أخر الاخبار

حل مشكلة عدم إقلاع الهاتف - التوقف على الشعار - إعادة التشغيل المستمر(Bootloop)

كيفية حل مشكلة عدم إقلاع الهاتف (Bootloop) على أجهزة أندرويد


نتحدث اليوم عن مشكلة Bootloop أو ما يسمى بعدم الإقلاع أو بمعنى اخر التعليق على الشعار في الهاتف أثناء بداية التشغيل أو في بعض الحالات يتم إعادة التشغيل باستمرار قبل الدخول إلى ملفات النظام او السيستم.

أيا كان المسمى المهم هي مشكلة في الغالب مرت على معظم مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد، خصوصًا مستخدمي هواتف سامسونج.
معظم المستخدمين لهواتف الاندرويد دائمًا يريدون تجربة الروم المعدلة وفلاش الروم المطبوخة أو حتى تثبيت الأشياء المُساعدة على الهاتف سيكونون أكثر عرضة لمواجهة مثل هذه المشاكل.


لأن هذه الفئة من المستخدمين هم أكثر الناس معرضون لمثل هذه المشكلة " مشكلة البوت لوب أو التعليق على الشعار " قبل أن يدخل الهاتف داخل النظام. في الحقيقة أن اسم المشكلة Boot Loop تعبر عن نفسها وهي تدل على أن الهاتف يحاول الإقلاع لداخل النظام ولكن هناك مشكلة تجعله لا يستطيع وتجعله يُعيد التشغيل ويكرر المحاولة بشكل مُتكرر إلا أن يطفئ الهاتف أو تفرغ البطارية من الطاقة نهائيا.



حل مشكلة عدم إقلاع الهاتف - التوقف على الشعار - اعادة التشغيل المستمر(Bootloop)
حل مشكلة عدم إقلاع الهاتف - التوقف على الشعار - إعادة التشغيل المستمر(Bootloop)



ماذا يعني Bootloop؟

حسنًا ، التعليق على الشعار او إعادة التشغيل المستمر في الاندرويد ليست سوى خطأ يجعل هاتفك يعمل على إعادة تشغيل نفسه في كل مرة تقوم فيها بإيقاف تشغيله يدويًا. على وجه الدقة ، عندما لا يظل هاتف Android معلقًا أو مغلقًا ويبدأ في التمهيد تلقائيًا بعد بضع ثوانٍ ، فقد يكون عالقًا في حلقة الشعار.


لماذا يتم إعادة تشغيل هاتفي مرارًا وتكرارًا؟


إذا استمر جهازك في إعادة التشغيل بشكل عشوائي ، فقد يعني في بعض الحالات الأمور التالية او بعض منها على سبيل المثال:
  1. بعد فتح البوتلودر للهاتف.
  2. ربما قمت بتثبيت ريكفري معدل.
  3. قمت بعمل روت للهاتف.
  4. إلغاء تثبيت تطبيقات الجهات الخارجية.
  5. لديك تطبيق يعمل في الخلفية يتسبب في إعادة تشغيل هاتفك.
  6. قمت بتثبيت تطبيقات ذات الجودة الرديئة.


كيف تتجنب حدوث مشكلة Bootloop

هل عليك الانتظار حتى يحدث للهاتف مشكلة التعليق على الشعار أو Bootloop وترجع بعد ذلك في عناء البحث عن العلاج في حين أنه يُمكنك بكل بساطة معرفة بعض الأمور لتجنب هذه المشكلة. على الرغم من ذلك، يجب عليك معرفة أن هذه الخطوات الوقائية لن تضمن لك بنسبة 100% عدم وقوع الهاتف في هذه المشكلة .
ومع ذلك يمكن من العمل على هذه الخطوات تحميك بقدر عالي من الوقوع في هذا المشكل. لذلك، كأمر احترازي، حاول الابتعاد عن جميع الأشياء التي يمكن ان تسبب مشكلة البوت لوب إلا في حالة تمكنك من العمل في هذا المجال وتعرف ماذا تفعل بالتحديد. بطبيعة الحال، امر صعب تجنب مشكلة البوت لوب التي يقوم بها الهاتف بعد فتح البوتلودر.


  • قبل عمل سوفت وير أو تثبيت ريكفري معدل على الجهاز، تأكد من الإصدار الصحيح لـ الريكفري وهل هو متوافق مع إصدار النظام الأساسي للهاتف ام لا.
  • عند فلاش الروم الرسمي للهاتف، يجب ان تتأكد أن هذا الإصدار من النظام هو الإصدار المتوافق والخاص بمنطقتك أو دولتك.
  • قبل البدأ في تثبيت الروم المعدلة لتخصيص نظام الهاتف، تأكد دائمًا أن الطريقة التي تقوم بها والملفات من مصدر موثوق وهذا يكون من من خلال البحث السليم والتأكد من صحة الملفات المحملة.
  • يجب التأكد دائمًا، انك قمت بعمل نسخة احتياطية لكافة الملفات والبيانات على الهاتف في مكان آمن ويفضل ان تبتعد عن ذاكرة الهاتف أو كارت الذاكرة الخارجي للهاتف.

هل تعمل إعادة ضبط المصنع على إصلاح Bootloop؟

أسباب Bootloop يمكن حل معظم المشكلات من خلال إعادة تعيين إعدادات المصنع ، ولكن كن على دراية بأن العبث بملفات نظام هاتفك دائمًا ما يكون مصحوبًا بخطر جعل الجهاز غير قابل للاستخدام.


كيفية حل مشكلة Bootloop مع ADB؟

إذا لم تفعل ذلك الآن باستخدام Custom Recovery ، وإلا فاتبع الخطوات التالية: تأكد من أنك قمت بالفعل بتثبيت برامج تشغيل USB "التعاريف" على جهاز الكمبيوتر. قم بإعداد برامج تشغيل fastboot adb. استخراج / فك ضغط ملف ROM ، للحصول على ملف البوت. انسخه إلى مجلد Fastboot drivers ، ثم أعد تشغيل هاتفك إلى وضع الريكفري المخصص ، ثم قم بتشغيل adb fastboot.


ما هي الخطوات اللازمة لحل مشكلة التعليق على الشعار او إعادة التشغيل المستمر


عمل مسح لبيانات الهاتف – Wipe Data


تحتاج الآن للدخول الى وضع الريكفري من خلال الضغط على زر البور رفع الصوت بعد إدخال كابل usb في أجهزة السامسونج . اما في الأنواع الأخرى فقط قم بالضغط على البور ورفع الصوت فقط لحين الدخول للوضع المذكور.
بمجرد الدخول لوضع الريكفري، الان يُمكنك التحرك على الخيارات باستخدام أزرار التحكم بالصوت، واختيار الخيار المطلوب ثم تقوم بالتأكيد من خلال استخدام زر البور. في بعض الهواتف، يُمكنك استخدام شاشة التاتش للتنقل بين الخيارات لتنفيذ الأمر الذي تريده.

  • ستقوم بالذهاب الى خيار wipe cache partition ثم قم بالذهاب الى كلمة Yes.
  • عند الانتهاء من ذلك ، قم بالرجوع مرة أخرى إلى القائمة الرئيسية لـ الريكفري ثم قم بعمل إعادة تشغيل للهاتف من خلال اختيار reboot system now.
  • اذا ظل هاتفك يواجه مشكلة Bootloop، فعليك بإغلاقه مرة أخرى ثم تعيد الدخول لوضع الريكفري مرة أخرى.
  • ولكن هذه الخطوة، ستقوم بتحديد خيار Wipe Data/Factory Reset مستخدمًا نفس الطريقة في الطريقة الأولى. هذه العملية ستقوم بعمل مسح كامل لكل شيء على الهاتف.
  • في هذه المرحلة بعد ما قمنا بعمل مسح كامل وتم إعادته إلى إعدادات المصنع، يجب أن يقوم بعملية الإقلاع السليمة داخل النظام.

حل مشكلة عدم إقلاع الهاتف - التوقف على الشعار - اعادة التشغيل المستمر(Bootloop)
حل مشكلة عدم إقلاع الهاتف - التوقف على الشعار - إعادة التشغيل المستمر(Bootloop)




اذا لم يعمل معك هذه الحلول التي تكلمنا عنها من قبل يمكنك متابعة الشرح التالي وان شاء الله سيكون هو الفيصل في هذا الموضوع .
في هذه الطريقة سنحتاج الى ريكفري معدل لهاتفك وهذا ما سأشرح لك في الفيديو بالأسفل . ستقوم بتحميل الريكفري المعدل وتقوم بتثبيته على الهاتف , ثم تقوم بالدخول اليه وتقوم بتنفيذ الخطوات التالية.


  • أولا قم بتحميل الريكفري المعدل لهاتفك من هنا.
  • ثانيا قم بتحميل أداة الفلاش الخاصة بالسامسونج من هنا.
  • قم بتثبيت التعريفات الخاصة بهاتفك من خلال هذا الرابط
  • احضر كيبل USB لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  • يجب ان يكون الهاتف مشحون أكثر من 50%.

الآن قم بمشاهدة الفيديو التالي لترى الطريقة الصحيحة لحل مشكلة تعليق الهاتف على الشعار او إعادة التشغيل المستمر.



اذا اردت عمل ريكفري معدل لاي نوع هاتف غير SAMSUNG تابع الشرح التالي . طريقة عمل ريكفري معدل لهاتف شاومي وهذا ينطبق على جميع الهواتف الأخرى مع مراعاة اصدار جهازك عند التحميل.




وبهذا نكون قد انتهينا من شرح اليوم , اذا اعجبك الشرح لا تنسى دعمنا بنشر المقال على مواقع التواصل لتعم الفائدة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -