أخر الاخبار

حجب المواقع الإباحية من خلال الراوتر وتغيير DNS

طريقة منع المواقع الاباحية من الراوتر

موضوعنا اليوم عن افضل طريقة لحجب المواقع الاباحية من اعدادات الراوتر . فقط بتغيير قيم DNS لكي تحمي أطفالك من مشاهدة مثل هذه المواقع .
الانترنت عموما هو المكان الذي تبحث فيه عن كل شيء و تجد لكل سؤال اجابه في هذه الشبكة . وأثناء بحثك كما تجد الاشياء المفيده . تجد ايضا الاشياء الضاره ومن هذه الاشياء المواقع الاباحية وخطورتها على الأشخاص .

والاهم عندما يوجد اطفال بالمنزل وتريد الحفاظ عليهم من مثل هذه المواقع . فبالتالي تقوم  بالبحث عن طرقه لتقوم بإخفاء هذه المواقع من الشبكة الخاصة بك . لكي توفر الحماية الكاملة لأطفالك من خطر الاباحية .


حجب المواقع الإباحية من خلال الراوتر وتغيير DNS


قم بمتابعتنا ليصلك كل جديد للمتابعة اضغط هنا .


الطريقة الصحيحة لاغلاق المواقع الاباحية على الراوتر


ومن الاضرار الناتجة عن مشاهدة المواقع الإباحية بغض النظر عن الاضرار الاخرى . وهي ان هذه المواقع تقوم بتصويرك سواء فيديوا أو صور وانت لا تدري .
 وبعد ذلك تقوم بمساومتك على هذه الصور او هذه الفيديوهات . وبالتالي تضطر الى دفع الكثير من الاموال لحذف مثل هذه الفيديوهات .
 ولو بالفعل قمت بالدفع لن يقوم بحذفها بالعكس يقوم بحفظها لاستعمالها بعد ذلك . فانت في غنى عن كل مثل هذه الأمور . حيث أثبتت الدراسات بأن هذه المواقع تؤثر على طريقة تفكير المراهقين وعلاقته بالمستقبل وتجعله غير مستقر معنويا .



لهذا سنقدم لك  الحل لحجب المواقع الاباحية من الراوتر .

ومن الحلول المعروفة لحجب المحتوى الإباحي هى من خلال تثبيت برامج المراقبة . أو أشياء إضافيه على كل جهاز لديك متصل على الشبكة . لكن المشكلة، يمكن لأى مستخدم لديه بعض الخبره ان يتجاوز هذه البرامج أو حتى يقوم بتعطيلها . لذلك توجد طرق أخرى تساعدك في حماية الأطفال . حتى لا يتم تجاوز هذه الأدوات بسهولة ؛ ولعمل هذا .


مواضيع هامه جدا يمكنك مشاهدتها :


 استخدام نظام أسماء النطاقات DNS


نظام أسماء النطاقات او ما يسمى DNS ومن خلال هذا السيستم . يقوم بعمل ترجمة لأسماء المواقع الظاهرة في سجل البيانات فى الإنترنت إلى عناوين IP بالأرقام . فمثلاً عند البحث عن موقع facebook.com يقوم جهاز الحاسوب بسؤال خادم الـ DNS عن العنوان IP الخاص بهذا الموقع . ويقوم بالرد عليه خادم DNS من خلال ارسال عنوان IP للموقع . مثالاً 391.219.613.187، مما يسهل على المستخدمين حفظ عناوين IP لكل للمواقع .




ومن افضل الطرق المعروفه حاليا هى طريقة حجب المواقع الإباحية من خلال الراوتر بتغيير DNS الخاص بك . ومن خلال الاستعانه بخدمات مجانية تستطيع حجب المواقع الإباحية . بدون الحاجة لشراء خدمات او تكلفتك بمبالغ مالية لتنهي هذه المشكلة . ونلاحظ بأن اسهل وافضل المواقع التي توفر خدمة حجب المواقع الاباحية من خلال الـ DNS تكون كالتالى .


موقع Clear Browsing


يعتبر خدمة Clear Browsing واحد من أفضل الخدمات المتواجده حاليا فى مجال الـ DNS والأكثر شهرة وفعالية . إذ يعمل على حظر المحتوى المشبوه والضار والمواقع الإباحية . ويعمل على حظر استخدام البروكسي و VPN . ويعمل على فحص المواقع التي تحتوي على محتوى شبه مختلف مثل نتائج بحث محرك Google ، محرك بحث يوتيوب . وتظهر الصفحة التى تم حظرها على شكل صفحة غير موجودة أو صفحة خطأ . ويمكنك تغيير الـ DNS  التالى من خلال إدخال القيم هذه فى المكان المطلوب .


  • Primary DNS server: 185.228.168.168 .
  • Secondary DNS Server: 185.228.169.168 .
اقرأ ايضا :
تحويل اى روتر قديم الى مقوي شبكة الواي فاي |اعدادات TP-Link

موقع Open DNS


يوفر موقع Open DNS الحماية الكاملة من الخداع وتقوم بتصفية المحتوى . ويوفر Open DNS خدمة حجب المواقع الإباحية بشكل مجاني تماما وبدون اى تكلفة . ويطلق عليها هذه الخدمة Family Shield وهى للاستخدام الآمن على الإنترنت سواء فى المنزل او فى العمل . ويمكن استخدام هذه الخدمة من خلال فقط بعض الخطوات البسيطه . وهى إدخال DNS معين . ويكون خاص بمنع المواقع الإباحية فقط من خلال خطوه واحدة وهى تغيير قيم DNS التالية .


  • Preferred DNS Server: 208.67.222.123 .
  • Alternate DNS Server: 208.67.220.123 .


طريقة تغيير إعدادات الراوتر لحجب المواقع الضارة .


يمكنك منع أي موقع غير مشكوك فيه على جميع الراوتر والأجهزة المرتبطة بشبكة WIFI من خلال هذه الخطوات .
اولا اذهب إلى اى متصفح على الإنترنت ومن ثم قم بكتابة هذا العنوان فى خانة البحث 192.168.1.1 .


حجب المواقع الإباحية من خلال الراوتر وتغيير DNS


ويوجد انواع كثيرة من اصدارات الراوتر لذلك يمكن ان تجد احيانا بأن ال IP  هذا لا يعمل معك . إذا لاحظت هذا الأمر  يمكنك مشاهدة هذه المقالة لمعرفة كيف تجد الIP الخاص بنوع الراوتر الذى تملكه .
يمكنك مشاهدة هذه المقالة طريقة الدخول الى صفحة الراوتر لجميع أنواع الراوتر بطريقة صحيحة .



هذه بعض الأمثلة لمجموعة من انواع IP  وكل نوع له IP خاص به . يمكنك تجربة هذه الأيبهات قبل البدء في تجربة الخطوات الأخرى لعلها تنفع معك .

  1. Huawei IP 192.168.1.1 .
  2. D-Link Router 192.168.0.1 .
  3. TOTOLINK IP 192.168. 1.1 .
  4. 192.168.1.1 << ZTE routers IP 192.168. 0.1  .
  5. TP-Link Router IP 192.168.0.1 .
  6. LG routers IP 100.100. 100.100 .


تقوم بتسجيل الدخول إلى صفحة الإعدادات الخاص بالراوتر الخاص بك من خلال متصفح . أي متصفح سيفي بالغرض . في حقل العنوان ، اكتب عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك . تستخدم معظم أجهزة التوجيه عنوان 192.168.1.1 . 




الأن عليك النظر الى خلف الراوتر , حيث توجد جميع المعلومات عن هذا الراوتر . ومنها IP الدخول الى اعدادات الراوتر , وأيضا اسم المستخدم وكلمة المرور ستجدهم جميعا فى ظهر الراوتر الخاص بك . قم بكتابة اسم المستخدم والباسورد وقم بادخالهم فى صفحة الراوتر .
اسم المستخدم وكلمة المرور غالبا تكون admin والباسورد admin . او يكون اليوزر admin والباسورد مكتوب خلف الراوتر كما بالصورة التالية .



حجب المواقع الإباحية من خلال الراوتر وتغيير DNS



حجب المواقع الإباحية من خلال الراوتر وتغيير DNS

ما زلت لا تستطيع الدخول ؟ , لو كان الامر كذلك ستحتاج إلى العثور على اسم المستخدم وكلمة المرور . والحل الامثل هو عمل بحث على Google باستخدام كلمة اسم الراوتر الخاص بك . وتتبعه بكلمة اسم المستخدم وكلمة المرور الإفتراضية . تكتب هكذا "اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضي لجهاز Toto-Link" . أو "اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضي للراوتر LG وهكذا .



مواضيع هامه جدا يمكنك مشاهدتها :

عمل كونفجريشن لراوتر we الجديد ZXHN H168N ابو 5 جنيه من WE .


جميع شروحات ضبط وحماية الراوتر من هنا .






الان ستبحث عن خيار DNS server setting  في  إعدادات الراوتر . وتختلف انواع الراوتر عن بعضها فى هيكل الصفحة .  لذلك سوف اضع لك بعض الصور لبعض انواع الراوتر المتوفرة .

 اعدادات راوتر هواوي

الشكل التالى يظهر لك الخطوات نفذ كما هو موجود بالصورة . وقم بإدخال القيم الخاص بحظر المواقع الإباحية  ويوجد مستطيلين  يتم إدخال القيم بهما : 
Primary DNS 
Secondary DNS  
ثم قم بعمل حفظ .



اعدادات راوتر هواوي Huawei



 اعدادات راوتر ZTE 

قم بإدخال قيم DNS  لحظر المواقع الإباحية والاماكن التى يتم إدخال القيم بهما : 
Primary DNS 
Secondary DNS  
ثم قم بعمل حفظ .


اعدادات راوتر ZTE  we



اعدادات راوتر TOTO LINK

اتبع الخطوات التالية كما بالصورة التالية . قم بإدخال الـ DNS المخصص بمنع المواقع الإباحية  ويوجد اماكن يتم إدخال القيم بها .
Primary DNS 
Secondary DNS  
ثم قم بعمل حفظ .



اعدادات راوتر TOTO LINK


وفى النهاية تقوم بالذهاب الى اختيار Submit ليقوم بحفظ التغيرات . ولكى يعمل معك الDNS يجب عمل إعادة تشغيل للراوتر ليطبق التغيرات .

اقرأ ايضا :

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -