أخر الاخبار

اسهل و افضل طريقة لمسح الملفات التى لا تقبل المسح

طريقة حذف الملفات التى لا تقبل الحذف


طريقة حذف الملفات التى لا تقبل الحذف I افضل طريقة لمسح الملفات التى لا تقبل المسح
طريقة حذف الملفات التى لا تقبل الحذف I افضل طريقة لمسح الملفات التى لا تقبل المسح


مسح الملفات التي لا تقبل الحذف باستعمال برنامج الوينرار


يواجه مستخدمو ويندوز مشكلة عند حذف بعض الملفات، إذ تظهر رسالة خطأ تقول The directory is not empty"، وهو ما يعنى أن نظام التشغيل لا يقبل حذف هذا الملف أو يجد صعوبة فى تنفيذ هذا الأمر، نتيجة أن الملف به بعض الملفات المتعلقة بنظام التشغيل أو به بعض الملفات التى تعمل فى الخلفية.


او عندما تقوم بتحميل ملفات من على الانترنت اذا كانت برامج او العاب او غيره من الملفات قد تكون معطوبة بشكل كامل لا تفتح معك بأي شكل من الاشكال و تريد مسحها و لكن الملفات لا تمسح ايضا و هذا بسبب ان بعض الاخطاء البرمجية فى الملف الذى قمت بتحميله لا تسمح بحذفه.


 بجانب ايضا بمجرد تجربة فتح الملف قد يتشنج الكمبيوتر " يهنج " و يتوقف عن العمل و قد يعيد تشغيل الكمبيوتر تلقائي بدون اي تدخل منك او يطلب منك صلاحيات المدير لمسح الملفات و هذه قصة طويلة و مزعجة فى نفس الوقت.


تتسبب بعض الأخطاء الموجودة فى الهارد ديسك فى هذه المشكلة، ويمكن التغلب عليها من خلال فتح File Explorer فى الويندوز، ثم الضغط بزر الفأرة الأيمن على القرص الصلب الذى يضم المجلد الذى يرفض الحذف، ثم يختار Properties او خصائص .


 لتظهر نافذة منبثقة، ينتقل فيها المستخدم إلى تبويب Tools او ادوات ، ثم يختار Check او فحص ، ولكى تبدأ عملية فحص أخطاء البارتشن اضغط على زر Scan drive او فحص الهارد ، وبعد الانتهاء سيحتاج المستخدم لإعادة تشغيل الكمبيوتر وإعادة محاولة حذف المجلد مرة آخرى.



طريقة مسح الملفات التى لا تقبل المسح I افضل طريقة لمسح الملفات التى لا تقبل المسح


*الاستعانة ببرنامج وينرار

أو يمكن الاستعانة بهذا البرنامج المتواجد على جميع الاجهزة والتى تحذف الملف بشكل إجبارى، إذ تم تصميمها لفك وضغط الملفات، وبمجرد تثبيتها على جهاز الكمبيوتر.


 سيمكن للمستخدم الذهاب إلى هذا المجلد والضغط عليه بزر الفأرة الأيمن ثم يختار اضافة الى الارشيف ثم تضغط على موافق وسيقوم البنامج بضغط الملف ومسحة بشكل إجبارى وبأمن بدون أن تسبب مشاكل.

لهذا سوف اقدم اليكم فى هذا الموضوع طرقة تعتبر من افضل و اسهل الطرق لمسح اي ملف او برامج او مجلد على الكمبيوتر
مسح الملفات التي لا تقبل الحذف باستخدام WinRAR.

بالفعل كما قرأت يمكنك مسح الملفات التي لا تقبل الحذف باستخدام برنامج WinRAR الشهير لضغط وفك الضغط عن الملفات فى البداية يجب ان يكون برنامج WinRAR مثبت لديك على الكمبيوتر ان لم يكون لديك يرجي تحميله و تثبيته ثم نتوجه الى الخطوة التالية و هي اختيار الملف او المجلد الذى تريد حذفه .






لتحميل برنامج وينرار 64 بت اضغط هنا

لتحميل برنامج وينرار 32 بت اضغط هنا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -