أخر الاخبار

أفضل بدائل مجانية لبرنامج Adobe Illustrator لعام 2023

أفضل بدائل مجانية لبرنامج Adobe Illustrator الأفضل 2023


مقدمة

برنامج Adobe Illustrator هو الأنسب لإنشاء وتحرير الرسومات المتجهة، ولكن في حالة عدم خبرتك ببرامج تصميم الرسوم، أو نقص الميزانية للاشتراك ب Creative Cloud ذي التكلفة العالية، فهناك بديلات مجانية ومتفوقة لبرامج Illustrator، أغلبها لا يحول دون إطلاق خيالك.


أفضل بدائل مجانية لبرنامج Adobe Illustrator الأفضل 2023
أفضل بدائل مجانية لبرنامج Adobe Illustrator لعام 2023


لا تخلق جميع البدائل لبرنامج أدوبي إليستريتور بنفس المستوى. فهناك بعضها يحتوي على خصائص محدودة، ولا يدعم سوى تنسيقات معينة، وهناك برامج إضافية غير مرغوب فيها تجمع مع بعض البدائل الأخرى.


أهم البدائل لبرنامج Adobe Illustrator

برنامج Inkscape


أول برنامج في قائمتنا هو إنكسكيب ، وهو محرر يحتوي على العديد من المزايا ويُعَدُّ بديلًا حقيقيًا لبرنامج إلْلَسْتِرِيتُور. يحتوي هذا البرنامج على حِزْمة من الصور المتجهة ذات مصدر مفتوح. إن Inkscape قادر بشكل لافت على أداء أعمال فائقة الخبرة كبدائل مجانية لبرامج الإلستراتور التابعة لشركة أدوبِ، وذلك في حال كان المستخدم مُحَادًٍا أو شبه مُحَادٍ في تصميم الجرافيك والصفحات على شبكة الإنترنت.


أن يقدمه ولا يمكن لـ CorelDRAW أن تتغلب على بعض الميزات المتقدمة التي توفرها Inkscape. وبالإضافة إلى ذلك، فإن Inkscape مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن الوصول إليه بحرية وتخصيصه حسب الحاجة.


للحصول على معلومات إضافية، يمكنك زيارة موقع inkscape.org. نظرًا لأنه يستند إلى الشفافية، فإنه ليس مجانيًا فحسب، بل يمكنك تعديله وتضمينه في برامج أخرى إذا كان لديك خبرة في الفن. كما يتم إضافة ميزات جديدة باستمرار؛ وآخر إصدار يشتمل على درجات شبكية ودعم SVG2 و CSS3 المُحسَّن والتأثيرات المسارية. "تحمل هذه الخطوة أهمية بالغة في تطور الحزب"


برنامج Boxy SVG


 Box SVG ، وهو محرر متجه يعتمد على المستعرض وهو قوي مثل التطبيق الذي تستخدمه على سطح المكتب. يوفر لك هذا البرنامج دعمًا جيدًا للتنسيقات وامتدادات مناسبة للمتصفح. إنه سهل الاستخدام ويشمل اختصارات لوحة المفاتيح، حتى أثناء استخدامك للمتصفح. أدات Boxy SVG هى تطبيق مجانية تعمل على إنشاء رسومات متجهة قابلة للتطوير. الامتداد في Google Chrome.



تأتي مع تجميعة جيدة من أساسيات الأدوات، بما في ذلك الأقلام، منحنيات بيزير، النصوص، الأشكال الأساسية، التقطيع والتعبئة، والطبقات. كما أن لديها قدرة على إضافة الكتابة والمجموعات والتحويلات والمسارات. يُعَدُّ ضخصية Boxy SVG الرئيسية هي سهولة استخدامها المطلقة. فإنه يجعل تجربتك في إنشاء شخصية مذهلة مفتوحًا للجميع. تتميز الرسومات بالتوجه إلى عدد قليل من الخيارات المعينة.


تعيد هذه الخاصية بشكل أساسي على قدرة المستخدم على التنسيق والتعديل على ملفات SVG، مما يؤدي إلى تحقيق سرعة وسهولة في الحصول على تنسيقات Illustrator، وتجعل الملفات التي يتم إنشاؤها نظيفة وفعالة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تتضمن أدوات للاستيراد والتصدير من / إلى صيغ SVG و SVGZ، كما يمكن استخدام برامج Boxy SVG للاستيراد / التصدير من / إلى صيغ JPEG و PNGs.

برنامج Illustrator


الثالث في قائمتنا هو أيضا Illustrator القائم على المتصفح والمعروف باسم Vecteezy. لقد ذكرنا بالفعل vecteezy في الفيديو الخاص بنا فيما يتعلق بصور الأسهم المجانية وفنون المتجهات. يمكنك التحقق من هذا الفيديو أيضا. يتم إعطاء الرابط في الوصف. Vecteezy سهل الاستخدام للغاية ولا يوجد شيء مخفي خلف جدار الدفع.


يجب أن يكون لديك حساب مجاني لحفظ عملك. Vecteezy هو بديل مجاني آخر في المتصفح Adobe Illustrator (يكسب المطور قشرة تبيع الرسوم التوضيحية المتميزة ، ويشمل عملاؤه BBC و Amazon و McDonald's و Dell). يمكنك استيراد ملفات SVG وتحريرها ، أو إنشاء تصميماتك الخاصة من البداية.


هناك مجموعة مختارة من الأشكال والقصاصات الفنية الجاهزة للاختيار من بينها ، ومجموعة كبيرة من المحارف للتصميمات المستندة إلى النص. يتضمن Vecteezy أيضا أداة قلم لرسم الأشكال اليدوية وتحرير المسارات الموجودة ، بالإضافة إلى منتقي ألوان بسيط. كل شيء سهل الاستخدام بشكل منعش ، وحتى المستخدمين الجدد سوف يفهمون الأساسيات في غضون بضع دقائق.


هناك بضع نقاط فقط يجب أن تكون على دراية بها: ستحتاج إلى إنشاء حساب أو تسجيل الدخول باستخدام Facebook من أجل حفظ عملك ، وإذا فتحت ملفا كبيرا بشكل خاص ، فإن Vecteezy يحذرك من أن القيام بذلك قد يتسبب في تجميد متصفحك.


برنامج Vectr


البديل الرابع لبرنامج Adobe Illustrator هو Vectr. إنّه أيضًا برنامج Illustrator على المتصفّح يضُم واجهة سهلة وبديهية. أَصْبَحَ برنامج Vectr إحدى بدائل Adobe Illustrator المجانية في المتصفح، حيث كان في السابق تطبيقًا لسطح المكتب يستخدم في وضع offline، ولكن تم إيقاف استخدامه. ولا يوصي أحد باستخدام هذا الأخير بسبب هذا التغيير، رغم ذلك، فإن ذلك لا يغير شيئًا من جودة Vectr كأداء. يتميز Vectr بسهولة استخدامه ويمتلك منحنى تعليمي سهل التعامل معه.


يجب تفادي إيصال البرامج التصميمية للأشخاص بشعور الإحباط والتحدي، لكن المطور الذي قام بإنشاء محرر المتجه المقلص يؤكد أن هذه هي الطريقة التي نتذكر بها برامج التصميم المزعجة التي كنا نتعامل معها. تم إضافة خاصية إمكانية الوصول للحسابات. على الرغم من عدم وجود عدد كبير من المزايا المتقدمة مثل Illustrator.


ولكنه يوفر أيضًا ميزات متقدمة للمستخدمين المحترفين. البرنامج سهل الاستخدام ويعمل بشكل فعال وسريع جدًا. كما يقدم Vectr قائمة شاملة من الأدوات التي تساعدك في إنشاء الصور وتحريرها حسب احتياجاتك. يستحق Vectr التجربة بالتأكيد، سواء كان لإنشاء شعار أو تصميم لافتة إعلانية أو صورة على موقع الويب. أي شخص يرغب في عمل رسم بسيط دون إزعاج أحد.


برنامج SVG-Edit


يعد SVG-Edit بديلاً ممتازًا لرسامي الويب وهو المدرج في نهاية قائمتنا. يعمل هذا البرنامج مباشرة على مستعرض الويب، مثل البرامج الأخرى المدرجة في قائمتنا، ويأتي بواجهة سهلة الفهم. اذا كان هدفك من استخدام محرِّر رسومات vector هو إنشاء أشكال SVG لموقعك على الإنترنت فإن SVG-Edit سيكفي جدًا لإغراءك.


يمكن استخدام برنامج SVG-Edit المجاني داخل متصفح الويب لإنشاء صور SVG وتعديل الصور الموجودة. يتوفر هذا البرنامج في أي متصفح حديث، ويحتوي على مجموعة من الأدوات المهمة لتعديل المسارات والأشكال والرسم اليدوي والنص.


تعتبر هذه الأداة "مفتوحة المصدر"، أي تم إتاحة إمكانية إضافة مزايا جديدة بشكل مستمر من قِبَل مطوِّرين يُشارِكُ فِي تطويرها. وقد تم إنشاء الأداة باستخدام HTML5 وCSS3 وJavaScript، بدون التبعية لأي خادم؛ فيُسهَّل على المستخدِم أن يحَمِّل الشفرة ويعدِّلها لإنجاز صيغته الخاصة، إذا كان هذا هو مُرادُه.

الخلاصة

ينتهي هذا القائمة الآن، إذا أعجبك الموضوع أو وجدت شيئًا جديدًا ومفيدًا للتعلم، فأنصحك بمتابعة هذا الموقع باستمرار للاطلاع على آخر التحديثات بسرعة. شكرًا لك وسأبقى متابعًا للأخبار في المستقبل.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -