أخر الاخبار

افضل 5 برامج لإدارة وحفظ كلمات المرور الخاصة بك مجاناً

في عالم التكنولوجيا السريع والمتغير باستمرار ، تكون كلمات المرور موجودة في كل مكان وضرورية لـ الوصول إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو إلى التعامل مع الشؤون المالية الشخصية وغيرها. تعد كلمات المرور هي المفاتيح لفتح لكل حياتنا الرقمية. ومع ذلك ، مع وجود عدد كبير من الحسابات التي يجب إدارتها ، فمن السهل جدًا نسيان كلمات المرور أو استخدام نفس كلمة المرور لحسابات متعددة ، مما يجعلها عرضة للاختراق والهجمات الإلكترونية.


افضل 5 برامج لإدارة وحفظ كلمات المرور الخاصة بك مجاناً
افضل 5 برامج لإدارة وحفظ كلمات المرور الخاصة بك مجاناً

افضل 5 برامج لإدارة وحفظ كلمات المرور الخاصة بك مجاناً


هذا هو المكان الذي تأتي فيه تطبيقات إدارة كلمات المرور ، تقوم هذه التطبيقات بتشفير وتخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك في مكان واحد ، لذلك عليك فقط تذكر كلمة مرور رئيسية واحدة للوصول إليها. ، سوف نتعمق في أهم وأفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور لهواتف Android ونستكشف أفضل المنافسين الذين يتمتعون بميزات أمان عالية وسهولة في الاستخدام.


بالنسبة لمستخدمي Android ، هناك بعض خيارات لبرامج مدير كلمات المرور المجانية والمدفوعة الممتازة للاختيار من بينها:


برنامج إدارة كلمات المرور LastPass


الأول في القائمة هو LastPass ، وهو تطبيق شائع لإدارة كلمات المرور اكتسب شهرة بسبب واجهته البسيطة والفعالة. يتيح LastPass للمستخدمين تخزين كلمات المرور ومعلومات بطاقة الائتمان والتفاصيل الشخصية الخاصة بهم بكل أمان ، مما يوفر متجرًا شاملاً لجميع بيانات الاعتماد الرقمية الخاصة بك.


بالإضافة إلى ذلك ، يوفر LastPass أداة إنشاء كلمات المرور التي تنشئ كلمات مرور معقدة وفريدة من نوعها لتعزيز الأمان. علاوة على ذلك ، يتوافق LastPass مع العديد من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك:


  • Windows
  • Mac
  • iOS
  • Android
 
مما يتيح الوصول إلى مكان كلمات المرور المخزنة الخاصة بك من خلال أي جهاز. على الرغم من أن LastPass يقدم إصدارًا مجانيًا ومتاح للجميع ، ولكن يمكن للمستخدمين الترقية إلى الإصدار المدفوع للحصول على ميزات إضافية.



برنامج إدارة كلمات المرور Dashlane


التالي هو Dashlane ، وهو تطبيق لإدارة كلمات المرور يتميز بأنه يمتلك مميزات الأمان المتقدمة ، بما في ذلك المصادقة الثنائية وتشفير AES-256. يتضمن Dashlane أيضًا ميزة الملء التلقائي التي تملأ تلقائيًا تفاصيل تسجيل الدخول على مواقع الويب والتطبيقات ، مما يوفر على المستخدمين الوقت والجهد.


على عكس تطبيق LastPass ، يوفر Dashlane أداة إنشاء كلمات مرور تنشئ كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها. ومع ذلك ، فإن Dashlane متاح فقط على عدد محدود من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك:


  • Windows.
  • Mac.
  • iOS.
  • Android.

يمكن للمستخدمين أيضًا الترقية إلى الإصدار المتميز للوصول إلى جميع الميزات.


برنامج إدارة كلمات المرور 1Password


تطبيق 1Password لإدارة كلمات المرور يركز على الأمان ، باستخدام تشفير AES-256 لتأمين بيانات المستخدم. يتضمن التطبيق أيضًا ميزة المصادقة ذات العاملين لمزيد من الأمان. يتميز 1Password بواجهة سهلة الاستخدام تعمل على تبسيط إدارة كلمات المرور.


كما تعمل أداة إنشاء كلمات المرور على إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها. ومع ذلك ، على عكس التطبيقات السابقة ، فإن 1Password ليس مجانيًا ، ويجب على المستخدمين الدفع مقابل الاشتراك لاستخدامه وهذا اكثر ما يعيب هذا التطبيق.


برنامج Keeper لـ إدارة كلمات المرور

تطبيق آخر لإدارة كلمات المرور يسمى Keeper يتبع اتجاه إعطاء الأولوية للأمان ، مع تشفير AES-256 وميزات المصادقة الثنائية. يتضمن Keeper أيضًا ميزة الملء التلقائي وأداة إنشاء كلمات المرور التي تنشئ كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها.


على الرغم من أن Keeper ليس مجانيًا ، إلا أن المستخدمين الذين يمنحون الأولوية للأمان قد يجدونها تستحق الثمن. وهم على استعداد للدفع مقابل هذا التطبيق لأنه يعتبر مميز عن الاخرين من ناحية الأمان.


برنامج Bitwarden لـ إدارة كلمات المرور


أخيرًا وليس آخرًا ، Bitwarden ، وهو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر لإدارة كلمات المرور يستخدم تشفير AES-256 والمصادقة الثنائية. ومن ناحية أخرى فإن واجهة Bitwarden سهلة الاستخدام في تبسيط إدارة كلمات المرور ، كما تقوم أداة إنشاء كلمات المرور الخاصة بها بإنشاء كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها.


على الرغم من أن Bitwarden قد لا يحتوي على العديد من الميزات مثل بعض تطبيقات إدارة كلمات المرور الأخرى في هذه القائمة ، إلا أنه يعد خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يعطون الأولوية لتطبيق مجاني ومفتوح المصدر ، وكلمة مفتوح المصدر هذه تجعله محل ثقة لدى الكثيرون.


في الختام ، قد يكون اختيار تطبيق مدير كلمات المرور لنظام Android مهمة شاقة ، مع توفر العديد من الخيارات. ومع ذلك ، فإن إعطاء الأولوية للأمان أمر بالغ الأهمية ، وتوفر تطبيقات إدارة كلمات المرور المدرجة في هذه المقالة ميزات أمان ممتازة. بالإضافة إلى ذلك ، تعد أداة إنشاء كلمات المرور ميزة ضرورية لإنشاء كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها.



في النهاية ، سيعتمد أفضل تطبيق لإدارة كلمات المرور بالنسبة لك على احتياجاتك وميزانيتك ، ولكن عن طريق اختيار أي من هذه التطبيقات ، يمكنك أن تطمئن إلى أن كلمات المرور والبيانات الخاصة بك آمنة تماماً.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -