أخر الاخبار

طريقة معرفة اصدار الهاتف والحماية الموجودة بالهاتف سواء كان لا يعمل او به اى عطل

طريقة معرفة معلومات الهاتف فى حالة عطل الهاتف او لا تستطيع فتحه




طريقة معرفة اصدار الهاتف والحماية الموجودة بالهاتف سواء كان مغلق او لا يعمل او به اى عطل
طريقة معرفة الحماية الموجودة بالهاتف بدون فتحة.
طريقة معرفة اصدار الهاتف وهو مغلق او لا يعمل.

طريقة معرفة اصدار الهاتف والحماية الموجودة بالهاتف سواء كان لا يعمل او به اى عطل



مقدمة تعريفية :::


السلام عليكم متابعي و زوار مدونه درويد ايجي . اهلا بكم في شرح جديد , اليوم سوف نتكلم عن موضوع يهم جميع من لديهم هواتف ذكيه , الكثير يقع في مشكله عدم فتح الهاتف باي سبب كان .


سواء كان الهاتف يحتاج الى سوفت وير او كان هناك مشكله في الهاتف وفجاه يغلق الهاتف ولا تستطيع فتحه , وعندما تريد ان تقوم بعمل سوفت وير له وانت في بيتك, وتشاهد بعض الفيديوهات على اليوتيوب لكي تعرف كيف تقوم بعمل سوفت وير للهاتف الخاص بك بدون مشاكلو , وبالتالي ستعرف كيف تقوم بعمل السوفت وير للهاتف.


يمكنك متابعة هذه المدونة  ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها  للمتابعة اضغط هنا


ولكن المشكله التي سوف تقابلك هي بانك لا تعرف ما هو اصدار الهاتف بالضبط, وما هي الحمايه التي موجوده بالهاتف واشياء اخرى وكل ذلك لا تستطيع معرفته الا من خلال والهاتف يعمل .

بالدخول الى الاعدادات وحول الهاتف لمعرفه المعلومات المطلوبه وهذا بالنسبه للشخص المبتدئ او الشخص الذي ليس له في هذا المجال فبالتالي هناك طرق اخرى لمعرفه معلومات الهاتف في وضع الهاتف يكون فيه مغلق او لا يعمل .



فبالتالي لا تقلق يا صديقي فهو هنالك دائما حل وهذا الحل يعرفه جميع من يعملون في الصيانه , و لكن بالنسبه لك انت كان مبتدئ او كشخص عادي في المنزل وتريد عمل سوفت وير لهاتفك بدون الذهاب لاي محل صيانه كي تقوم بتوفير المال فعليك ان تتابع هذا المقال.


شرح طريقة معرفة جميع معلومات الهاتف 



لتعرف كيف تقوم بمعرفه معلومات هاتفك فقط من خلال خطوه بسيطه جدا ستقوم بمعرفه المعلومات كلها بدقه متناهيه اكثر بكثير من ان يكون الهاتف مفتوح .


ولماذا تكون بدقه كبيره ؟

اقول لك يا صديقي احيانا تقوم تنزيل روم مطبوخ لهاتفك و معنى كلمه روم مطبوخ فهو يكون روم او فلاشه مستخرجه من هاتف اخر ويقوم المطور بالتعديل عليها لتتوافق مع هاتفك .


فبالتالي تعطي الهاتف امكانيات اعلى مما هو عليه في احيانا يكون الشخص قام بتنزيل روم مطبوخ على هاتفه فبالتالي عند الدخول الى الاعدادات لكي تعرف معلومات الهاتف سوف تلاحظ بان المعلومات الموجوده غير التي بالهاتف اصلا , 

يعني مثال لو هاتفك j7 ) j700h ) وعند عمل روم مطبوخ وقمت بتنزيل له روم مخصص من (هاتف A5) فبالتالي عند الدخول للمعلومات من داخل الهاتف سوف يظهر لك بان هذا الهاتف هو A5 وليس j7 وايضا طراز الهاتف سيكون مختلف والحمايه ستكون مختلفه .


اقرأ ايضا
Firestorm OS V6 for Samsung J7 2015 من اجمل الرومات لهاتف



فبالتالي انت هنا يمكن ان تقع في مشكله كبير جدا عند البحث عن الروم المخصص لهاتفك فسوف تقوم بالدخول الى اعدادات الهاتف ومعرفه المعلومات وبالتالي ستاخذ معلومات خاطئه, لذلك عندما قلت لك ان المعلومات من الخارج افضل بكثير من المعلومات والهاتف مفتوح كنت اقصد ذلك .

لذلك يجب ان تقوم دائما بمعرفه معلومات الهاتف من خلال الخطوات التي سوف نشرحها الان في اي مره تريد عمل سوفت وير للهاتف لكي تكون في امان تام ولا تفقد هاتفك.



اقرأ ايضا..







 كيفيه معرفه معلومات الهاتف والهاتف اساسا مغلق.



وذلك بخطوات بسيطه جدا سوف ندخل الى وضع الداونلود مود وهذا الوضع يعطيك المعلومات الدقيقه جدا للهاتف، والتي ليس لها علاقه بالروم الموجود على الهاتف كما شرحت مسبقا، بانك يمكنك ان تقوم بعمل روم مطبوخ على هاتفك, وبالتالي سوف يعطيك معلومات خاطئه من الداخل ليس لها علاقه بهاتفك ، ولكن عند الدخول لوضع الداونلود مود سوف يعطيك المعلومات الدقيقه منها الحمايه ومنها اصدار الهاتف, ومنها اذا كان الروم اللي على الهاتف اصلي ام روم مطبوخ ولكن كيف تدخل الى وضع الداونلود مود اذا كنت شخص مبتدئ


طريقة الدخول الى وضع الداونلود مود فى اى هاتف اندرويد




بالنسبه للهواتف القديمه سوف تقوم بالضغط علي زرار الباور مع زرار الهوم مع زرار خفض الصوت , وتضغط الثلاثه ازرار معا والهاتف يكون مغلق في هذا الوقت و تقوم بالضغط على الثلاثه ازرار معا في وقت واحد , و مع ضغط مستمر لحين ظهور شعار الهاتف.

 اما بالنسبه للهواتف الحديثه التي ليس بها زر الهوم فيمكنك الدخول لهذا الوضع فقط من خلال الضغط على زرار الهوم مع زرار خفض الصوت ودائما جميع الهواتف تعمل بهذا الشكل

 كما بالصورة التالية.....


طريقة معرفة اصدار الهاتف والحماية الموجودة بالهاتف سواء كان مغلق او لا يعمل او به اى عطل


وبعد ظهور شعار الهاتف تنزع يدك من الازرار سوف تظهر لك مثل هذه الصوره التى بالاسفل , ستقوم بالضغط على زرار رفع الصوت للدخول على الصفحه التاليه والتي نريدها كما بالصوره التاليه. 


ستلاحظ فى المستطيل الاحمر يقول لك اضغط زرار رفع الصوت للاستمرار , وزرار خفض الصور لعمل اعادة تشغيل للهاتف.


طريقة معرفة اصدار الهاتف والحماية الموجودة بالهاتف سواء كان مغلق او لا يعمل او به اى عطل

طريقة قرائة معلومات الهاتف فى وضع الداونلود مود


سوف تلاحظ في الصوره التاليه بان معلومات الهاتف ظهرت كلها و هذه المعلومات تكون دقيقه جدا اولا سوف تجد نوع الهاتف او الطراز الخاص بالهاتف او رقم الطراز وستجد بان الروم الذى على الهاتف سواء هي روم معدله او روم اساسيه بجانب الرقم 1 الذى بالصورة التى بالاسفل .


 وايضا سوف يظهر لك  الحمايه مفعله على الهاتف ام لا فى المستطيل الذى عليه رقم 2 .

وهذا تحتاجه عند عمل روت للهاتف او ريكفري معدل لان هذه الحمايه تمنعك من عمل اي شيء على الهاتف اذا وجدتها off كما بالصورة التالية فان الحماية معطلة , ولكن اذا وجدها on فبذلك تكون الحماية مفعلة , وقد تكلمنا سابقا في هذا الموضوع .


وفي الاخير سوف تلاحظ وجود حمايه الهاتف عند الرقم 3 وهي الاهم لانك لو ادخلت حمايه اقل من التي بالهاتف فسوف تفقد هاتفك يجب ان تكون الحمايه مثل التي موجوده بهاتفك وحينها يمكنك ان تقوم باحضار روم من على الانترنت يكون نفس الحمايه الموجوده لهاتفك كما ظهرت لك  او تكون اعلى ولكن لا يمكنك ان تاتي بروم او فلاشه تكون الحمايه اقل منها .


ولنفرض بأن الحمايه التي ظهرت عندك في هاتفك هى حماية B3 لا يمكنك في هذه الحاله تنزيل روم او فلاشه تكون بحمايه B2 لانك بهذه الطريقه سوف تخسر هاتفك,  يجب ان تكون الحمايه مثل ما هي موجوده بالفعل في هاتفك او اعلى منها ولكن اقل منها فانك تقوم بضرر الهاتف.


طريقة معرفة اصدار الهاتف والحماية الموجودة بالهاتف سواء كان مغلق او لا يعمل او به اى عطل

طريقة الخروج من وضع الداونلود مود بسهولة لأى هاتف 

 وللخروج من هذا الوضع بعد معرفه المعلومات المطلوبه يمكنكم الضغط على زرار الباور مع خفض الصوت ضغط مستمر لحين اعاده تشغيل الهاتف , او لو كان هاتفك يمتلك بطاريه خارجيه يمكنك ازالتها ووضعها من جديد وبهذه الحاله تكون قد خرجت من هذا الوضع.
 اما بالنسبه للهواتف الحديثه التي ليس بها زر الهوم فيمكنك الدخول لهذا الوضع فقط من خلال الضغط على زرار الهوم مع زرار خفض الصوت ودائما جميع الهواتف تعمل بهذا الشكل

وفى الختام

اتمنى بإذن الله ان اكون قد وفقت فى شرح اليوم , وقدرت ان اقدم لك اى معلومة ولو بسيطه تعود عليك بالنفع ، وان اعجبك 

الشرح  برجاء مشاركته مع الاصدقاء حتى تعم الفائده .

لكم منى كل الحب والتقدير، ولا تنسو الاشتراك فى قناتى على اليوتيوب حتى تكون من المستفيدين من شروحاتنا المتواضعه والى

 اللقاء فى موضوع اخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع تحياتى مجدى مندور...


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -