أخر الاخبار

شغل جميع برامجك على الكومبيوتر بدون تصطيب | عمل برامج محموله


افضل 4 طرق لعمل برامج محموله


البرامج المحمولة هي ميزه يمكننا امتلاكها تعطيني امكانية استعمال البرنامج من دون تثبيت علي الحاسب الآلي . كما تمكنا من التنقل بالبرامج التي نتطلب اليها واعني بالتنقل هنا بوضع البرامج علي فلاش usb وتشغيلها علي اي حاسب الي اخر .

 وفي اي موضع اخر دون الحاجه لتحميلها وتثبيتها فقط بالنقر عليها تعمل لحظيا . وتلك الميزه كثيرا مانحتاج اليها . هكذا استطيع وضع برامج مثل الفوتوشوب او اي برامج احتاج اليها .


وعادةً ما تساعدك البرامج المحمولة بعدة طرق ، لأنها لا تحتوي فقط على وظائف تعمل بدون تثبيت ، ولكن بمجرد تثبيتها في ذاكرة الفلاش ، يمكنك نسخها إلى USB ومباشرة من أي كمبيوتر آخر شغلها. من أجل تجنب النسيان . قمنا بمراجعة مجموعة كبيرة من أفضل البرامج المحمولة لأجهزة الكمبيوتر ، فهي أساس أجهزة الكمبيوتر . لذا فهي تحتوي على متصفحات شهيرة ووسائط معروفة . بالرغم من أننا نتمنى أن يستعرض هذا الموضوع أفضل 4 طرق لعمل برامج محمولة ولا تحتاج الى تسطيب مع العلم انه يوجد برامج اخرى لفعل ذلك . إلا أن هذه البرامج يمكن أن تمكنك من تحويل أي برنامج إلى برنامج محمول حسب الحاجة ، ولكن هنا لا نحدد لك برنامجًا معينًا ، ولكن نتيح لك افضل طريقة تقم بها بإنشاء برنامج محمول و استخدامه حسب الحاجة .


شغل جميع برامجك على الكومبيوتر بدون تصطيب | عمل برامج محموله


ما هى الفائدة من عمل برامج محمولة


وعندما تريد الذهاب لاي مكان مثل سايبر او حتى عند صديق وتريد عمل بعض الاشياء على الكمبيوتر الخاص بصديقك فلن تجد البرامج التى تعمل عليها . ولكن بعد عمل البرامج المحموله تكون مطمئن بأنك  ستجد البرامج التى تحتاجها ويمكنك استعملها بكل حرية .

وما المقصد ايضا من تغيير البرامج الى portable ؟ لأنها تمكنك من تشغيل البرامج والألعاب بلا تنصيب كما تعد الحل الامثل في حال وجود فيروسات علي الحاسوب تمنع تنصيب بعض البرامج . كما تتطلب إليه مع نسخ البرامج المدفوعة حيث تَستطيع استعمال البرنامج مرحلة أطول من التجريبية .

اولا سأقوم بشرح بالفيديوا لطريقة عمل برامج محموله وهذه الطريقة تعتبر من اسهل الطرق وانجحها , لذلك قمت بتوفير الشرح فقط لتلك الطريقة .

ولكن سأضع لك ثلاث برامج اخرى تقوم بنفس الغرض واضع لك الروابط للتحميل . ولكن شاهد الفيدوا اولا .




رابط ملف الاكواد المستعمل بالشرح  اضغط هنا




وهنا سأعطيك نبذة عن البرامج التى تقوم بعملية تحويل البرامج الى برامج محمولة لعلك احتجت احدى هذه البرامج فيما بعد .

البرنامج الاول :

برنامج VMware لعمل برامج محموله

VMware ThinApp هو برنامج تم تطويره بواسطة شركة Vimware Inc . إنه برنامج قوي يمكن أن يساعدك في إنجاز هذه المهمة ، أي الحصول على نسخة محمولة لا تتطلب تثبيت أي برامج تقليدية . لكنه ليس مجانيًا ، هناك فترة تجريبية محدودة تبلغ حوالي شهرين ، لذلك أعتقد أنها طويلة بما يكفي لإنشاء البرنامج المحمول المطلوب وحفظه على الجهاز أو محرك أقراص فلاش USB. البرنامج سهل الاستخدام .

لتحميل برنامج VMware ThinApp اضغط هنا





البرنامج الثانى :

برنامج Enigma Virtual Bo لعمل البرامج portable


Enigma Virtual Box هو برنامج مجاني وبسيط يسمح لك بالحصول على نسخة محمولة من البرنامج ، لأنه يجمع كل ملفات البرنامج من ملفات التشغيل وملفات dll وملفات التسجيل المتعلقة بالملف وجميع الملفات ذات الصلة بالبرنامج . وتضمينها في ملف exe ، لذلك فهو البرنامج الرئيسي لتشغيل البرنامج من خلال البرنامج دون تثبيته على الكمبيوتر . كما أنه سهل الاستخدام وله واجهة رسومية موجزة وواضحة يمكن استخدامها لتنفيذ خطوات إنشاء نسخة محمولة من البرنامج الذي تحدده .

لتحميل برنامج Enigma Virtual Box  اضغط هنا 

 




البرنامج الثالث :

برنامج Spoon Studio لصنع برامج محموله


برنامج Spoon Studio من أفضل البرامج فهو يمكّنك من تحويل البرامج الثقيلة التي لا تحتاج إلى تثبيت " مثل Photoshop وبرامج الحماية " إلى برامج محمولة . لما لها من مزايا عديدة مثل حفظ البيانات وتحويل البرامج إلى برامج محمولة النشاط الذي يتم إجراؤه على البرنامج قبل البرنامج لاستخدامه مثل البرنامج المثبت على الجهاز . 


كما يوفر 4 خيارات مختلفة لإنشاء برنامج محمول عن طريق اختيار أحد البرامج المثبتة على الكمبيوتر أو تحديد ما تريد إنشائه نسخة محمولة من ملفات تثبيت البرنامج . أو افحص الكمبيوتر قبل وبعد تثبيت البرنامج بالطريقة التقليدية لتقوم بتحليل اى تغيرات تمت والتوصل إلى ملفات التثبيت الخاصة البرنامج وضغطها في ملف exe . واحد لتشغيل البرنامج منه . لسوء الحظ ، يتم دفع البرنامج ، ولكن هناك نسخة تجريبية مجانية. يمكنك الحصول على البرنامج من هنا بعد إنشاء حساب على موقع البرنامج .


لتحميل برنامج Spoon Studio  اضغط هنا 



الخاتمه :

والى هنا نكون قد تعرفنا على اربع طرق لعمل برامج محموله او ما تسمى portable وقمنا بشرح اسهل طريقة ووضعنا روابط واسماء للبرامج الاخرى التى تقوم بعمل البرامج او تحويلها الى نسخة portable .

مع تحياتى مجدى مندور .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -