أخر الاخبار

افضل 5 طرق لـ التفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد

مقدمة

هل قمت من قبل بشراء شاحن لهاتفك وتفاجئت بأن هذا الشاحن ليس شاحن أصلي ، وانما هو شاحن مقلد ذو جودة رديئة وقوة شحنه ضعيفة جداً . ولا يستطيع حتى شحن هاتفك وإن ظل في الكهرباء طوال اليوم؟ أكيد يا صديقى مر عليك هذا الموقف من قبل ، لذلك نحن هنا لكي لا تقع في مثل هذا الأمر مرة أخرى ، وسنساعدك في معرفة الشاحن الأصلي من الشاحن المقلد.


افضل 5 طرق لـ التمييز بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد
افضل 5 طرق لـ التفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد

افضل 5 طرق لـ التفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد


اليوم اصدقائي هو موضوع مهم جدا مطلوب بكثرة في التعليقات وكما قرأتم في عنوان المقال هو عن الشواحن. شاحن الهاتف الذكي الذي يجب أن تحسن اختياره. أصدقائي سنتعرف على ثلاث نقاط مهمة في هذا المقال وهي..


  1. النقطة الاولى كيفية قراءة استطاعه الشحن في كل شاحن إن كان شاحن سريع ام لا؟
  2. النقطه الثانيه وهي كيفية التفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد بخمس خطوات مهمة جدا.
  3. النقطة الثالثة وهي كيفية اختيار كابل usb نوعية جيدة وليست نوعيه سيئه مع كيفية اختباره.

مرحبا بكم اصدقائي من جديد هناك مصطلح شائع في مجال الهواتف الذكية ويتعلق بالشاحن وهو الاستطاعة أي "سرعة الشاحن" هذا المقدار الفيزيائي اصدقائي رمزه هو وات ، ووحدته الدبليو. يتعلق هذا الرمز اصدقائي بأمرين ، وهما شدة التيار ووحدتها الامبير وكذلك فرق الجهد الكهربائي ووحدتها الفولت.


طريقة معرفة قدرة الشحن لأى شاحن وهل شاحنك هاتفك سريع ام لا


باختصار استطاعة الشاحن او قدرة الشحن السريع تساوي الفولت في الامبير ، باختصار تام ، أمام كل شاحن تريد أن تقرأ استطاعته تجد الرمزين فولت يساوي امبير تقوم بعملية الضرب كلا العددين. العدد الموجود امام الفولت والعدد الموجود امام الامبير النتيجة المتحصل عليها هي سرعة الشحن السريع في هذا الشاحن أو الاستطاعة.


افضل 5 طرق لـ التفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد
افضل 5 طرق لـ التفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد


ولدينا الآن مثالين وهم شاحنين سنقوم بقراءة سرعتها في الشحن الشاحن الاول مكتوب عليه أمام output مكتوب 9 فولت يساوي 1.67 امبير ما هي النتيجة إذا لهذا الشاحن؟ النتيجة أصدقاء 9 فولت في 1.67 امبير يساوي 15 وات هذه هي استطاعة الشحن في هذا الشاحن وهي استطاعة شحن سريع.


طريفة معرفة الشاحن الاصلي من الشاحن المقلد
افضل 5 طرق لـ التفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد


والشاحن الثاني اصدقائي تجد عليه مكتوب 11 فولت تساوي 2.25 امبير ولمعرفة استطاعة هذا الشاحن نقوم بضرب 11 في 2.25 النتيجة هي 25 واط و استطاعة هذا الشاحن هي 25 واط.


كيفية التفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد


ننتقل الان للموضوع الثاني وهو كيفية التفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد بكل سهولة وبخمس خطوات مهمه جدا.


النقطة الأولى وهي قراءة رمز الامان

قراء الباركود على الهاتف
 قراءة رمز الامان


قراءة رمز الامان CE او European confirme وهذا الرمز اصدقائي هو رمز الموافقة على المعايير الأوروبية ومعايير السلامة. يعني انه موافق للشروط والمعايير الأوروبية ، وصالح لأن يباع في الدول الأوروبية ، لكن لا يكفي هذا الشرط لتعرف ان هذا الشاحن اصلي ام لا لان هناك العديد من الشواحن تجد عليها مطبوع هذا الرمز لان الشركات مقلدة تعمل كل شيء.


النقطه الثانيه مكان موضع المايكرو يو اس بي على الشاحن

مكان موضع المايكرو يو اس بي على الشاحن
مكان موضع المايكرو يو اس بي على الشاحن

النقطه الثانيه تتعلق بمكان موضع المايكرو يو اس بي على الشاحن على سبيل المثال الشواحن المقلده يكون الموضع للمايكرو يو اس بي مقلوب. على سبيل المثال هذا شاحن اصلي في الصورة أعلاه ، وهذا كابل يو اس بي اصلي لاحظ الفراغ مكان ادخال كابل USB  يكون من الأسفل في الشاحنه الاصلي .


أما في الشواحن المقلدة يكون الفراغ من الاعلى يعني يجبرك انك تدير الكابل هذه النقطة ركزوا فيها جيدا.


النقطه الثالثه تتعلق بوزن الشاحن

النقطة الثالثة تتعلق بوزن الشاحن في الغالب يكون وزنه يبدأ من 40 جرام على حسب قوة الشاحن وحجمة والواط الخارج من الشاحن.


النقطة الرابعة شكل الكتابة على الشاحن


ونقطة الرابعة اصدقائي تتعلق بشكل الكتابه على الشاحن في الشواحن الاصليه تكون الكتابة عليها مطبوعة كما في شاحننا الأصلي. وكذلك عندما تلمسها لا تكون ملساء .الكتابة على الشاحن الاصلي تكون محفورة كما لو أنها خرجت من المصنع اما الشاحن المقلد تكون الكتابة عليها مطبوعة وتكون لامعة.


النقطة الخامسة جودة ومواد التصنيع


خامس نقطه للتفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد وهي جوده ومواد التصنيع تكون مواد التصنيع اصدقائي بخامات عاليه جدا في الشواحن الأصلية وكذلك اللمسة الأخيرة للشاحن لا تكون لامعة وعادة ما تكون بلونين تقريبا موحدين ابيض او اسود.


اما خامات ومواد التصنيع في الشواحن المقلدة تكون رديئه واللمسه الاخيره تكون لامعة عكس الشواحن الاصليه التي لا تكون لامعة.


كيفية اختيار كابل يو اس بي من النوعية الجيدة


ننتقل للنقطه الاخيره من هذا المقال و هى كيفية اختيار كابل USB من النوعية الجيدة وتجنب USB من نوعية رديئة اصدقائي هناك تطبيق اندرويد وهو مجاني اسمه Ampere يمكنك تحميله من هنا.


هذا التطبيق قبل شرائك لاي كابل يو اس بي تقوم بتجربته عند البائع تقوم بتركيب اليو اس بي مع الشاحن وتربطه بهاتفك الذكي ثم تقوم بفتح تطبيق Ampere تنتظر حتى يتم قراءة الأمبير الخارج من الشاحن. ويجب معرفة قدرة الشاحن الذى تقوم بالتجربة عليه. ذكرنا الشاحن في هذه النقطة لان الشاحن هو من يمد الطاقة لـ كابل يو اس بي لكي يمررها للهاتف.


ان كان الشاحن باستطاعة من 10 واط فلا بد أن يقرأ معك الهاتف من 1000 ملي أمبير حتى 1500 ملي أمبير ، ولا يقل عن ذلك وإن قل عن 1000 فهذا يعني أن الكابل ليس ذو خامة جيدة.


افضل 5 طرق لـ التفريق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد


المرحله الثانيه اصدقائي ان كان الشاحن باستطاعة أعلى من 15 واط يعني 18 وات او 25 واط  فما فوق هنا يجب أن يقرأ التطبيق قيمة أعلى ويمكن أن تتجاوز الـ 2600 ميلي امبير وتصل إلى 3000 ملي أمبير بيرفع فما فوق وهذه يدل على ان الكيبل يو اس بي يعمل بشكل جيد.


اما ان كانت القيمة التي يقررها هذا التطبيق أي تطبيق امبير اقل من 1000 مع الشاحن فيمكنك تجربة شاحن آخر ربما يكون الخلل في الشاحن وان كانت نفس النتيجه اصدقائي فهذا الكيبل ليس جيد لانه نوعيه رديئه او مغشوش.


الخلاصة

عند شرائك لشاحن يجب الحذر جيداً لأن معظم الشواحن الموجودة في السوق الآن هي شواحن مقلدة ومضروبة ، ولا تعطيك القيمة المكتوبة على الشاحن ، هى فقط تكون كتابة للتسويق فقط . ويجب عليك تجربة الشاحن وعمل له الاختبارات التي ذكرناها أعلاه لتجنب الغش عند التجار.


أسئلة وأجوبة

متى نقول أن هذا الشاحن هو شاحن سريع او شاحن عادي؟


نقول أن هذا الشاحن هو شاحن سريع او شاحن عادي عندما تصل الاستطاعة الكهربائية 15 وات فما فوق فهو شاحن سريع اما ان كانت 10 واط هو شاحن عادي


ما هى افضل نوعية شاحن والبلد المُصنع


اكثر الشواحن المنتشرة في بلادنا العربية هي شواحن سامسونج ، ولذلك انصحكم بالنسخة التي تم تصنيعها فى الفيتنام وركزوا جيدا على استطاعة الشحن السريع قبل الشراء ، وانصحكم ايضا بـ شواحن شركة هواوي لانها بنوعيه جيده.


وفي الاخير اصدقائي اتمنى ان يكون الموضوع قد نال افادتكم وارجو ان تشاركون هذه المعلومات مع اصدقائك ليستفيدوا .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -