أخر الاخبار

أفضل 6 تطبيقات Firewall لهواتف Android لعام 2023

الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android قوية ، ولكنها قد تكون أيضًا مقلقة إلى حد ما. يعد استخدام أحد تطبيقات جدار الحماية هذه على هاتفك طريقة واحدة للبقاء آمنًا. يمكن لهذه البرامج حماية هاتفك من برامج الفدية والأشياء الضارة الأخرى عبر الإنترنت.


أفضل 6 تطبيقات جدار الحماية لـ Android
أفضل 6 تطبيقات Firewall لهواتف Android لعام 2023


أفضل 6 تطبيقات جدار ناري لهواتف الأندرويد


كيف تعمل تطبيقات جدار حماية Android


يتمثل جدار الحماية في جهاز أمان للشبكة يهدف إلى التحكم بالحركة الواردة والصادرة على الأجهزة الإلكترونية كالحواسيب والهواتف الذكية. ولا يُعَدَّ استخدام مصطلح "جدران حماية" مستغربًا، إذ تسمح غالبية هذه الأجهزة بتقييد التطبيقات التي تتصل بالإنترنت.


عادةً ما يتم تضمين قائمة بالتطبيقات المعتمدة مسبقًا التي يمكنها الوصول إلى الإنترنت بينما يتم تقييد كل شيء آخر في تطبيقات جدار الحماية. قد ترغب في أن يكون بريدك الإلكتروني أو تطبيقك المصرفي ، على سبيل المثال ، متصلاً بالإنترنت باستمرار حتى يتمكن من التحقق من الرسائل الجديدة. من ناحية أخرى ، ربما لا تحتاج إلى Candy Crush و Facebook Messenger للوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي.



أفضل 6 تطبيقات جدار الحماية لـ Android


Droid Firewall


قامت شركة Kaspersky Lab ، إحدى أكبر شركات أمن الإنترنت في العالم ، بإنشاء برنامج جدار الحماية Droid Firewall. على أجهزة Android التي تم عمل روت لها ، فإنه يوفر عددًا من الإمكانات الإضافية بما في ذلك برنامج مكافحة الفيروسات ومدير التطبيقات. لا يحتوي Droid Firewall على أي حدود صادرة ، ولكن يمكنك استخدامه لحظر أو السماح لتطبيقات معينة بالوصول إلى البيانات على شبكة wi-fi.


يمكن استخدام Droid Firewall لمراقبة نشاط الإنترنت وتقييده من التطبيقات غير المثبتة. بمعنى آخر ، نظرًا لأن Droid Firewall يتحقق من نشاط الإنترنت في كل مرة يتم فيها تشغيل التطبيق ، فسيتم حماية هاتفك حتى إذا حاول أحد التطبيقات الاتصال بالشبكة لأول مرة بعد التثبيت.


الإيجابيات:


  • يحتوي على وظائف إضافية للهواتف الذكية التي تم عمل روت لها بما في ذلك مدير التطبيق وماسح ضوئي مضاد للفيروسات.
  • يمكنه مراقبة كل برنامج على هاتفك الذكي لإيقاف الوصول غير المصرح به إلى الشبكة (الإصدار المتميز فقط).
  • يمنع أو يسمح للتطبيقات بالوصول إلى البيانات عبر شبكة لاسلكية.
  • يحظر التطبيقات غير المصرح بها من استخدام اتصال الإنترنت الخاص بهاتفك (الإصدار المميز فقط).


سلبيات:


  • يتطلب الوصول الأولي إلى الجذر وغير قابل للتشغيل تمامًا على الأجهزة غير المأهولة. بعد إجراء عملية الروت ، يمكن استخدامه كجدار حماية قياسي ، ولكنه لن يكون بنفس فعالية تطبيقات جدار الحماية الأخرى (الإصدار المميز فقط).
  • يحتوي الإصدار المجاني على العديد من الإعلانات ويقيد الوصول إلى العديد من الوظائف.

رابط التحميل

zipFile Android Application 0 ميجابايت mediafire مجاني

NetGuard


يمكنك استخدام برنامج جدار الحماية المجاني والمفتوح المصدر Netguard على كل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android Lollipop (أو الأحدث). ليست هناك حاجة لتعطيل اتصالات البيانات حتى يعمل جدار الحماية هذا لأنه يستفيد من خدمة Android VPN المدمجة لمراقبة تطبيقاتك.


