أخر الاخبار

طريقة اختيار أفضل برنامج مكافحة الفيروسات 2022

في هذا الموضوع نتحدث عن طريقة اختيار أفضل برنامج مكافحة الفيروسات. عند النظر في السيناريو الحالي لعالم الانترنت والتكنولوجيا ، من المهم جدًا أن يكون لديك حل فعال للأمن على شبكة الانترنت. أصبح برنامج الأمان وأمن الإنترنت الصحيح الآن مكونًا رئيسيًا لأي عمل ، حيث يساعد في حماية أجهزة الكمبيوتر والخادم والتطبيقات من الهجمات الإلكترونية الخطيرة بما في ذلك الفيروسات والبرامج الضارة والمتسللين وبرامج التجسس والمزيد.

أفضل برامج الحماية لعام 2022 - وكيف تختارها

ومع ذلك ، من الصعب جدًا اختيار حل الأمن السيبراني المناسب للأعمال نظرًا لوجود عدد من الخيارات المتاحة في السوق.


طريقة اختيار أفضل برنامج مكافحة الفيروسات 2022
طريقة اختيار أفضل برنامج مكافحة الفيروسات 2022




قبل شراء أي حل للأمن السيبراني ، من المهم جدًا تحديد ما تحتاجه من برنامج الأمان الخاص بك لكي تحصل علي افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2022. حيث لا تقوم جميع حزم الأمان بنفس الوظائف تمامًا. الآن دعنا نحدد ما نحتاجه من أداة الأمان:

  • ما الذي يجب حمايته؟

من الأهمية بمكان تحديد عدد الخوادم وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة التي تحتاجها لتثبيت برامج الأمان إذا كان لديك بالفعل برنامج أمان: يمكنك توفير أموالك عن طريق ترقية برامجك الحالية.



  • ما مدى خبرتك في التقنية التي تمتلكها؟

من المهم معرفة الخبرة الفنية لفريق تكنولوجيا المعلومات لديك لأن بعض البرامج يسهل التعامل معها حيث يكون بعضها شديد التعقيد. لا يمكنك منح الموظفين مزيدًا من التحكم إلا إذا فهموا المخاطر.


  • ما هي الخطة المستقبلية لعملك؟

إذا كنت تنوي توسيع نطاق عملك ، فتأكد من أن برنامج الأمان يسمح لك بإضافة المزيد من الأجهزة إلى الشبكة.



  • ما نوع أمان الإنترنت الذي تريده؟

بشكل عام ، هناك نوعان من برامج الأمان المستقلة والمركزية ، على الرغم من أن العديد من برامج مكافحة الفيروسات تشترك في نفس الميزات ، إلا أنه من الأهمية بمكان فهم الفرق بينهما.


  • برنامج أمان مستقل:

من السهل جدًا تثبيت برنامج مستقل لأنه يحتاج إلى التثبيت والإدارة في أنظمة مختلفة بشكل منفصل. ومع ذلك ، من السهل جدًا على الموظفين تعطيله مما يترك بيانات العمل عرضة للخطر وغير آمنة.


  • البرمجيات المركزية:

باستخدام هذا النوع من الأدوات ، يمكنك إدارة عدد من الأجهزة المتصلة بلوحة تحكم. يمنحك هذا النوع من أدوات الأمان الثقة في أن كل شيء محمي في شبكتك.


ما الذي تحتاج إلى التحقق منه قبل شراء برنامج الأمان؟


أصبح الأمان جزءًا مهمًا من أمان الأعمال ، لذلك بمجرد اختيارك لحزم الأمان ، يمكنك التفكير في النقاط التالية للحصول علي أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويندوز 10 , 11:

هل يقوم نظامك بتشغيلها؟ يحتاج برنامج مكافحة الفيروسات إلى الكثير من نظامك مثل المسح المستمر للملف المختلف في الخلفية. لذلك من المهم جدًا أن يلبي نظامك طلب البرنامج.
يجب عليك التحقق مما إذا كان يتعارض مع برامج أخرى موجودة أم لا. نظرًا لأن برنامج الأمان يصل إلى جميع بياناتك على النظام ، فقد يتعارض أحيانًا مع البرامج الأخرى أيضًا.
يجب أن تكلف تحت الميزانية.


  • 1. الموثوقية

تم تصميم برنامج Systweak Antivirus باستخدام خوارزميات ذكية لا تتعارض مع البرامج الأخرى التي تعمل على جهاز الكمبيوتر. على عكس حلول مكافحة الفيروسات الأخرى التي قد تتعارض مع البرامج الأخرى ويمكن أن تجعلك عرضة للخطر.



  • 2. سهولة الاستخدام

يجب ألا يكون كل حل مضاد فيروسات معقدًا جدًا بحيث لا يستطيع المبتدئ استخدامه. يجب أن يوفر واجهة مباشرة تجعل من السهل على المستخدم إعداد الأداة واستخدامها دون أي متاعب. يتمتع برنامج Systweak Antivirus بإمكانية استخدام عالية بواجهة بسيطة وأزرار واضحة المعالم.


  • 3. الحماية الشاملة
برنامج الأمان الجيد هو البرنامج الذي يوفر حماية قوية من البرامج الضارة ضد جميع التهديدات الجديدة والحالية. يعد Systweak Antivirus أحد هذه الأدوات التي يمكن أن توفر حماية مستمرة لاكتشاف الرموز الضارة وحماية القنوات المختلفة أو نقاط الدخول إلى جهاز الكمبيوتر.


  • 4. الأداء

إنه أحد أهم المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل برامج مكافحة الفيروسات. برنامج Systweak Antivirus هو حل أمان إنترنت خفيف الوزن لا يستهلك موارد النظام ويوفر درعًا فعالًا لكل نوع من أنواع أجهزة الكمبيوتر.


  • 5. قيمة عظيمة

في النهاية ، التكلفة هي أمر يراعي كل مستخدم عند اختيار حل الأمان الذي يحتوي على جميع ميزات الحماية. برنامج Systweak Antivirus هو أداة فعالة من حيث التكلفة باستثمار 39.95 دولار فقط للحصول على جميع الوظائف الأساسية في حزمة واحدة.


بالإضافة إلى ذلك ، يوفر برنامج Systweak Antivirus ميزات مبهجة إضافية لتصفح آمن للويب عن طريق منع الإعلانات الغازية عبر الإنترنت ويعزز أداء الكمبيوتر بشكل كبير.



كيفية اختيار برنامج مكافحة الفيروسات المناسب 2022


لا تحتاج إلى التفكير مرتين عند تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى برنامج مكافحة فيروسات لأجهزتك القيمة أم لا. كل جهاز أو Mac أو Android أو Windows عرضة للهجمات. ومن هنا يبقى السؤال هو ماذا تحتاج من مضاد فيروسات؟ أو هل تحتاج حتى إلى الإنفاق عليهم؟


من المهم أن تعرف ما الذي تبحث عنه ، قبل الحصول على أي مضاد فيروسات لأجهزتك بشكل أعمى. فيما يلي 10 ميزات مهمة لخطة حماية مثالية من الفيروسات. آمل أن يساعدوك في اتخاذ القرار بحكمة أثناء شراء برنامج مكافحة الفيروسات.

  • معدل اكتشاف البرامج الضارة

حدد أحد برامج مكافحة الفيروسات فقط إذا كان قادرًا على اكتشاف 95٪ على الأقل من البرامج الضارة. لذلك ، يمكنك الحصول على أقصى قدر من الحماية ضد البرامج الضارة ، حتى من أحدث الهجمات مثل البرامج الضارة. تأكد أيضًا من أن برنامج مكافحة الفيروسات المحدد لا ينتج عنه اكتشافات خاطئة للملفات الحميدة.


  • لا يؤثر على سرعة النظام

يجب عليك اختيار مضاد فيروسات خفيف ولا يبطئ جهازك. ومع ذلك ، يجب أن يعمل بشكل جيد في كل من عمليات المسح النشطة والخلفية. وبالتالي ، تأكد من أن نظامك يدعم برنامج الأمان المختار. مثل هذه المعايير ستولد بالتأكيد عمليات شراء حكيمة.



  • الهدايا المجانية جيدة ، والمدفوعة أفضل

توجد برامج مكافحة فيروسات مجانية على الإنترنت يمكنها حماية جهازك بشكل مثير للإعجاب. ومع ذلك ، فإن الإصدارات المدفوعة لها ميزات مفيدة أفضل مثل تقطيع الملفات والتصفح الآمن وحماية برامج الفدية المضمنة ومدير كلمات المرور وغير ذلك الكثير. الإصدارات المدفوعة هي خطط حماية أكثر شمولاً خالية تمامًا من الإعلانات وسهلة التثبيت أيضًا.


  • اشتر فقط ما تحتاجه

تبيع شركات مكافحة الفيروسات أنواعًا مختلفة من برامج مكافحة الفيروسات بعلامات أسعار مختلفة. يوصى بعدم الوقوع في فخ الميزات الإضافية التي قد لا تحتاجها لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبالتالي ، انتقل إلى كل ميزة واختر ما يبدو أكثر فائدة لك.


  • حماية الويب والبريد الإلكتروني

أنشطة تصفح الويب ورسائل البريد الإلكتروني عرضة للهجمات الإلكترونية. ومن ثم ، قم بشراء برنامج مكافحة فيروسات يقوم تلقائيًا بمسح مرفقات رسائل البريد الإلكتروني قبل فتحها ومواقع الويب قبل تحميلها. يمكن العثور على هذه الميزات بسهولة في خطط الحماية من الفيروسات المدفوعة.


  • برامج متعددة الأجهزة ومنصات متعددة

لا يوجد جهاز على الإنترنت في مأمن من مجرمي الإنترنت. إذا كنت تمتلك أجهزة متعددة ، فقم بشراء برنامج مكافحة فيروسات يغطي أجهزة متعددة ومنصات متعددة. يجب أن يعمل نفس البرنامج عبر Android و Mac OS و Windows.


على الرغم من أن برامج مكافحة الفيروسات لـ Windows مثل Windows Defender وسابقه من أساسيات أمان Windows جيدة ، إلا أن العديد من برامج مكافحة الفيروسات الأخرى أفضل في تأمين أصول تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك. ومع ذلك ، لا تحتاج إلى البحث عن ميزة جدار الحماية في برنامج مكافحة الفيروسات حيث يعمل جدار الحماية المدمج في Windows بشكل فعال.


  • سهلة الاستخدام والإعداد

لا تريد قضاء ساعات في تعلم كيفية العمل على البرنامج الجديد. لذلك ، تأكد من أن خطة مكافحة الفيروسات الجديدة قوية وسهلة الاستخدام.


  • متوافق مع البرامج الأخرى

تأكد من أن برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك لا يعيق ويتوافق مع البرامج المفيدة الأخرى. يستطيع برنامج مكافحة الفيروسات الوصول إلى البيانات الكاملة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وبالتالي قد يتعارض أحيانًا مع البرامج الأخرى.


  • السعر المناسب لجيبك

أخيرًا وليس آخرًا ، يجب أن يكون البرنامج أقل من الميزانية. يمكنك الحصول على اشتراك سنوي لائق لمكافحة الفيروسات إذا كنت تستطيع إنفاق 50 دولارًا.


  • أخيرا:

هذه بعض النقاط التي يجب تذكرها أثناء التسوق للحصول على برنامج أمان عبر الإنترنت. نأمل أن تكون مفيدة أثناء شراء برنامج مكافحة الفيروسات المثالي لأجهزتك. لذا ابق آمنًا وسعيد القراءة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -