أخر الاخبار

كيفية الدخول إلى صفحة الراوتر لجميع أنواع الراوتر بطريقة صحيحة

كيفية الدخول الى صفحة الراوتر لجميع انواع الراوتر بطريقة صحيحة




يمكنك متابعة هذه المدونة  ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها  للمتابعة اضغط هنا .


كيفية الوصول إلى إعدادات الراوتر  .




يخزن جهاز الراوتر الخاص بك إعدادات شبكة Wi-Fi الخاص بك  . لذلك إذا كنت تريد تغييراي شيء ، فيجب عليك تسجيل الدخول إلى صفحة الاعدادات الخاص بالراوتر  ، المعروف أيضًا باسم السوفتوير. من هناك ، يمكنك تغيير اسم شبكتك وكلمة المرور ومستوى الأمان وإنشاء شبكة ضيف وإعداد أو تغيير مجموعة متنوعة من الخيارات الأخرى . ولكن كيف يمكنك الدخول إلى جهاز الراوتر الخاص بك لإجراء هذه التغييرات وهذا هو السؤال المهم .


هذه بعض الأمثلة لمجموعة من الأنواع وكل نوع له ip خاص به يمكنك تجربة هذه ال ip قبل ألبدء في تجربة الخطوات الأخرى لعلها تنفعك . 

  • D-Link Router 192.168.0.1 .
  • TP-Link Router IP 192.168.0.1 .
  • Huawei IP 192.168.1.1 .
  • TOTOLINK IP 192.168. 1.1 .
  • 192.168.1.1 << ZTE routers IP 192.168. 0.1 .
  • LG routers IP 100.100. 100.100 .


إذا كنت قد أنشأت اسم مستخدم من قبل وكلمة مرور ، وتذكرت ما هما ، فهذا رائع. ما عليك سوى إدخالها في الحقول المناسبة ، وستظهر الأعدادات الخاصة لجهاز الراوتر الخاص بك. يمكنك الآن تغيير العناصر التي تريدها ، عادةً شاشة تلو الأخرى . في كل شاشة ، قد تحتاج إلى تطبيق أي تغييرات قبل الانتقال إلى الشاشة التالية . عند الانتهاء ،  قد يُطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى إلى جهاز التوجيه الخاص بك. بعد القيام بذلك ، فقط أغلق المتصفح .



تقوم بتسجيل الدخول إلى صفحة الاعدادات الخاص ب الراوترالخاص بك من خلال متصفح. أي متصفح سيفي بالغرض. في حقل العنوان ، اكتب عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك. تستخدم معظم أجهزة التوجيه عنوان 192.168.1.1. ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا ،لأن هناك الكثير من الأنواع ما تستعمل عنوان ip مختلف, لذا فأنت تريد أولاً تأكيد عنوان الأي بي الخاص بك .



طريقة الحصول على ip الراوتر


افتح موجه الأوامر من داخل Windows. في Windows 7 ، انقر فوق الزر "ا بدأ " واكتب cmd في حقل البحث عن البرامج والملفات . في Windows 8.1 ، اضغط على أزرار Windows + R واكتب cmd , فى Windows10 اضغط كليك يمين على شعار الويندوز اسفل الشاشة ثم قم باختيار هذا الخيار (Windows Powershell(Admin 



عنوان IP لجهاز التوجيه



في نافذة موجه الأوامر ، اكتب ipconfig في الموجه نفسه واضغط على Enter. قم بالتمرير إلى الجزء العلوي من النافذة حتى ترى إعدادًا للبوابة الافتراضية ضمن Wi-Fi. هذا هو جهاز التوجيه الخاص بك ، والرقم الموجود بجانبه هو عنوان IP "Default .Gateway"لجهاز الراوتر الخاص بك. ولاحظ هذا العنوان وقم بنسخه لاستعماله على المتصفح .



طريقة معرفة ip الراوتر



اقرأ أيضا :

أغلق نافذة موجه الأوامر عن طريق كتابة exit في الموجه أو النقر على ". X " في النافذة المنبثقة. اكتب عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك في حقل العنوان في متصفح الويب الخاص بك سواء جوجل كروم او فاير فوكس او ايا كان المتصفح واضغط على Enter. سيُطلب منك اسم مستخدم وكلمة مرور للوصول إلى البرامج الثابتة لجهاز التوجيه الخاص بك. هذا إما اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيان لجهاز التوجيه الخاص بك ، أو اسم مستخدم وكلمة مرور مميزين ربما تكون قد أنشأتهما عند إعداد جهاز التوجيه من قبل .





حسنًا ، هذا لا يبدو صعبًا , ولكن ماذا لو كنت لا تعرف اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه الخاص بك؟ تستخدم العديد من أجهزة التوجيه اسم مستخدم افتراضي للمسؤول وكلمة مرور افتراضية لكلمة المرور وغالبا ما تكون admin - admin . يمكنك تجربة هؤلاء لمعرفة ما إذا كانوا يدخلونك .

قرائة معلومات الراوتر الخاص بك



اذ لم ينجح معك الامر فعليك النظر الى خلف الراوتر , حيث توجد جميع المعلومات عن هذا الراوتر ومنها IP الدخول الى اعدادات الراوتر , وأيضا اسم المستخدم وكلمة المرور ستجدهما جميعا فى ظهر الراوتر الخاص بك . قم بكتابة اسم المستخدم والباسورد وقم بادخالهم  فى صفحة الراوتر وتفحص اذا كان يعمل ام لا  .



جميع المعلومات عن  الراوتر ومنها IP


اقرأ ايضا :


إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن بعض أجهزة التوجيه تقدم ميزة استعادة كلمة المرور. إذا كان هذا ينطبق على جهاز التوجيه الخاص بك ، فيجب أن يظهر هذا الخيار إذا أدخلت اسم المستخدم وكلمة المرور الخاطئين ثم اضغط على إلغاء في موجه تسجيل الدخول .




ما زلت لا تستطيع الدخول؟ ثم ستحتاج إلى محاولة العثور على اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين. أفضل رهان لك هو إجراء بحث على Google أو Bing باستخدام اسم العلامة التجارية لجهاز التوجيه الخاص بك متبوعًا بعبارة اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين ، مثل "اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضي لجهاز التوجيه Tp-Link"أو "اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضي لراوتر هواوي HUAWEI .


طريقة عمل ضبط مصنع للراوتر


يجب أن تعرض نتائج البحث اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين . حاول الآن تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه الخاص بك باستخدام بيانات الاعتماد الافتراضية هذه . نأمل أن يساعدك ذلك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فربما يعني ذلك أنك أو قام شخص آخر بتغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين في وقت ما . في هذه الحالة ، قد ترغب ببساطة في عمل ريسيت للراوتر او إعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك حتى تعود جميع الإعدادات إلى إعداداتها الافتراضية. ستجد عادةً زر إعادة تعيين صغيرًا على جهاز التوجيه الخاص بك . استخدم شيئًا مدببًا مثل قلم أو مشبك ورق للضغط مع الاستمرار على زر إعادة الضبط لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا . ثم حرر الزر .




عمل ريسيت للراوتر او إعادة ضبط جهاز التوجيه




يجب أن تكون الآن قادرًا على تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه الخاص بك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين. ستكون مهمتك الأولى هي تغيير اسم الشبكة اللاسلكية وكلمة مرور الشبكة اللاسلكية ومستوى الأمان. يجب عليك أيضًا استعراض كل شاشة لمعرفة ما إذا كانت هناك إعدادات أخرى ترغب في تغييرها . يجب أن تكون التوثيق والمساعدة المدمجة متاحة لمساعدتك في هذه الشاشات إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تعيينها . تحتوي معظم أجهزة التوجيه الحالية أو الحديثة أيضًا على معالجات إعداد يمكنها الاعتناء ببعض هذا العمل نيابة عنك .

ويمكنك متابعة الكثير من الشروحات على قناتنا ومدونتنا مدونة درويد ايجي لترى الكثير من الشروحات لكيفية ضبط اعدادات الراوتر وتغيير الباسورد وحماية الراوتر من سرقة الواي فاي يمكنك مشاهدة هذه الشروحات من هنا .

جميع شروحات ضبط وحماية الراوتر من هنا .


ضبط اعدادات راوتر TP-LINK TL-WR840N بالطريقة الصحيحة .

ضبط اعدادات راوتر we الجديد ZXHN H168N ابو 5 جنيه من WE .

طريقة تحديد سرعة الانترنت من خلال الهاتف لراوتر hg 630 v2 وراوتر zte h108n .

تحويل اى راوتر قديم الى مقوي شبكة للواي فاي |اعدادات TP-Link .



يجب أن تكون عملية تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه الخاص بك هي نفسها سواء كنت تستخدم جهاز توجيه مزود الإنترنت الخاص بك أو اشتريت جهاز التوجيه الخاص بك .  يجب أن يكون هو نفسه أيضًا سواء كنت تستخدم موجهًا مخصصًا أو مودمًا  / موجهًا مركبًا يوفره مزودك .




أخيرًا ،  يمكنك ويجب عليك تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور لجهاز التوجيه من قيمهما الافتراضية. يعمل هذا على تأمين جهاز التوجيه الخاص بك بشكل أفضل بحيث يمكنك فقط الوصول إلى شاشات البرامج الثابتة  .فقط تذكر بيانات الاعتماد الجديدة لتجنب الاضطرار إلى إعادة تعيين جهاز التوجيه لإجراء أي تغييرات في المستقبل .


وفى النهاية :


اتمنى بإذن الله ان اكون قد وفقت فى شرح اليوم , وقدرت ان اقدم لك أي معلومة ولو بسيطة تعود عليك بالنفع ، وان اعجبك الشرح برجاء مشاركته مع الأصدقاء حتى تعم الفائدة .

حتى تكون من المستفيدين من شروحاتنا المتواضعة والى اللقاء في موضوع اخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع تحياتي مجدى مندور...



يمكنك متابعة هذه المدونة  ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها  للمتابعة اضغط هنا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -