أخر الاخبار

افضل طريقة لتسجيل المكالمات على جميع هواتف الاندرويد

طرق تسجيل المكالمات على هواتف الاندرويد ببرامج وبدون برامج

مما لا شك فيه بأن هناك أسباب مختلفة لاهتمامك بتسجيل مكالمة على هاتفك سواء اندرويد او ايفون . و بغض النظر عما إذا كانت لأسباب شخصية أو تتعلق بالعمل .


على سبيل المثال فقط ، إذا أجريت مكالمة هاتفية كبيرة . ولكن ليس لديك طريقة لتدوين الملاحظات . سواء كانت المكالمات التي أجريتها أو أجبت عليها ، أو حتى إذا كنت تخطط للتسجيل .

فاليك بعض الطرق لتتمكن من تسجيل المكالمات على هاتف الاندرويد بأكثر من طريقة .


افضل طريقة لتسجيل المكالمات على جميع هواتف الاندرويد

تابعة لتتوصل بكل المواضيع للمتابعة اضغط هنا .

تحتوي العديد من هواتفنا القديمة على خاصية تسجيل المكالمات مضمنة فى السوفتوير . وكان هذا مناسبًا للغاية إذا كنت بحاجة إلى تسجيل محادثة . تخص عملك أو لمجرد أنك تريد تذكر بعض الاشياء المهمه .


 على الرغم من أن الهواتف الحديثة جعلت الحياة أبسط في معظم الحياة . إلا أن هذا أحد الجوانب التي تراجعت فيها الانظمة . نظرًا لعدم وجود أي من أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الرائدة . يشتمل على مسجل مكالمات مدمج ويستثنى من هذا شركة واحدة وهي شركة أوبو .

اقرأ ايضا :


 ربما يكون أحد أسباب ذلك لأن تسجيل المكالمات يتسبب فى المشاكل والفضائح . و فى بعض البلدان لديها قوانين ضد تسجيل المكالمات دون موافقة جميع الأطراف في المحادثة . لهذا يجب التأكد من قوانين بلدك قبل تنفيذ أى من هذه الطرق .


الان نهيئ لك المجال لتعرف كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية على هاتفك الأندرويد . لكننا ننصح بشدة بالتحقق مما إذا كان هذا قانونيًا في بلدك قبل اتباع هذه الخطوات . ولا نحتاج ان نقول لك . لا تسجل المكالمات إذا كانت غير قانونية . إذا قمت بتسجيل المكالمات . فتأكد من إخبار الشخص الآخر بأنه يتم تسجيل المكالمة .


من المؤكد أن تسجيل المكالمات الهاتفية يعد انتهاكًا للخصوصية . ولكن هناك الكثير من حالات الاستخدام الإيجابية لذلك . يمكن أن يكون مفيدًا جدًا عند عمل انترفيو عبر الهاتف . أو عندما تتلقى اوردر او تعليمات معقدة لا يمكنك تذكرها . أو عندما ترغب في تخزين لحظات مميزة مثل المرة الأولى . التي تتحدث فيها مع شخص عزيز عليك لاول مرة على الهاتف .

تسجيل المكالمات لهواتف ايفون

والحظ السيئ بالنسبة لمستخدمي هواتف iPhone . لا توجد طريقة مباشرة لتسجيل المكالمات الهاتفية . لأن الشركة قامت بإغلاق جميع الثغرات التى تؤدى الى ذلك . ولكن يمكنك تجربة تطبيقات مثل TapeACall . التي تعمل بشكل أساسي عن طريق إنشاء مكالمة جماعية بينك وبين الشخص الذي تتحدث إليه . وخط ثالث يُستخدم لتسجيل المكالمة

لتسجيل المكالمات الهاتفية ايفون

بغض النظر عن جوانب الخصوصية والإزعاج المتعلق بهذا الأمر . نظرًا لأنه يتضمن إجراء مكالمة أخرى . ولكن للأسف فإن الخدمة متاحة فقط في عدد قليل من البلدان .


لقد جربنا أيضًا مجموعة كبيرة من التطبيقات على اجهزة iPhone . لكن لم تكن تعمل أي منها بشكل فعال . إذا كنت على علم بأي تطبيق يعمل على هواتف iPhone . قادرة على تسجيل المكالمات ، فيرجى إخبارنا عبر التعليقات لنقوم بشرحها .

 تنبيه : لا يمكن استخدام التسجيلات إلا للاستخدام الشخصي ولا يمكن إجراؤها لإيذاء الآخرين .

كيف يمكنني تسجيل مكالمة على هاتف الاندرويد

اولا سنتكلم عن طريقة تسجيل المكالمات من خلال افضل التطبيقات . وفى نهاية المقال سنستخدم طريقة بدون تطبيقات .

لتسجيل محادثة على هاتف الاندرويد الخاص بك . فأنت بحاجة إلى تطبيق يمكنك تنزيله بسهولة من متجر Google Play .


وهنا نوصي بثلاث تطبيقات مجانية لتسجيل المكالمات على هاتف الاندرويد هما ...


تطبيق ACR .

تطبيق Android Call Recorder.

تطبيق Call Recorder ACR   .


اذا قام اى من هذه التطبيقات بتسجيل صوتك فقط بدون تسجيل صوت الطرف الاخر . فيمكنك عمل هذه الخدعة وهى كالتالى .

قم بتنزيل أحد التطبيقات التي سبق ذكرها من متجر Google Play .

ضع هاتف الاندرويد في وضع عدم استخدام اليدين . حتى يتم تنشيط مكبر الصوت ويمكن سماع كلا الطرفين .

سيقوم التطبيق بتسجيل أصوات الطرفين .

اقرأ ايضا :وطريقة اخري عن طريق محادثة مع Google Voice .

إذا كان لديك Google Voice على هاتفك الذكي . فيمكنك أيضًا استخدامه لتسجيل المكالمات الهاتفية على هاتف الاندرويد . تسجيل المكالمات مجاني ، ولكن مع Google Voice ، يمكنك فقط تسجيل المكالمات الواردة .


ستحتاج إلى حساب Google Voice يسهل إنشاؤه .

إنشاء حساب ، انتقل إلى موقع Google Voice واتبع التعليمات .

سيتم شرح العملية التفصيلية ل Google Voice في الخطوات التالية :

انتقل إلى موقع Google Voice. .



انقر فوق رمز الترس في الزاوية اليمنى العليا واختر الإعدادات من القائمة المنسدلة . حدد علامة التبويب "المكالمات" وحدد مربع "التسجيل" في أسفل الصفحة .

يمكنك الآن تسجيل المكالمات الواردة .

للقيام بذلك ، يجب أن تضغط على المفتاح "4" على لوحة المفاتيح . المتصل بك وسوف تسمع الرسالة التي تفيد بأن التسجيل قيد التشغيل . وإذا ضغطت على "4" مرة أخرى . فسيتم إيقاف التسجيل وتخزينه تلقائيًا في صندوق الوارد الخاص بك .


عند الوصول إلى القائمة والنقر على التسجيلات فى الهاتف الخاص بك . سيكون لديك حق الوصول إلى محادثاتك المسجلة .

وهناك خيارات أخرى لتسجيل مكالمات الهاتف لا تزال هناك تطبيقات أخرى يمكنك استخدامها لتسجيل المحادثات .

تسجيل المكالمات عبر تطبيق تطبيق Pro Call Recording

 تطبيق Pro Call Recording ، والمتوفر أيضًا على متجر Google Play ، ولكنه ليس مجانيًا .

ويوصى بهذا التطبيق واجهته المميزة جدًا . بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الإعدادات القابلة للتخصيص لتحسين جودة الصوت وضبطها على سبيل المثال . يحتوي التطبيق أيضًا على إعدادات لتسجيل كل مكالمة تلقائيًا .


ميزة أخرى تسمى "اهتز للحفظ" تتيح لك الرد على مكالمة عن طريق هز هاتف الاندرويد الخاص بك . يمكنك أيضًا تكوين التطبيق لتخزين السجلات في مختلف الخدمات السحابية . مثل Google Drive و Dropbox . بالإضافة إلى ذلك ، هناك خيار آخر أغلى ثمناً ، لكنه أكثر موثوقية قليلاً .

اقرأ ايضا :

تحميل مجموعة كبيرة من ملفات فك نمط الهاتف بدون حذف البيانات لهواتف سامسونج .


تطبيق تسجيل المكالمات على هاتف الاندرويد Automatic Call Recorder .


قم بتنزيل وتثبيت Automatic Call Recorder .