نظرًا لأن Netguard مفتوح المصدر ، فإن أي شخص يريد دراسة الكود والتأكد من خلو النظام من العيوب أو الأبواب الخلفية قد يجده على GitHub. في الأساس ، قد يكون هذا هو خيارك الأفضل إذا كنت تبحث عن برنامج جدار حماية غير تابع لمؤسسة أكبر.


الإيجابيات:


  • مفتوح المصدر ويمكن استعماله بالمجان.
  • مناسب للميزانية وبأسعار معقولة.
  • لا يتطلب الروت للعمل.
  • يمكنك فحص الكود بحثًا عن أي ثغرات أمنية محتملة لـ Netguard على GitHub.
  • هناك إعلانات قليلة نسبيًا.
سلبيات

  • ميزات أقل من تطبيقات جدار الحماية المماثلة.
  • يحتاج إلى موافقة برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك أو نظام Android الخاص بك.

رابط التحميل

zipFile Android Application 0 ميجابايت mediafire مجاني

VPN Safe Firewall


VPN Safe هو تطبيق جدار حماية يمنحك تحكمًا كاملاً في التطبيقات التي تتصل بالإنترنت. هذا يعني أن VPN Safe تتيح لك مراقبة أي تطبيق وحظره والسماح له بالاتصال بشبكة اتصال هاتفك.



بخلاف تطبيقات جدار الحماية الأخرى لنظام Android ، والتي لا تقدم سوى عناصر تحكم في الوصول لشبكات wi-fi ، يعمل هذا التطبيق مع كل من اتصالات بيانات الجوال و wi-fi. هذا يعني أنه يمكنك استخدام VPN Safe لحظر أو السماح لتطبيقات معينة بالوصول إلى الإنترنت بغض النظر عن كيفية اتصال هاتفك ، ولن تحتاج إلى التبديل بين أوضاع جدار الحماية المختلفة حسب مكان وجودك.


الإيجابيات:

  • يحظر الوصول إلى البيانات لأي تطبيق عبر جميع اتصالات الشبكة (wi-fi أو بيانات الجوال).
  • يتضمن ميزة لمنع جميع التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت مرة واحدة إذا لزم الأمر.
  • متاح مجانًا في متجر Google Play بدون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق.

سلبيات:

  • لا تعد VPN Safe سهلة في الاستخدام أو ودية للمبتدئين كتطبيقات جدار الحماية الأخرى المخصصة لأنظمة Android.
  • لا يشمل الإصدار المجاني منه على مميزات إضافية مثل إضافة الحركة المرورية ولا يدعم VPN.

رابط التحميل

zipFile Android Application 0 ميجابايت mediafire مجاني

No Root Firewall


يمكن استخدام تطبيق "No Root Firewall" لرصد أو منع النشاط على الإنترنت على جهازك الخلوي، وهو متاح في متجر Google Play بشكل مجاني، ولكن هناك ترقية دفاعية تدعى "No Root Firewall: القيود"، التي تتيح للمستخدم وصولًا إلى مزايا متقدمة، كالسماح بإدارة قوانين جدار حماية كل تطبيق وأقصى حجم للإرسال.


بالإمكان أيضاً التحكم في حجم النطاق الترددي المستخدم من قِبَل كل تطبيق مع النسخة المتفرّعة. ولا تحتوي جدار حماية بلا جذر على مانع لتتبع الإعلانات، ولا توفّر لك أداة لرصد استخدام بياناتك الخاصة، لكنه يحتوي على بعض الأدوات ذاتِ القيمة المُزْجَّنَة في احتواء حائط حماية بغير جذور.



الإيجابيات:


  • يشمل هذا العرض مانعًا لتعقب الإعلانات، ورصد استخدام البيانات، وأدوات تعقّب لتطبيق النسخة المجانية (وهناك بعض المزايا المتقدمة التي تكون متوفرة فقط في الإصدار المميز بالتحديد).
  • إنما يكون الحاجة إلى الوصول إلى الجذر مطلوبًا فقط إذا كنت ترغب في استخدام خيارات متقدمة مثل تحديد الصادر أوالقواعد لكل تطبيق.
  • النسخة المجانية لا تحتوي على أي إعلانات أو مشتريات داخل التطبيق.

رابط التحميل

zipFile Android Application 0 ميجابايت mediafire مجاني


سلبيات:


  • ات، إلى جانب وضع ملفات تعريف الارتباط والوصول إلى جميع المميزات والأدوات. لذا يجب على المستخدمين النظر في الاحتياجات المحددة وتقدير ما إذا كانت الترقية تستحق النفقات أم لا.
  • يعتبر تطبيق No Root Firewall بمثابة جدار حماية لنظام Android، ولكن يجب الانتباه إلى أنه ليس سهل الاستخدام مثل التطبيقات المماثلة، لذا ربما يستغرق بعض الوقت للتعود على استخدامه.
  • يمكن أن تظهر الواجهة بشكل معقد في البداية لأنها لا تحتوي على أي تعليمات في التطبيق. ستحتاج إلى اكتشاف طريقة عمل كل شيء بنفسك، أو البحث عبر الإنترنت إذا كان هذا النوع من التطبيق جديد بالنسبة لك.

Mobiwol: No Root Firewall


تطبيق Mobiwol هو جدار حماية يستخدم على نظام Android للتحكم الكامل في اتصال الإنترنت بالهاتف، ولا يحتاج إلى صلاحية الجذر، مما يجعله قابلًا للاستخدام من قبل أي شخص يريد متابعة حركة المرور أو تقييدها. وبالتالي، فإنه يسمح لك بحظر بيانات التطبيقات المختارة دون الحاجة إلى صلاحية جذر الهاتف.



يتيح لك Mobiwol مراقبة حركة المرور لجميع التطبيقات على جهازك. يحتوي أيضًا على عناصر تحكم في الوصول تتيح لك حظر اتصالات الإنترنت للتطبيقات الفردية ، مما يعني أنه يمكن استخدام Mobiwol كتطبيق جدار حماية تقليدي إذا لزم الأمر. على الرغم من وجود إعلانات في الإصدار الذي يمكن الوصول إليه من هذا البرنامج ، إلا أنها ليست متطفلة أو مزعجة.


الايجابيات:

  • لا يتطلب الوصول إلى الجذر للعمل ، لذلك يمكن استخدامه من قبل أي شخص يريد تجربة خالية من الإعلانات على أجهزته.
  • يحظر استخدام البيانات لتطبيقات معينة مع السماح لك بتصفح الويب دون قيود إذا لزم الأمر.

سلبيات:

  • يحتوي الإصدار المجاني على إعلانات يمكن أن تكون مزعجة أو غازية حسب تفضيلاتك.

رابط التحميل

zipFile Android Application 0 ميجابايت mediafire مجاني

AFWall +


AFWall + هو تطبيق جدار حماية يمنع التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت دون إذنك. إنه متاح في متجر Google Play مجانًا ، ولكنه يحتوي أيضًا على إصدار احترافي مختلف يكلف 18 دولارًا إذا كنت ترغب في الترقية.



ما يميز AFWall + بين تطبيقات جدار الحماية الأخرى التي تعمل بنظام Android هو توافقه مع شبكات VPN وشبكات Tor ، مما يتيح لك نقل حركة المرور من التطبيقات عبر VPN أو شبكة Tor. هذا يعني أنه يمكنك استخدام AFWall + لإنشاء اتصال مشفر لتطبيقات معينة بحيث لا يمكن مراقبتها من قبل مزود خدمة الإنترنت أو أي شخص آخر قد يرغب في تتبع نشاطك عبر الإنترنت.


الايجابيات:

  • يحظر الوصول إلى الإنترنت للتطبيقات عبر جميع اتصالات الشبكة (wi-fi أو بيانات الجوال).
  • يتضمن ميزة Kill Switch لحظر كل حركة المرور عندما لا تحتاج إلى تطبيق متصل بالإنترنت.


سلبيات:

  • لا تعتبر سهلة الاستخدام أو ملائمة للمبتدئين مثل تطبيقات الجدار الناري الأخرى الموجودة على نظام Android.
  • يشمل النسخة المجانية فقط الميزات الأساسية ولا تتيح الوصول إلى كل أدواته التقنية المتطورة مثل مرور VPN من خلال نفق المرور. وعندما ترغب في الاستفادة من جميع مزاياه التقنية، يتكلف إصدار Professional 18 دولارًا.

رابط التحميل

zipFile Android Application 0 ميجابايت mediafire مجاني

خاتمة

يمكن أن تساعد تطبيقات جدار الحماية للهواتف التي تعمل بنظام Android في حماية جهازك من الوصول غير المصرح به إلى الإنترنت والهجمات الأخرى.


كما أنها تمنحك مزيدًا من التحكم في وظائف هاتفك التي يتم حظرها عندما يستخدم أحد التطبيقات اتصال الشبكة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون تطبيقات جدار الحماية معقدة الاستخدام وقد تتطلب بعض الوقت لتعتاد عليها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -