منفذ كبير ، فعادة ما يتم تضمين هذا في عملية الشراء ولكن ليس دائمًا. تأكد من الاستفسار عن هذا عند شراء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يعد هذان البرنامجان من أهم البرامج على الكمبيوتر ، برنامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة التجسس ، ضروريين في عصر الكمبيوتر اليوم .. يمكنك مراجعة ما تم طرحة بالأعلى بخصوص هذا الموضوع.

مسح ملفات تعريف الارتباط وملفات الإنترنت المؤقتة

بمرور الوقت ، ستزور الكثير من مواقع الويب .. أغلب هذه المواقع بل جميعها بها ما يسمى بـ "ملفات تعريف الارتباط" ، وهو كود مضمن من البيانات (الملفات) تتركها المواقع التي زرتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتتبع عاداتك في التصفح . بعد فترة ، يجب مسح هذه الملفات وحذفها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال اعدادات المتصفح.



الملفات الأخرى التي يجب إزالتها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، هي ملفات الإنترنت المؤقتة وملفات المحفوظات الخاصة بك. سيؤدي الفشل في القيام بذلك إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الزحف وربما يتسبب في تعطل النظام ، مما يعني أنه سيتعين عليك إعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بك.


ولكي تقوم بفعل ذلك: عندما تفتح المتصفح ، في أعلى يسار الصفحة ، سترى خيارات .. ابحث عن خيار المزيد من الأدوات. قم بالضغط  بزر الماوس الأيسر على "المزيد من الأدوات" ، ثم اضغط علي "محو بيانات التصفح". من هناك يجب أن يكون للأمام مباشرة . بعد قيامك بحذف ملفات الإنترنت المؤقتة وملفات المحفوظات ، انقر فوق "موافق" أفعل ذلك مرة واحدة على الأقل يوميًا ، مما يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بي يعمل بسرعة.


 إلغاء تجزئة القرص الصلب

ستحتاج إلى إلغاء تجزئة الملفات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة مرة واحدة شهريًا على الأقل.
بمرور الوقت ، إذا تم ترك هذا دون إجراء ، فستعمل برامجك بشكل أبطأ ، ولن يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأقصى قدر من الكفاءة. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيسر فوق زر البدء ، وابحث عن الملحقات ، وابحث عن أداة إلغاء تجزئة القرص. قم بتشغيل البرنامج. ستجد أنه إذا لم تقم بذلك لفترة طويلة ، فسيحدث فرقًا كبيرًا في الأداء العام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.


طرق اصلاح مشكلة الانترنت في الكمبيوتر


ستلاحظ في بعض الأحيان أن سرعات التصفح لديك أبطأ ، والمواقع التي تزورها تستغرق وقتًا طويلاً للتحميل. علاج لهذا هو إغلاق الكمبيوتر ، وفصل المودم الخاص بك من كبل الكهرباء لبضع دقائق .. أعد توصيل المودم وأعد تشغيل الكمبيوتر. يسمى هذا تجديد المودم. أفعل ذلك عدة مرات في الأسبوع ودائمًا ما تكون سرعاتي سريعة.


تنظيف جهاز الكمبيوتر من الغبار والأتربة

أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك. بغض النظر عن مدى نظافة البيئة المحيطة حيث يوجد جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بمرور الوقت ، يتجمع الكثير من الغبار والجزيئات في الداخل .. اللوحة الأم ، داخل مصدر الطاقة ، على وحدة المعالجة المركزية ، وجميع بطاقاتك "الفيديو والصوت وما إلى ذلك". قم بتنظيف الجزء الداخلي من جهاز الكمبيوتر الخاص بي كل 3 أشهر وأوصي جميع المستخدمين الجدد بالقيام بذلك أيضًا من خلال ما يسمي بجهاز البلاور الذى ينتج عنه بعد تشغيله هواء قوى جداً وهذا يفي جداً بالغرض.



النهاية:


في النهاية نرجو أن نكون وفقنا في تقديم المعلومة بشكل كافي لك عزيزي الزائر ونرجو الإفادة لك ولغيرك فلا تنسي مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -