أخر الاخبار

حل مشكلة اغلاق الهاتف تلقائيا - حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف تلقائى

الجهاز يعيد التشغيل باستمرار


هناك العديد من الأسباب التي تجعل هاتفك يتوقف كثيرًا بل ويجعله بطيئًا. واحيانا الجهاز يعيد التشغيل باستمرار وهذه المشاكل تؤرك المستخدم. لذا دعونا نفهم هذه الأسباب وطريقة حل مشكلة تعليق الهاتف أو إيقاف تشغيلة. بكل بساطة من خلال هذا المقال.

حل مشكلة اغلاق الهاتف تلقائيا - حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف تلقائى


أسباب إعادة تشغيل الجهاز تلقائياً


عمل تحديث للجهاز/ Update

احيانا تكون المشكلة الرائجة التي ينتج عنها إعادة تشغيل الجهاز باستمرار. هي وجود بعض الأخطاء في نظام التشغيل نفسه, وهذا بسبب وصول بعض الملفات الكبيرة فى الحجم على النظام. لان التحديث يعمل على اضافة ملفات بجانب الملفات المتواجدة بالهاتف بالفعل. ومن هذا المنطلق يمكن حدوث الخلل ، وهنا يُمكن حل المشكلة عبر إعادة ضبط المصنع للجهاز. أو من خلال تنزيل سوفت وير جديد من خلال الكمبيوتر وذلك لاعادة افراغ وكتابة الذاكرة من جديد. وفى الاخير تقوم بحل مشكلة اغلاق الهاتف تلقائيا - حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف تلقائى.


ذاكرة وصول عشوائي منخفضة (الرام)

لديك جهازك ذو رام منخفضة او قليلة وتريد أن يقوم هاتفك بعمل هاتف ذوكفائة عالية، ثم لا بد من تعليقه. على سبيل المثال ، لديك هاتف به ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 غيغابايت. وتستخدم بعض الألعاب أو البرامج التي تتطلب 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.  فمن المؤكد أنها ستتوقف, تحدث هذه المشكلة المعلقة وأنت تحاول القيام بمهام متعددة. باستخدام هاتف به ذاكرة وصول عشوائي منخفضة.

الحل: لا تستخدم هاتفك مع ذاكرة وصول عشوائي منخفضة للتطبيقات الثقيلة .والألعاب والوظائف وما إلى ذلك.ويجب اختيار تطبيقات متوافقة مع امكانيات جهازك.


البرامج او التطبيقات الضارة

جميع المستخدمين في كثير من الأحيان تتصفح العديد من المواقع ويمكن أن يقوموا بالنقر عن طريق الخطأ. على بعض الإعلانات التي تقوم بدورها بتثبت برامج ضارة على الهاتف دون أن تعلم. يحدث هذا أيضًا مع العديد من التطبيقات التى تقوم بتحميلها من خارج المتجر.
تستمر هذه البرامج الضارة في القيام بالعبث فى الهاتف. ويكون ذلك في الخلفية دون علمك. هذا يجعل الهاتف معلقًا ويجعله بطيئًا أيضًا.

الحل : افحص هاتفك بانتظام بأى تطبيق مضاد للفيروسات مثل تطبيق Bitdefender. وقم بإلغاء تثبيت أي تطبيقات مشبوهة بالدخول الى الاعدادات. ثم التطبيقات والبحث عن اى تطبيق مشبوه من خلال الاسم .وهنا التطبيقات المشكوك فيها تكون بدون اسم او حتى تكون بأسم غير مألوف بالنسبة لك. فيجب عليك حذف اى تطبيق تشك فيه.


ارتفاع درجة الحرارة للموبايل

إذا كنت تستخدم هاتفك باستمرار لعدة ساعات وبدأ هاتفك في التسخين. فسيؤدي ذلك في النهاية إلى التعليق والتهنيج وعلى المدى الطويل يقوم بتلف قطع الهاتف الداخلية.

الحل : هل تستخدم هاتفك بشكل مكثف لعدة ساعات. دعها تأخذ بعض الراحة.


اصلاح الهاتف الذي يستمر في اعادة التشغيل دون الاشتغال


نظام تشغيل / برنامج قديم

إذا كنت تستخدم نظام تشغيل قديمًا بمعنى اخر اصدار الاندرويد قديم. فقد لا يعمل هاتفك بشكل صحيح ويجعل Hangout بطيئًا. توفر شركات تصنيع الهواتف المحمولة تحديثًا منتظمًا للهاتف.فيجب عليك الحفاظ على تحديث الهاتف باستمرار لتحقيق أقصى استفادة من إمكانيات هاتفك الذكي. وللحماية ايضا من الفيروسات.


ذاكرة تخزين منخفضة

إذا قمت بتخزين عدد كبير جدًا من مقاطع الفيديو والصور والمستندات والبيانات الأخرى. واستخدمت أكثر من 80٪ من سعة تخزين الهاتف ، فسيبدأ التعليق ويجعل الهاتف بطيئًا. يوصى الآن باستخدام أكثر من 75٪ من إجمالي سعة التخزين الخاصة بهاتفك.


الحل : امسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح بانتظام. قم بإلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب غير المفيدة ، واحذف الصور ومقاطع الفيديو والبيانات الأخرى غير الضرورية. استخدم جهاز التخزين الخارجي مثل بطاقة SD أو Pen Drive لتخزين بياناتك الزائدة.


تغيير البوردة للجهاز

في كثير من الأحيان؛ يكون سبب وجود المشكلة في الأساس هو عطل هاردوير. ومن خلال هذا العطل ينتج عنه مثل عمل ريستارت تلقائي ويكون ناتج عن وجود مشكلة او تلف في أحد المكونات الأساسية. ولكن يجب التأكد اولا ان المشكلة ليست مشكلة في (السوفت وير) من خلال التجارب الأولى التي تكلمنا عنها.

حيث أنه واجه الكثير من المستخدمين خلل مثل هذا وكان يعتقد بأن المشكلة سوفتوير. وفى الاخير وبعض الفحص تأكد انه هاردوير.وهناك خلل في بوردة الموبايل او انها احترقت. أو مشكلة في المعالج أو غيرهم، وطالما الامر وصل الى المعالج فمن الاولى تغيير البوردة بالكامل. ولا يُمكن حل عطل او مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه إلّا من خلال مركز الصيانة. ويكون مركز موثوق وذو سمعة طيبة لأن المستخدم العادى لا يستطيع فعل ذلك بنفسه طالما المشكل أصبح هاردوير.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -