U3F1ZWV6ZTQ4ODg4MTQzMjU1X0FjdGl2YXRpb241NTM4MzUyMTA4Mzg=

الرجاء إيقاف مانع الإعلانات

نأسف لحضرتكم يجب ايقاف مانع الاعلانات تكرما لاظهار الصفحة وهذا لان مانع الاعلانات قد يوقف مسيرة المدونة لان هذا مصدر الدخل الوحيد وشكرا لحسن تفهمكم ❤

اهم الخطوات التى يجب معرفتها لجعل بطارية هاتفك تدوم لثلاثة ايام وتحافظ على الشحن



اهم الخطوات التى يجب معرفتها لجعل بطارية هاتفك تدوم لثلاثة ايام وتحافظ على الشحن
اهم الخطوات التى يجب معرفتها لجعل بطارية هاتفك تدوم لثلاثة ايام وتحافظ على الشحن



اهم الخطوات التى يجب معرفتها لجعل بطارية هاتفك تدوم لثلاثة ايام وتحافظ على الشحن



الحفاظ على بطارية الهاتف ::: فى الفترة الاخيرة نستعمل الهواتف الخاصة بنا سواء كان اندرويد او ايفون اكثر من الايام الماضية , ومع كثرة الاستعمال نحرص دائما على ان تكون البطارية مشحونة بالكامل طول الوقت , ولكن فى الاغلب تكون بعيد عن منطقة الشحن او الشاحن الخاص بك .




لذلك فكرة ان تكون البطارية مشحونة بالكامل طول الوقت تكون بعيده نوعا ما , وفى هذه الحالة تبحث عن اى شيئ يحفظ لك شحن البطارية اكبر فترة ممكنه , طالما انت بعيد عن مكان شحن هاتفك , فى العمل , او فى الشارع , او اى مكان خارج المنزل.


اذا كنت من الاشخاص الذين يريدون الحفاظ على مدة شحن هاتفة اكبر وقت ممكن , فهناك بعض الامور التى تستطيع عملها للحفاظ على شحن البطارية وحمايتها من النفاذ بسرعة.
وفى شرحنا اليوم سنطرح جميع الحلول التى من خلالها تستطيع الحفاظ على فترة شحن البطارية اكبر وقت ممكن.


يمكنك متابعة هذه المدونة  ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها  للمتابعة اضغط هنا



الطرق الصحيحة للحفاظ على مدة شحن بطارية الهاتف




اولا  نصائح اولية للحفاظ على عمر البطارية وليس عمر الشحن .



اولا لا تدع البطارية تقل فى الشحن عن 40% نهائيا وحاول ابقائها دائما فوق هذا المعدل وهذا للحفاظ على فترة حياة للبطارية تكون مثالية وهذا ينعكس على مدة بقاء الشحن فى البطارية .


وايضا عند شحنك للهاتف يجب عليك فصل الشاحن عند وصولة الى 100% ولا تتركه ازيد من ذلك لان هذه العملية تؤثر بالسلب على البطارية, على الرغم من أن الشاحن يمكنه التحكم في  الكهرباء الداخلة للهاتف ولكن هناك احتمال لحدوث اى خلل , وذلك لمنع حدوث أي ضرر.


ومن المهم ايضا ان تتجنب شحن الهاتف فى المساء وتركه حتى الصباح كما يفعل بعض الناس لان كما قلنا هذا الامر به خطورة نوعا ما . خلاصة هذا الجزء من الشرح بأن هناك شيء واحد متأكدين منه هو , جميع البطاريات سوف لها عمر افتراضى وسوف تتحلل في النهاية. فيجب الحفاظ عليها قدر المستطاع لا تتركها  تفرغ شحنها  كثيرًا بشكل متكرر.


لذا حاول شحنها قبل أن تنخفض بشكل كبير. عندما تقوم بشحنها  ، تأكد من استخدام الشاحن الاصلى المرفق مع علبة الهاتف  وتوصيله بالمقبس الذى بالحائط - وليس من خلال الكمبيوتر او فى السيارة.






اهم الخطوات التى تحافظ على شحن بطارية الهاتف 





التأكد دائما من ان جميع التطبيقات محدثه.


عندما تلاحظ بأن تحديث جديد نزل لاى تطبيق لديك على الهاتف , فقم مسرعا اليه , لان هذا سيزيد من عمر البطارية , ستقول لى كيف وما علاقة التحديث بالبطارية , سأقول لك بأن اى مطور تطبيقات كل ما يهمه هو ان يكون التطبيق الخاص به على اعلى مستوى ليحوز بأعجاب الناس.


وكل ما يعملون عليه فى التحديث هو ان يحافظ التطبيق الخاص بهم على عمر الشحن ولا يستهلكه قدر الامكان مع بعض الخيارات الاخرى طبعا. وغالبًا ما يتم وضع علامة على هذه التحديثات من وجه نظر جوجل باعتبارها إصلاحات للأخطاء.


وايضا اذا كان لديك تطبيق على هاتفك لا تستعمله كثير , وانا اعتقد بان هناك الكثير من التطبيقات لا نستخدمها , يجب عليك حذفها لأن كل تطبيق على هاتفك  لديه نطاق ترددي خاص به فلا داعي له على هاتفك قد يكون هذا التطبيق يعمل فى الخلفية ويقوم  باستنزاف البطارية.



استخدام الخلفيات السوداء (dark themes)


الكثير من الناس يعشقون الخلفيات وخاصة الخلفيات المتحركة , لانها تجعلك تحصل على المتعه عند استعمال هاتفك , ولكن , هذة المتعة تأتى على حساب بطاريتك المسكينه .


لان علميا تحافظ الخلفية الداكنة او السوداء وبشرط لا تكون متحركة على عمر الشحن , لأن اضائة الشاشة تستخدم الطاقة لإضاءة البكسل الموجود بالشاشة التى بها خلفية ملونة فقط. لا يتم إضاءة وحدات البكسل ذات اللون الاسود او الغامق, وتأخذ طاقة أقل للحفاظ على الصورة. بعيدا  عن أن الخلفيات المظلمة سهلة على العيون وتبدو رائعة للغايه.


تقليل سطوع الشاشة .


اصبحت الشاشات فى هذه القترة كبيرة جدا والشاشة غالبا تكون  (AMOLED) فلهذا فان هذه الشاشات تستهلك البطارية بطريقة سريعه جدا , ناهيك على انها تؤذى العين جدا , وتلاحظ دائما من يستعملون الهواتف او الحواسيب باستمرار يشتكون من ضعف النظر وهذا للان اضائة الهاتف تؤثر بالسلب على العين .


فيجب عليك تقليل سطوع الشاشة على قدر حاجتك ولا تتركه فى الوضع الاوتوماتيكى لانك قارن سطوع الشاشة الذي يتم ضبطه تلقائيًا بواسطة هاتفك مع السطوع الذى تختاره انت لعينيك. على الاغلب سيكون الإعداد التلقائي أكثر إشراقًا مما تحتاج اليه عينك  ، لذلك يجب تجاوزه أو تعطيله , وضبطه انت يدويا على حسب راحت عينيك , وبذلك تكون قد حميت عينيك وتكون حافظت على عمر البطارية بنسبة 30%.


وضع الطيران هو افضل صديق للبطارية.


يعمل وضع الطيران على فصل جميع الاشارات الخاصة بالراديو من الهاتف والى الهاتف , وايضا يقوم بايقاف جميع الموارد التى تستهلك البطارية , ولكن الكثير من الاشخاص يحتاجون الهاتف دائما متصل بالشبكة لاجراء المكالمات. 

ولكن يا صديقى يمكنك عمل وضع الطيران فى الاوقات التى لا تحتاج الى الاتصال فيها لان هذه تكون مساعدة كبيرة في الحفاظ على عمر شحن البطارية عندما لا يكون لديك أي مكان لإعادة شحن الهاتف.

افضل تطبيق للحفاظ على عمر شحن البطارية 

تطبيقات الحفاظ على البطارية.


هناك تطبيقات تقوم بالحفاظ على عمر البطارية من اكثر من ناحية واهمها هى اغلاق التطبيقات التى تعمل دائما بالخلفية بدون علمك وتقتل البطارية وتسأل نفسك بعدها لماذا ينتهى شحن البطاريه بسرعة.

 ولا تعرف بأن هناك تطبيقات تقوم بالعمل فى الخلفية وتستهلك موارد البطاريه بالكامل . فمن واجب تطبيقات الحفاظ على البطاريه هى ان توقف عمل هذه التطبيقات نهائيا .
دون تدخل منك ولا البحث عن الطرق اللازمة لايقاف ذلك.

وهذه التطبيقات تكون مزودة بميزات تساعدك في تكوين إعدادات الجهاز لزيادة عمر البطارية. يتيح لك عرض بيانات استهلاك البطارية  , و تتيح لك مجموعة متنوعة من الإعدادات المسبقة لتوفير الطاقة وضبط الإعدادات الخاص بك للحصول على أقصى استفادة من الشحن المتاح لديك على الهاتف. 

ولتحميل افضل تطبيقات يمكنك الضغط هنا   تطبيق Greenify





تعطيل خدمة الموقع Location.


الكثير منا لا يحتاج إلى تطبيقات هواتفهم التي تتتبع اثارهم ، ولكن قد يكون ذلك مرضى إذا كنت تستخدم تطبيقات السفر , ولكن ,  الحفاظ على خدمات الموقع طول الوقت  لجميع تطبيقاتك ليس فقط انتهاك خصوصية.

 ولكنه يؤثر أيضًا على عمر البطارية. لا تحتاج اغلب التطبيقات إلى تتبع موقعك ومعرفة مكانك  في الخلفية ، لذالك أولاً  اختر كيف يستخدم التطبيقات الموجوده بهاتفك  خدمات الموقع وتعطيل الخيار اذا أمكن ذلك. على جميع التطبيقات.



اضافات التطبيقات والاختصارات.


تعتبر هذه  ألادوات مريحة  لحياتك اليومية ، لكنها تستنزف موارد البطارية ايضا . البعض من الأدوات المصغرة تحتاج الى اتصال بالإنترنت , مثل الخاصة ابلوسائط الاجتماعية والبريد والطقس , تتم مزامنتها تلقائيا وتقوم بالتحديث باستمرار واستنزاف البطارية. لذلك وجب عليك ازالتها قدر المستطاع لان ذلك فى مصلحة البطارية الخاصة بك.

ايقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات

التحديثات التلقائية للتطبيقات .


الهاتف دائما ما يقوم بتنزيل التحديثات تلقائيا بدون حتى ان يعلمك بهذا , وكما قلنا مسبقا التحديثات مهمة جدا للتطبيقات لانها تحافظ على البطارية , ولكن , عند تركك لتحديثات مفعلة تلقائيا فهذا يعنى بأن يمكن ان يقوم الهاتف بالتحديثات فى اى وقت.


 وممكن ان تصادف بأن هذا الوقت تكون خارج نطاق الشاحن وتريد الحفاظ على مدة الشحن قدر المستطاع فتفاجئ بان الهاتف يقوم بالتحديث ويستنزف لك ما تبقى من الشحن . فمن الافضل اغلاق التحديثات التلقائية لمنع حدوث هذه المشكلة .




وضع توفير الطاقة.


 وضع توفير الطاقة الذي يقوم تلقائيًا بضبط إعدادات الهاتف الخاص بك  لاستخدام أقل قدر ممكن من مدى الشحن  اللازم لتشغيله. يعمل وضع الطاقة المنخفضة على إيقاف تشغيل جميع الميزات غير الأساسية. فمن الافضل عندما تكون فى الخارج يجب عليك تفعيل وضع توفير الطاقة , وعندما تكون بمكان تستطيع شحن هاتفك به , قم بالغاء هذه الوضع للاستمتاع بالهاتف كما تشاء.


تجنب الحرارة او البرودة الشديدة للهاتف.


يمكن أن يتسبب وجود هاتفك في درجات حرارة مرتفعة في أضرار خطيرة للهاتف. تم تصميم الهاتف الذكى ليعمل بشكل مناسب في مجموعة كبيرة من درجات الحرارة , لا تستخدم جهازك في درجات حرارة أعلى من المعتاد  ، لأنه يمكن أن يدمر البطارية بشكل مستمر .


وستلاحظ بان فترة استعمال الهاتف قلت تدريجيا مع الوقت لحين عدم عملها نهائيا. وعند استخدام الهاتف الخاص بك في بيئة شديدة البرودة ، فقد تلاحظ انخفاضًا ملحوظا في عمر البطارية ، ولكن بمجرد اعتدال درجة الحرارة فى البطارية إلى المعدل الطبيعي ، يتحسن الأداء. ولكن يجب تجنب ذلك لانه يؤثر على عمر البطارية كما قلنا مسبقا.



ملحقات اضافية للهاتف.


إذا كان الهاتف الخاص بك يحتوي على بطارية قابلة للإزالة ، فيمكنك دائمًا شراء بطارية متوافقة لهاتفك وتقوم بشحنها واخذها معك فى اى مكان لعلها تنفعك فى وقت تحتاج الى الشحن فيه فتقوم بالتبديل بكل سهولة.ولكن  تحتوي بعض الهواتف وبالاخص الهواتف الحديثة على بطارية مدمجة مصممة لعدم النزع ففى هذه الحاله عليك بالخطوات التى ذكرناها بالاعلى.



وفى الختام …..


اتمنى بإذن الله ان اكون قد وفقت فى شرح اليوم , وقدرت ان اقدم لك اى معلومة ولو بسيطه تعود عليك بالنفع ، وان اعجبك الفيديو برجاء مشاركته مع الاصدقاء حتى تعم الفائده .

لكم منى كل الحب والتقدير، ولا تنسو الاشتراك فى قناتى على اليوتيوب حتى تكون من المستفيدين من شروحاتنا المتواضعه والى اللقاء فى موضوع اخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مع تحياتى مجدى مندور...



مواضيع مهمه
شروحات اندرويد,

الاسمبريد إلكترونيرسالة