عندما تجري مكالمات هاتفية أو تستقبلها . سيبدأ التطبيق تلقائيًا في تسجيل المكالمات . يمكنك إيقاف هذا من خلال النقر على أيقونة النقاط الثلاث في أعلى اليمين . > الإعدادات> تسجيل المكالمات> إيقاف .


يمكنك تحديد تنسيق التسجيلات. يمكنك الاختيار من بين AMR و 3GP و WAV .  يمكن الوصول إلى هذا في التطبيق عبر الإعدادات> نوع الملف .


في التطبيق، سترى اثنين من علامات التبويب - علبة و المحفوظة . ستظهر جميع التسجيلات في علامة التبويب Inbox . يتم الكتابة فوق التسجيلات القديمة . هذه هي الطريقة التي تحفظ بها التسجيل بشكل دائم .


حفظ هذه التسجيلات على بطاقة SD الخاصة بك . انقر فوق أي تسجيل وانقر فوق حفظ . تظهر هذه التسجيلات في علامة التبويب المحفوظة .

يمكنك اختيار مكان حفظ هذه التسجيلات بالانتقال إلى الإعدادات> مسار التسجيل . لم يظهر المجلد الافتراضي عندما قمنا بتوصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر . ولكن تغيير المجلد المحفوظ إلى مجلد التنزيلات أدى إلى حل هذه المشكلة . يمكنك أيضًا مشاركة الملفات مباشرة من التطبيق ، عبر WhatsApp أو أي تطبيق آخر . ببساطة عن طريق النقر فوق التسجيل ثم النقر فوق أيقونة المشاركة .



يتيح لك Automatic Call Recorder حفظ 200 تسجيل مجانًا . ولكن إذا كنت تريد توفير المزيد على هاتفك ، فأنت بحاجة إلى شراء Automatic Call Recorder Pro . مقابل حوالي 95 جنيه مصرى او 6 دولار تقريبا .


اقرأ ايضا مواضيع مهمه :


تسجيل المكالمات على الهاتف باستخدام ادوات خارجيه

يمكنك استخدام مسجل مخصص وتوصيلها مقبس 3.5 ملم لهاتف الاندرويد الخاص بك . هناك ، على سبيل المثال . "Esonic Cell Phone Call Recorder" و "Recorder Gear MR200" .

افضل طريقة لتسجيل المكالمات على جميع هواتف الاندرويد


افضل طريقة لتسجيل المكالمات على جميع هواتف الاندرويد



يسمح هذا الجهاز بتسجيل كلا الجزأين على هاتف جوال مزود بتقنية Bluetooth أثناء المكالمة . ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدامه كـ "Dictaphone" لتسجيل الاجتماعات أو المؤتمرات ، على سبيل المثال .


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الجهاز على منفذ USB ، بحيث يمكنك بسهولة نقل الملفات المسجلة إلى جهاز الكمبيوتر.أيضًا . ننصحك بشدة بالتحقق من القانون الجاري في بلدك وبلد متلقي مكالمتك قبل تسجيل مثل هذه المكالمة .


اضافة خاصية تسجيل المكالمات على هواتف سامسونج بدون برامج


واخيرا يمكنك اضافة خاصية تسجيل المكالمات الى هاتفك ولكن هذا خاص بهواتف سامسونج فقط . وايضا يجب ان يكون على هاتفك روت ولعمل الروت يمكنك مشاهدة اى من هذه الشروحات لعمل الروت .

اقرأ ايضا :


والطريقة بسيطة للغاية وفقط نقوم باضافة كود بسيط الى الهاتف . ومن خلاله سيضيف لك هذا الكود خيار تسجيل المكالمات فى مربع الاتصال الذي يظهر لك عند عمل اتصال على اى شخص .

وكما سترى بشرح الفيديوا لطريقة تنفيذ الخطوات . وايضا الكود الذى سوف تحصل عليه لعمل مثل هذه الأمور .
تابع الفيديو .


رابط تحميل الكود المذكور فى الشرح اضغط هنا .


رابط تحميل التطبيق المذكور فى الشرح النسخة المدفوعة اضغط هنا .



وفى النهاية :


اتمنى  ان اكون قدرت ان اقدم لك اى معلومة ولو بسيطه تعود عليك بالنفع . برجاء مشاركته مع الاصدقاء حتى تعم الفائده .


يمكنك المتابعة ليصلك كل المواضيع التى يتم نشرها للمتابعة اضغط هنا .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -