أخر الاخبار

كيف تعرف إذا كان Windows 10 أصليًا أم لا | أفضل الطرق لمعرفة السريال الاصلى من المضروب

كيف تتحقق مما إذا كان Windows 10 أصليًا أم مزيفا ؟



كيف تعرف  إذا كان Windows 10 أصليًا أم لا | أفضل الطرق لمعرفة السريال الاصلى من المضروب
 كيف تعرف  إذا كان Windows 10 أصليًا أم لا | أفضل الطرق لمعرفة السريال الاصلى من المضروب


طريقة معرفة سريال الويندوز اصلى ام مزيف بعد شرائه


هل قمت قبل ذلك بالتحقق مما إذا كنت تستخدم الإصدار الأصلي أو المزيف من نظام التشغيل Windows 10 الذى لديك , إذا لم تكن كذلك ، يمكنك متابعة هذا الموضوع لمعرفة كيفية التحقق مما إذا كان Windows 10 أصليًا أم مزيفا . وايضا ، ستتعرف على بعض الاختلافات بين الإصدار الأصلي والمزيف .



 يعمل نظام التشغيل Windows 10 على أكثر من 800 مليون جهازمع العلم أن نظام التشغيل هذا يأتي بكثير من الميزات المذهلة. ومع كل ذلك ، لا يستعمل جميع هؤلاء المستخدمين إصدار Windows 10 الأصلي والكثير منهم يستعمل الإصدار المزيف او المضروب غير الآمن والذى يكون خطر كبير جدا على المستخدم , ولا يقدم ميزاته مثل الإصدار الأصلي.



يمكنك متابعة هذه المدونة  ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها  للمتابعة اضغط هنا







ما هو الاختلاف بين الويندوز الاصلى والويندوز المضروب




وتلاحظ دائما الاختلافات بين الإصدارين الأصلي والمزيف من الويندوز , هناك دائما بعض الاختلافات بين النسخة الأصلية والنسخة المزيفة.


بالنسبة للإصدار المزيف، فإنه يأتي دائما مع البرامج الضارة وبرامج التجسس والبتشات وبرامج الفدية والكثير من هذا القبيل. ولكن عند التثبيت ، لن تجد أي شييء ملفت للنظر او اى شيئ خاطئ  ولكن عند البدء في استخدامه واتصال الويندوز بالانترنت، ستلاحظ بعض التغييرات وملفاتك تعمل فى الخلفية . 


والأخطر بكثير من ذلك ، هو انه يمكن نقل جميع بياناتك وملفاتك المهمة سرًا إلى المخترق بدون علمك وبدون الحصول على تصريح او اذن منك.


والويندوز المزيف يكون  بطيئًا بعد استخدام لفترة من الزمن وليست بكثيرة . حتى لا يمكنك القيام بأي عمل من كثرة البروسيز التى تعمل بدون علمك , ولكن يجب إعادة تثبيت Windows 10 مرة أخرى لكى تحس بان الويندوز اصبح خفيفا وسلس نوعا ما.


ومع ذلك ، بالنسبة للويندوز الأصلي ، يمكن تشغيله بشكل جيد للغاية وهو آمن تمامًا للوقاية من الفيروسات والبتجات وجميع برامج التجسس أو برامج الفدية. وبالتالي ، من الأفضل لك بكثير  أن تحصل على Windows 10 أصليه مهما كلفك الامر  لتجربة امنه بدون خوف او قلق .




وللعلم اصبح سريال تفعيل الويندوز الان اصبح بثمن زهيد جدا ويمكن لاى شخص الحصول علية بطريقة شرعية.







هل تمكنت من معرفة الإصدار الذي تستخدمه وهل جربت قبل ذلك , دعنا نقوم بالتحقق من Windows 10 اذا كان اصليا ام مزيفا.





طريقة التحقق من نسخة الويندوز هل هى اصلية ام لا




فى الطريقة المعتادة والجميع يعرفها عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على هذا الكمبيوتر واختيار خصائص , في النافذة الظاهرة ، سترى معلومات حول الويندوز, مثل إصدار Windows والرام  واسم الكمبيوتر ونوع المعالج وهكذا . بعد التمرير لأسفل يمكنك معرفة ما إذا كان Windows 10 نشطًا ام لا , ولكن هذا ليس له علاقة بالكشف عن اصلية الويندوز ام لا , لان هذه الطريقة تظهر مع السريال الاصلى والمزيف .





ولكن طريقتنا التى نتكلم عنها هى من خلال موجه الأوامر(CMD) للتحقق من صحة Windows 10.




خطوات العمل .



انقر فوق شعار الويندوز ومفتاح R من لوحة المفاتيح  لفتح مربع حوار التشغيل او قائمة الرن (run) .


ثم قم بكتابة cmd فى مربع البحث ثم اضغط موافق.

سيظهر معك نافذة cmd ومن خلال هذه النافذة سوف نعرف هل الويندوز اصلى ام لا , ستقوم بعمل نسخ لهذه الجملة وتقوم بلصقها فى نافذة cmd, ها هى الجملة يمكنك نسخها مباشرة بدون النقط التى بجوارها.
....... slmgr.vbs /dli .......
ثم اضغط على مفتاح Enter لعرض معلومات الترخيص. هنا يشير slmgr إلى مدير الترخيص وكلمة .vbs تعني Visual Basic Script.


ستظهر لك نافذة ، إذا رأيت انتهاء صلاحية تنشيط الصوت وفاصل التجديد وهذه الأنواع من المعلومات ، يجب أن تعرف أنه تم تنشيط Windows 10 الخاص بك باستخدام برنامج المنشط او المزيف وبالتالى فأن السريال الذى قمت بشرائه مزيف وليس اصلى, وعادة تظهر النافذة بهذا الشكل تابع الصورة التالية.




كيف تعرف  إذا كان Windows 10 أصليًا أم لا | أفضل الطرق لمعرفة السريال الاصلى من المضروب




ومع ظهور هذه الصورة يكون الويندوز لديك مزيف او غير اصلى .

الطريقة الصحيحة التى تمكنك من معرفة ويندوز 10 اصلى ام لا


اما اذا ظهرت معك النافذة الاخرى تلك , فذلك يدل على ان الويندوز لديك مفعل بسريال اصلى وليس ببرامج مزيفة  شاهد الصورة التالية.

كيف تعرف  إذا كان Windows 10 أصليًا أم لا | أفضل الطرق لمعرفة السريال الاصلى من المضروب


لاحظ النافذة التى بالمنتصف والتى باللون الابيض تلاحظ بأنها مختلفة تماما عن التى من قبل , وهنا

 تلاحظ كلمة license status:licensed

وهذا يدل على ان الويندوز مفعل بسريال اصلى وليس مزيف  .




مواضيع ذات صلة .





النهاية.

اتمنى بإذن الله ان اكون قد وفقت فى شرح اليوم , وقدرت ان اقدم لك اى معلومة ولو بسيطه تعود عليك بالنفع ، وان اعجبك الشرح برجاء مشاركته مع الاصدقاء حتى تعم الفائده .

لكم منى كل الحب والتقدير، ولا تنسو الاشتراك فى قناتى على اليوتيوب حتى تكون من المستفيدين من شروحاتنا المتواضعه والى اللقاء فى موضوع اخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مع تحياتى مجدى مندور...




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -