أخر الاخبار

حل مشكلة انقطاع الصوت في هواتف الأندرويد | سماعة الهاتف لا تعمل

  • لماذا لا تصدر سماعة الهاتف أي صوت؟
  • لا يوجد صوت يخرج من السماعة عندما أحاول مشاهدة مقطع فيديو على هاتفي. كيف أصحح هذا؟

عندما تحاول الاستماع إلى بعض رسائل البريد الصوتي أو مقاطع الفيديو المهمة ، تكون مزعجة عندما يصبح هاتفك صامتًا ولا يخرج أي صوت. لكن لا داعي للخوف إذا توقف صوت الهاتف فجأة ؛ هذه ليست مشكلة كبيرة كما تعتقد. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام التقنيات الواردة في هذه المقالة لحل مشكلة عدم وجود صوت مع هاتف Android.


حل مشكلة انقطاع الصوت في هواتف الأندرويد | سماعة الهاتف لا تعمل


مشكلة الصوت في السامسونج -  سماعة الهاتف لا تعمل
حل مشكلة انقطاع الصوت في هواتف الأندرويد  سماعة الهاتف لا تعمل


اصلاح الصوت لهواتف الأندرويد


هل سبق لك أن واجهت موقفًا يظهر فيه رمز سماعة رأس على الجهاز ولكن لم يتم توصيل سماعات رأس؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن يكون وضع سماعة الرأس على هاتف Android مغلقًا. إذا لم تقم بتوصيل سماعات الرأس ، فلن تتمكن من سماع أي شيء قادم من الهاتف في هذه الحالة. يمكنك التعامل مع هذه المشكلة باتباع بعض النصائح البسيطة:


  • زيادة مستوى الصوت: لزيادة مستوى الصوت وإلغاء كتم صوت هاتف Android الخاص بك ، اضغط على زر رفع الصوت.
  • أعد توصيل سماعات الرأس: حاول توصيل وفصل سماعات الرأس عدة مرات ، ثم أعد تشغيل هاتفك لترى ما إذا كان رمز سماعة الرأس قد اختفى.

- امسح مقبس سماعة الرأس: قد تكون الفتحات الموجودة في مقبس سماعة الرأس مغطاة بالغبار أو بقايا أخرى. لتنظيفها ، استخدم Q-tips. سيسمح لك تشغيل أغنية باختبار مكبر صوت Android بعد اكتمال التنظيف.


أعد تشغيل الجهاز: لإيقاف تشغيل هاتفك الذكي ، ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل وانتظر بضع ثوانٍ. ثم أعد تشغيل هاتفك للمساعدة في تحديثات البرامج وإصلاحات الأخطاء.


- إعادة ضبط المصنع لهاتف Android: يمكنك أيضًا اختيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك الحيوية قبل مسح جميع إعداداته من خلال الانتقال إلى الإعدادات> النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين> إعادة ضبط بيانات المصنع> إعادة تعيين الهاتف.


حل مشكلة انقطاع الصوت في هواتف الأندرويد

يمكن أيضًا استخدام هذه التقنيات لمعالجة الموقف عندما تعمل السماعة جيدًا ولكن سماعات الرأس غير قادرة على إنتاج أي صوت. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا حل المشكلة عن طريق شراء زوج جديد من سماعات الرأس.


توقف مكبر صوت الهاتف عن العمل فجأة


والسيناريو الثاني الذي ناقشناه هنا هو عندما يكون الهاتف صامتًا تمامًا. يشير هذا إلى عدم سماع أي من ضوضاء هاتفك ، بما في ذلك الرنين والموسيقى وتنبيهات الإشعارات وغيرها. قد تكون مشكلة الأجهزة هي السبب في ذلك. يمكنك استخدام أداة تشخيص الجهاز لاختبار مكبرات الصوت الداخلية والخارجية بهاتفك لتأكيد ذلك.


قم بالدخول إلى قائمة أداة تشخيص الجهاز عن طريق طلب "* # 7353 #"
يجب أن تلمس السماعة لتختبر السماعة الخارجية. ستسمع موسيقى صاخبة قادمة من هاتفك إذا كان كل شيء يسير بسلاسة. لكتم صوت الهاتف ، اختر مكبر الصوت مرة أخرى.
يمكنك لمس ميلودي لاختبار السماعة الداخلية ؛ إذا كانت تعمل بشكل صحيح ، فسيتم تشغيل الموسيقى عبر سماعة الأذن.


حل مشكلة انقطاع الصوت في هواتف الأندرويد  سماعة الهاتف لا تعمل
حل مشكلة انقطاع الصوت في هواتف الأندرويد  سماعة الهاتف لا تعمل

تستند الإرشادات التالية إلى هواتف أندرويد؛ لذلك ، إذا كان لديك نوع آخر مثل منتجات أبل ، فيجب عليك البحث عن شرح أكثر شمولاً لاختبار مكبر صوت هاتفك.


إذا اجتاز جهازك الاختبار ، فهذا يعني أن الجهاز في حالة جيدة ، ويمكنك تطبيق الأساليب التالية لحل مشكلة البرنامج:


  • أعد تشغيل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android: ما عليك سوى إعادة تشغيل جهازك كالمعتاد لتحديثه.
  • قم بإيقاف تشغيل Bluetooth على هاتفك: يمكن أن تتسبب Bluetooth أحيانًا في حدوث مشكلات في السماعات ، لذا يمكنك إيقاف تشغيلها بالانتقال إلى الإعدادات> Bluetooth. هذا سوف يحل المشكلة
  • قد تكون إعادة ضبط المصنع لهاتفك حلاً قويًا لمعظم صعوبات نظام التشغيل Android.

ولكن إذا فشل هاتف Android الخاص بك في الاختبار ، فقد تكون هناك مشكلة في الجهاز. سيكون من الأفضل إرساله إلى ورشة إصلاح في هذه الحالة.


انقطاع صوت الهاتف تلقائيًا عند اجراء مكالمة


كتم صوت الجهاز تلقائيًا على الرغم من تهيئة هاتف Android للاستجابة لنمط الرنين ، يزعم الكثيرون أيضًا أن الهاتف يكتم تلقائيًا عندما يكونون في مكالمة أو ينتقلون إلى الوضع الصامت. لديك خياران لحل هذه المشكلة لأنه قد يتم إحضارها بواسطة بعض برامج الجهات الخارجية غير ذات الصلة أو ذاكرات التخزين المؤقت التي لا قيمة لها.


تحقق من التطبيقات في الوضع الآمن: للدخول إلى الوضع الآمن ، تحتاج إلى إيقاف تشغيل هاتفك في البداية. ثم اضغط باستمرار على مفتاح التشغيل مرة أخرى حتى يسألك الهاتف المحمول عما إذا كنت تريد الدخول إلى الوضع الآمن. اضغط على موافق ثم سيتم تشغيل هاتفك في الوضع الآمن.


بعد الدخول إلى الوضع الآمن ، يمكنك التحقق من كتم صوت هاتفك بنفسه. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذا يعني أن مشكلة السماعة ناتجة عن تطبيقات الجهات الخارجية ، لذا فأنت بحاجة إلى معرفة التطبيق الذي قمت بتثبيته مؤخرًا ثم إزالته.


انقطاع صوت الهاتف تلقائيًا عند اجراء مكالمة
الدخول الى الوضع الامن في الهاتف

أدخل وضع الريكفري على جهاز Android لبدء عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت. يمكنك بعد ذلك اختيار خيار Wipe Cache Partition من القائمة في Recovery Mode بالضغط على زر خفض الصوت وزر الطاقة في نفس الوقت. لإعادة تشغيل هاتفك عند اكتمال إجراء المسح ، اختر إعادة تشغيل النظام على الفور.


ادخال الهاتف الى وضع الريكفري
ادخال الهاتف الى وضع الريكفري مود

قد تحل هاتان الطريقتان عادةً مشكلة عدم وجود مشكلة في الصوت في هاتف Android ، سواء كان هاتف سامسونج أو غيره من الأنواع الأخرى المنتشرة في السوق.


لا يوجد صوت عند الاتصال بسماعة بلوتوث

عند الاتصال بسماعة بلوتوث ، لن تحصل على صوت يحدث عندما يقوم الأشخاص بتوصيل جهاز بمكبر صوت Bluetooth ولكنهم غير قادرين على سماع أي صوت. في التعامل مع هذه المشكلة يمكنك:


  • قم بتنشيط ميزة Bluetooth على هاتفك: أولاً ، تأكد من أن مكبر صوت Bluetooth أو سماعة الهاتف يعملان على هاتف آخر وأن هاتفك متوافق مع أجهزة Bluetooth الأخرى.

  • إذا كان الأمر كذلك ، يجب عليك ربط مكبرات الصوت أو الهواتف التي تعمل بتقنية Bluetooth بهاتفك مرة أخرى. بعد ذلك ، اختر Bluetooth من قائمة الإعدادات ، وانقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز Byte Headset ، ثم حدد الاستماع إلى الموسيقى.


يجب أن تسمع الآن الموسيقى من مكبر صوت Bluetooth الخاص بك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يجب عليك استشارة المتخصصين واطلب منهم إصلاح الخطأ.


الخاتمة: مشكلة الصوت في هواتف سامسونج أو غيرها من الأنواع الأخرى ، أغلبها تكون ناجمة عن مشكلة خاصة بالسوفتوير ، ونادراً جداً ما تقابل مشكلة في الصوت يكون سببها مشكلة في قطع الهاردوير. الا اذا كان الهاتف قد تعرض الى ضرر مثل الوقوع من مكان مرتفع ، أو السقوط في الماء أو حتي تعرضت سماعة الهاتف الى القليل من الماء وهذا يجعل السماعة معرضة للتلف ويجب تغييرها.


أسئلة وأجوبة


ما هي أسباب انقطاع الصوت في هواتف الأندرويد؟

يمكن أن يحدث انقطاع الصوت في هواتف الأندرويد بسبب العديد من الأسباب، بما في ذلك مشاكل في البرامج أو الأجهزة، أو تعارض مع تطبيقات أخرى تستخدم الصوت.


كيف يمكن للمستخدم معرفة سبب انقطاع الصوت في هاتفه الأندرويد؟

يمكن للمستخدم تحديد سبب انقطاع الصوت في هاتفه الأندرويد من خلال فحص إعدادات الصوت، وتحديث البرامج وإعادة تشغيل الجهاز، وتحديد ما إذا كانت هناك أي تطبيقات تعارض مع صوت الجهاز، وفحص السماعات والمكبرات وأسلاك الصوت.


هل يمكن للمستخدم حل مشكلة انقطاع الصوت في هاتفه الأندرويد بنفسه؟

نعم، يمكن للمستخدم حل مشكلة انقطاع الصوت في هاتفه الأندرويد بنفسه في بعض الحالات، مثل فحص إعدادات الصوت وتحديث البرامج وإعادة تشغيل الجهاز. ومع ذلك، إذا كانت المشكلة تتعلق بمشكلات في الأجهزة، فقد يتطلب الأمر مساعدة فنية من متخصصي الصيانة.


هل يمكن للمستخدم تجنب مشكلة انقطاع الصوت في هاتفه الأندرويد؟

يمكن للمستخدم تجنب مشكلة انقطاع الصوت في هاتفه الأندرويد من خلال الحفاظ على البرامج والتطبيقات محدثة، وفحص الإعدادات الصوتية بشكل دوري، وتفادي تطبيقات التي تعارض مع صوت الجهاز، واستخدام سماعات ومكبرات صوت عالية الجودة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -