ما الفرق بين أجهزة iPad و Android اللوحية؟


أيهما أفضل: أجهزة iPad أم Android اللوحية؟ ما الفرق بينهما ، وأيهما تختار؟ سنناقش أولاً منصات برامج Android و Apple بشكل عام. ثم نناقشها فيما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر اللوحية ، وتحديداً iPad Pro ونظام التشغيل Android المستخدم في جهاز Motorola Tab G70 اللوحي.


مواصفات Motorola Tab G70 , مواصفات iPad Pro
ما الفرق بين أجهزة iPad و Android اللوحية؟



مقارنة بين جهاز iPad و الكمبيوتر اللوحي Motorola Tab G70

يتمثل الاختلاف الأساسي بين أنظمة تشغيل Apple و Android لأجهزة الكمبيوتر اللوحية في أن نظام Apple هو نظام مغلق خاص فقط بأجهزة Apple ، بينما Android مفتوح المصدر. هذا يعني أن Android مجاني للمطورين لاستخدامه ، سواء من حيث تصميم التطبيقات للعمل معها أو في الأجهزة التي تستخدمها كنظام أساسي.



ينتمي Android الآن إلى Google ، التي اشترته من مطوري Android Inc. في 2005. جعلته Google مفتوح المصدر ، ضمن تحالف Open Handset Alliance (OHA). وهي متوفرة كجزء من ترخيص برنامج Apache المجاني. في عام 2010 ، تم إدراجه من قبل Canalys باعتباره النظام الأساسي الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.


منصة مشتركة

هذه هي الخلفية لنظام Android ، والذي يتم استخدامه الآن في الأجهزة اللوحية في منافسة Apple iPad. نظرًا لأن جهاز iPad يستخدم نظامًا أساسيًا للبرامج الاحتكارية. فهو بطبيعته أكثر تقييدًا من أجهزة Android ، وبالتالي لا يتمتع باتساع الاتصال بين الأجهزة مثل الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android نظريًا. ومع ذلك ، نظرًا لأن أجهزة Android اللوحية لا تزال في مهدها ، فإن هذه الدرجة من القواسم المشتركة للنظام الأساسي لم تُستخدم بعد لأي ميزة.



في الواقع ، من المحتمل جدًا أن يقوم مستخدمو Android الفرديون بحماية أجهزتهم الخاصة ، وأنه من غير المحتمل تطوير الفوائد الكاملة لمنصة مشتركة. ومع ذلك ، وبسبب هذا النظام الأساسي المشترك ، فمن المحتمل جدًا في المستقبل أن تميل التطبيقات والأشكال الأخرى من البرامج إلى التركيز على Android بدلاً من Apple. في الوقت الحالي ، ومع ذلك ، لا يزال هناك خيار أكبر من التطبيقات المتاحة لأجهزة Apple مقارنة بأجهزة Android اللوحية - ولكن من المتوقع أن يكون هذا مجرد موقف مؤقت لأن تطوير تطبيقات Android مستمر الآن.


أجهزة iPad مقابل أجهزة Android اللوحية


كيف يترجم كل هذا إلى الأجهزة باستخدام كل من نظامي التشغيل؟ إنها الآن مقارنة بين جهاز iPad  وأهم أجهزة Android اللوحية. هناك العديد من الأجهزة اللوحية التي تفشل في مطابقة iPad ، ناهيك عن iPad  ، ولكن كان هناك العديد من الأجهزة اللوحية الجيدة التي تم تطويرها باستخدام Android بواسطة شركات كبرى مثل Acer و Samsung و Motorola ، وهذا الأخير الذي سننظر فيه هنا.



يستخدم الكمبيوتر اللوحي Motorola Tab G70 نظام التشغيل Android وبمعالج MediaTek Helio G90T ، وهو أكثر سمكًا وأثقل من iPad Pro بمقياس شاشة 11 إنش. يحتوي كلاهما على وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى ، لكن جهاز Motorola Tab G70 يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت مقابل 64 جيجابايت التي يُعتقد أن جهاز iPad Pro يقدمها.

مواصفات iPad Pro

  1. يتميز iPad Pro بشاشة Liquid Retina XDR.
  2. شاشة مقاس 12.9 إنش (Multi‑Touch) بتكنولوجيا IPS مع إضاءة خلفية mini-LED.
  3. المُعالج Apple A12Z Bionic ثماني النواة
  4. إضاءة خلفية ثنائية الأبعاد.
  5. دقة وضوح 2732 × 2048 بكثافة بكسل 264 بكسل لكل إنش
  6. طبقة مقاومة للزيوت وبصمات الأصابع
  7. حجم الذاكرة الداخلية : 128 أو 256 أو 512
  8. البطارية: ليثيوم بسعة 9720 ملّي أمبير


مواصفات Motorola Tab G70


  1. الشاشة IPS LCD بحجم 11.0 بوصة.
  2. تأتي الذاكرة بـ 64 أو 128 جيجابايت.
  3. حجم الرام 4 أو 6 جيجابايت.
  4. دقة الكاميرا الكاميرا 13 ميجا بكسل
  5. المعالج: Mediatek Helio G90T.
  6. البطارية: 7700 ملي أمبير  20 واط.


تتمثل إحدى الميزات الممتازة لـ Motorola Tab G70 في أنه يمكنك توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والوصول إلى ملفاتك. يمكنك نقل الملفات أو تنزيلها من أحدهما الآخر. مع iPad  ، هذه عملية شاقة يجب القيام بها من خلال iTunes. لا داعي لاستخدام iTunes لتنزيل الموسيقى: يمكنك بسهولة تنزيل الموسيقى على جهاز Xoom اللوحي بالسحب والإفلات دون الحاجة إلى ملف iTunes ضخم للبقاء على ذاكرتك.



مقارنة تعدد المهام


ميزة أخرى للجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android هي أنه يعد تعدد المهام الحقيقي الذي لا يفعله جهاز iPad. يعتبر iPad مسألة تغيير بين المهام ، مع قدر ضئيل من المعالجة في الخلفية ، ولكن ليس تعدد المهام الحقيقي. هناك العديد من المزايا الأخرى التي يمكن أن توفرها أجهزة Android اللوحية على iPad  ، بما في ذلك المزيد من المرونة في معالجة الملفات وعرض الرموز. أنت غير مقيد بتنسيقات Apple لأنه يمكنك استخدام أي منها يستخدم برنامج Android مفتوح المصدر.



ومع ذلك ، يتمتع جهاز iPad ببعض المزايا بالإضافة إلى كونه أرق وأخف وزنًا ، ومن هذه الميزات عدد التطبيقات المتاحة كما تم اقتراحه سابقًا. هذا على الأرجح لأن معظم تطبيقات الأجهزة اللوحية تعتمد على iPad ، وهي عمومًا تطورات للتطبيقات المطورة لجهاز iPhone. الآن ، ومع ذلك ، يتم إنشاء عدد متزايد على نظام Android الأساسي ، ولن يمر وقت طويل قبل أن يتجاوزوا تطبيقات iPad.



في النهاية ، من المحتمل أن يكون الاختيار بين جهاز iPad وجهاز Android اللوحي ، المتمثل هنا في Motorola ، يتعلق بما إذا كنت من محبي Apple أم لا. من المحتمل أن يلتزم معجبو Apple بمنتج Apple ، بينما يبدو حاليًا أنه لا يوجد سبب مقنع لضرورة استخدام محبي الكمبيوتر الشخصي مع iPad بدلاً من Xoom - على الرغم من وجود المزيد من أجهزة Android اللوحية الممتازة في السوق.


كانت منصة برامج Android تتغذى ببطء ولكن تدريجيًا على سوق Apple ، ومع تقديم المزيد من الشركات لإصداراتها الخاصة من أجهزة Android اللوحية ، فإن هذه المنافسة ضد iPad ستزداد. قبل مضي وقت طويل ، سيكون سوق الأجهزة اللوحية مشابهًا جدًا للوضع الحالي في سوق الكمبيوتر المحمول حيث لدينا أولئك الذين يتماشون مع طريقة Apple في القيام بالأشياء وأولئك الذين يفضلون Windows. باستثناء أنه أصبح الآن Apple Vs Android. من سيفوز - ستقرر ذلك.


في النهاية:

سواء كنت تفضل جهاز iPad أو جهاز Android اللوحي فكلً منهما له ما له وعليه ما عليه ويرجع الأمر للشخص نفسه وحسب ميوله تجاه هذين النوعين ويمكنك التفكير جيداً حتى تتمكن من اتخاذ القرار الأفضل بالنسبة لك.

تابعنا ليصلك كل جديد

 

اشترك فى قناتنا على اليوتيوب

 

اضغط لايك لصفحتنا علي الفيسبوك

Bitcoin roulette
author-img
مجدى مندور

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent