أخر الاخبار

تحميل QCN Rebuilder Tool لاستعادة IMEI [أحدث إصدار]

أداة إعادة إنشاء QCN المجانية متاحة للتنزيل للجميع. لا حاجة للذهاب إلى أي مكان لإصلاح مشكلة IMEI الفارغة أو IMEI غير الصالحة لجهازك. ما عليك سوى تنزيل أحدث إصدار من QCN Rebuilder Tool وإصلاح IMEI الخاص بجهازك.

أفضل أداة لاستعادة IMEI لهواتف الاندرويد


في الأساس ، QCN Rebuilder Tool هي أداة إصلاح Qualcomm IMEI وتتطلب ملف QCN لكتابة IMEI الأصلي مرة أخرى. باختصار ، يمكن للمستخدمين استخدام أحدث أداة QCN Rebuilder Tool لاستعادة IMEI لأي هاتف android [فقط Qualcomm] بسهولة.

أفضل أداة لاستعادة IMEI لهواتف الاندرويد
تحميل QCN Rebuilder Tool لاستعادة IMEI [أحدث إصدار]

يعد IMEI Null أو IMEI غير صالح مشكلة شائعة جدًا لمستخدمي Android Smartphone. في معظم الأحيان ، يتراكم بعد عمل فلاش لـ ملفات السوفتوير, أو بسبب تلف البرامج. في هذه الحالة ، قد لا يُظهر الجهاز أخطاء في الاتصال بالشبكة أو مكالمات الطوارئ فقط. يمكن أن يسبب هذا الخطأ إيقاف المكالمات في هاتفك المحمول. لذا ، قم بإصلاح IMEI للجهاز وتخلص من هذه المشكلة.

أفضل طرق متاحة لإصلاح IMEI لأجهزة android

هناك العديد من أدوات وطرق متاحة لإصلاح IMEI لأجهزة android. ولكن يمكن لكل أداة IMEI كتابة IMEI على جهاز معين. على سبيل المثال ، تعتمد أدوات IMEI التي تعمل ودعمها على مجموعة الشرائح [Qualcomm / MTK / SPD]. لذلك من المهم حقًا استخدام أداة IMEI المناسبة وفقًا لمجموعة شرائح الهاتف.



لقد قمنا بالفعل بإدارة طرق مختلفة لإصلاح IEMI بأدوات مختلفة وسنتحدث اليوم عن أحدث أداة لإعادة إنشاء QCN.


أداة إعادة إنشاء QCN الجديدة هي أداة Qualcomm IMEI ، لذلك لا يمكننا استخدام هذه الأداة مع أي مجموعة شرائح أخرى مثل MTK و SPD mobile. الشيء المهم الثاني هو أن هذه الأداة لا يمكنها كتابة IMEI على جهازك مباشرة. ولكن يمكنه إنشاء ملف QCN لهاتف Qualcomm الخاص بك. بعد ذلك يمكننا استعادة IMEI الأصلي باستخدام أي أداة استعادة Qualcomm IMEI أخرى [QPST / QFIL].



Android هو برنامج مفتوح المصدر يسمح للمستخدم بتخصيص وتعديل أجهزته من خلال التقديم على الروت. لكن هناك حقيقة أخرى وهي أن هذا النوع من التعديل قد يحدث خطأ في بعض الأحيان. وبالمثل ، أثناء قيامك بالعبث بجهازك ، يمكن بسهولة أن يصبح النطاق الأساسي للهاتف فارغًا أو غير معروف أو غير صالح.


يحدث ذلك في معظم الأحيان بسبب فلاش ملف سوفتوير خاطئ فوق البرنامج الأصلي. لكن لا تقلق ، فليس من الصعب إصلاحه. لحسن الحظ ، يتوفر أحدث إصدار من أداة Qualcomm QCN Rebuilder لإصلاح هذه المشكلة على هواتف Android التي تعمل بنظام Qualcomm. بمساعدة أداة QCN-Rebuilder ، يمكننا كتابة IMEI لأي هاتف محمول من نوع Qualcomm android [مطلوب ملف QCN].


حول أداة كوالكوم QCN Rebuilder



أداة QCN Rebuilder هي برنامج أو أداة كمبيوتر صغيرة الحجم لاستعادة IMEI الأصلي لأي هاتف Qualcomm. أفضل شيء في هذه الأداة هو أنها أداة محمولة ، فلا داعي لتثبيتها على جهاز الكمبيوتر. ما عليك سوى تنزيل أحدث أداة QCN Rebuilder وتشغيل الملف لإعادة إنشاء ملف QCN مرة أخرى. بعد ذلك ، يمكنك استعادة ملف QCN الجديد لإعادة البناء على جهازك باستخدام أي أداة نسخ احتياطي / استعادة QQCN أخرى مثل أداة Free Miracle أو QFIL / QPST.


كيف تعمل أداة QCN Rebuilder IMEI Tool


تساعدنا هذه الأداة ، تمامًا مثل اسمها ، في إنشاء ملف QCN جديد لأي هاتف محمول من نوع Qualcomm android. لهذا ، يمكننا استخدام أي ملف QCN من نفس الطراز ثم استخدام IMEI الأصلي لإنشاء ملف QCN جديد. بعد ذلك ، يمكننا إصلاح IMEI عن طريق استعادة IMEI من ملف QCN.

بمساعدة أداة QCN Rebuilder ، ستكون قادرًا على ذلك:

  1. قم بإصلاح رقم IMEI غير الصالح أو الفارغ على جهاز Android الخاص بك بسبب وميض ذاكرة ROM غير صحيح.
  2. تقوم بتغيير رقم IMEI من QCN.
  3. تعمل على تحويل IMEI بسهولة إلى HEX.
  4. أنشئ ملف QCN جديدًا لأي هاتف ذكي من نوع Qualcomm android.
  5. قم بإصلاح Qualcomm IMEI إلى Qualcomm QCN.

لتسهيل الفهم ، بذلنا قصارى جهدنا لوصف كل خطوة بكل لقطات الشاشة الضرورية.



كيفية استخدام أداة QCN Rebuilder لإصلاح IMEI


قبل استخدام أداة QCN Rebuilder هذه ، من الضروري معرفة أنه يمكن استخدام أداة QCN Rebuilder لإعادة بناء IMEI الأصلي فقط. هذه الأداة لا تمكنك من كتابة IMEI على جهازك بشكل مباشر.


الآن نعرض لكم خطوات سريعة لكيفية استخدام أداة QCN Rebuilder
تم تنزيل ملف مضغوط لأداة QCN Builder من قسم التنزيلات أعلاه واستخراجه على سطح المكتب.


  • افتح المجلد المستخرج وانقر نقرًا مزدوجًا على ملف exe وافتحه.
  • الان قم بعمل "فتح ملف" وقم بتحميل ملف QCN الذي قمت بتحميله مسبقاً على جهازك.
  • يمكنك الآن كتابة رقم IMEI المكون من 15 رقمًا تقريباً في كل من أقسام IMEI 1 و IMEI 2.
  • في الخطوة التالية ، انقر فوق الزر "إعادة الإنشاء" لإنشاء ملف QCN جديد.
  •  ملف QCN الناتج من الأداة قم بحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


قم بتنزيل أداة QPST أو QFIL وقم بتشغيلها على جهاز الكمبيوتر. سنستخدم هذه الأداة لاستعادة ملف QCN. بخلاف ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام أي أداة أخرى من Qualcomm لنفس الغرض.
قم بتوصيل الجهاز بـ جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الخطوات السابقة.
قم باستعادة ملف QCN الذي تم إنشاؤه حديثًا على جهازك.


خطوات استخدام أداة QCN Rebuilder


  • الخطوة 01 تحميل وتثبيت الأداة والملفات
  • قم بتنزيل ملف QCN لجهازك.
  • يرجى ملاحظة: قد تختلف ملفات QCN باختلاف الأجهزة وفقًا لاسم الطراز ورقمه. استخدم Google وقم بتنزيل ملف QCN الصحيح لجهازك.
  • الآن قم بفك الضغط عن ملف "QCN Rebuilder tool zip" الذي تم تنزيله على سطح المكتب.
  • الآن حمل أداة "QFIL" وقم بنثبيتها على جهاز الكمبيوتر أو قم بتشغيلها من أداة QPST.

  • الخطوة 02 قم بإنشاء ملف QCN جديد باستخدام أداة QCN ReBuilder
  • أدخل في المجلد المستخرج وقم بتشغيل ملف “IMEIRebuilder.exe” على جهاز الكمبيوتر.
  • في هذه الخطوة ، اضغط علي زر "فتح ملف" واختار "ملف QCN الذي تم تنزيله بجهازك".
  • الآن قم بتغيير IMEI 1 و IMEI 2 باستخدام IMEI الأصلي لجهازك.
  • هنا قم بالضغط على زر "REBUILD" لتقوم الأداة بإنشاء ملف QCN جديد على جهازك ويجب عليك حفظه على جهاز الكمبيوتر. لأننا سنقوم باستخدامه مرة أخرى في الخطوة التالية لاستعادة IMEI.

  • الخطوة 03 قم بإدخال الهاتف في وضع DIAG
  • راجع الدليل أدناه لمعرفة كيفية تمكين منفذ DIAG في أجهزة Qualcomm.
  • الدليل: طرق مختلفة لتمكين منفذ Qualcomm DIAG
  • Step04 استعادة IMEI باستخدام أداة QFIl
  • قم بتشغيل "أداة QFIL" على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام windows.


انقر فوق خيار "تحديد المنفذ" وحدد منفذ DIAG كما هو موضح أدناه. في حالة عدم تمكنك من رؤية "Qualcomm HS USB Port" ثم تحديث "برامج تشغيل Qualcomm HS_USb QDloader
بعد ذلك ، انقر فوق علامة التبويب "أدوات" وحدد خيار "استعادة النسخ الاحتياطي QCN".

في الخطوة التالية ، انقر فوق الزر "استعراض" وقم بتحميل "ملف QCN الجديد" الذي قمت بإنشائه في الخطوة 02 [بواسطة أداة أخيرًا ، اضغط على "استعادة QCN" لفلاش IMEI الأصلي مرة أخرى.


فى النهاية:
بهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء ملف QCN واستعادة IMEI لهاتف Qualcomm الخاص بك بسهولة. لا حاجة للذهاب إلى أي مكان لإصلاح جهازك. قم بتنزيل أداة إعادة إنشاء QCN لإنشاء ملف QCn جديد واستعادة IMEI مرة أخرى بواسطة أداة استعادة QCN.


هذه أداة إصلاح IMEI عالمية لجميع أجهزة Qualcomm بما في ذلك Xiaomi و Infinix و Oppo. يعد منفذ Diag أهم خطوة لكتابة IMEI في هاتف Qualcomm الذكي. لهذا ، يمكنك استخدام رمز منفذ DIAG أو استخدام أوامر fastboot بعد عمل روت لجهازك.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -