أخر الاخبار

اسهل طريقة لفتح Bootloader على هواتف Huawei

اسهل طريقة لفتح Bootloader على هواتف Huawei

هل تبحث عن طريقة فتح البوت لودر لهاتف هواوي ؟ سأقدم لكم اليوم . طريقة سهلة وبسيطة لفتح البوت لودر لجميع
 اجهزة هواوي . و باستعمال برنامج مجانى وهو KingRoot . هذا البرنامج الشهير الذى سيمكنك من فتح البوت لودر لهاتف هواوي بكل سهولة .


طريقة فتح البوت لودر لهاتف هواوي


لا يستطيع مستخدمي Android مثل هواتف Huawei . التوقف عن تعديل النظام أو تحديث تخصيصات جديدة أو عمل روت للجهاز . يريد البعض من المستخدمين جعل هواتفهم متميزة نوعا ما . لذلك فإنهم مستعدون للتعديل علي هواتفهم . ولكن ، أول شيء يجب فعله قبل الشروع في التعديلات . هو فتح البوت لودر الخاص بهواتف Huawei .



تابع هذه المدونة  ليصلك جديد المواضيع  للمتابعة اضغط هنا

إذا...

ما هو Bootloader فى هواتف الاندرويد ؟

تحتوي كل هواتف Android . بما في ذلك اجهزة Huawei . على بوت لودر يوجه نواة نظام التشغيل لإعادة التشغيل بشكل طبيعي . ولكن هناك شيء واحد يجب أن تفهمه . وهو أنه نظرًا لأن نظام الأندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر . ومتوفر على مجموعة كثيرة ومتنوعة من الأجهزة المختلفة . وكل الشركات تستخدمه . فإن كل شركة لديها نسختها الخاصة من أداة البوت لودر المخصصة . ولكن هذا بالنسبة للأندرويد فقط .  ولكن نظام تشغيل ويندوز له نظامه الخاص .


لماذا يتم قفل البوت لودر فى هواتف الأندرويد؟

عادةً ما يتم قفل البوت لودر على جهاز Android . لأنه على الرغم من أنه نظام تشغيل مفتوح المصدر . ولكنه لا يزال المصنعون يريدون منك الالتزام بإصدار نظام التشغيل Android الخاص بأجهزتهم . لتنفيذ هذا المخطط , يقوم المصنعون بقفل البوت لودر . 


باستخدام أداة تحميل الإقلاع المؤمَّنة هذه لأجهزة Android . يكاد يكون من المستحيل تفليش اى روم مخصص . والمحاولات البائسة فى تفليش الريكفري المعدل او الروت . وايضا تبطل الضمان وعادة ما تنتهي برمي الهاتف . لذلك ، فإن الخطوة الأولى هي فتح أداة البوت لودر دائمًا .



قبل فتح هواتف Huawei يجب التأكد من بعض الأشياء والهاتف قيد التشغيل .
  • مستوى البطارية يجب أن تكون على الأقل 50٪ او أكثر .
  • كبل USB اصلي ويوصى باستخدام الكابل الأصلي الذي جاء مع الهاتف .
  • اي شيئ تقوم بعمله يكون على مسؤليتك الشخصية . ونحن في درويد ايجي غير مسؤلين نهائيا عن اي اضرار تلحق بالهاتف .

كيفية فتح بوت لودر لجهاز Huawei


الخطوة الأولى : 

عمل نسخة احتياطيه للهاتف بالكامل

قم بعمل نسخة احتياطية من البيانات المهمة على الهاتف . لأن هذه العملية ستؤدي إلى محو جميع بيانات هاتفك الAndroid . وبالتالي ، من الأفضل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك . احتفظ بنسخة احتياطية من كل ما تريد الاحتفاظ به مثل الصور والملفات وهذه الأشياء . ثم انتقل إلى الخطوة التالية .


اقرأ ايضا :

الخطوة الثانية :

تنزيل برنامج KingRoot مجانًا

KingRoot . هو أفضل وأسهل أداة مجانية تقوم بعمل روت للهاتف. ولكن هنا لن نستخدم KingoRoot لعمل روت ولكنه كبديل لنظام Android SDK . وتعريفات USB .  يتضمن KingRoot Android SDK . وسيقوم تلقائيًا بتنزيل USB Drive بمجرد توصيله بالكمبيوتر .



قم بتنزيل KingoRoot مجانًا على جهاز الكمبيوتر من هنا . ثم قم بتثبيت برنامج KingRoot .

قم بتوصيل الجهاز بالكمبيوتر أو اللاب توب عبر كابل USB ويجب ان يكون كابل اصلى , إذا لم تتمكن من توصيل جهازك بالكمبيوتر ، فيرجى الرجوع إلى الهاتف .




وابحث عن تطبيق KingRoot وقم بتشغيله . بعد فتح KingoRoot وتوصيله ، سيقوم الكمبيوتر تلقائيًا بتنزيل التعريفات USB لجهازك . قم دائمًا بتوصيل الكمبيوتر .

الآن ابحث عن مجلد KingRoot حيث قمت بتثبيته سواء فى قرص c . او فى اى مكان  يمكنك النقر على أيقونة البرنامج على سطح المكتب كليك يمين واختيار فتح موقع الملف . قم بفتح مجلد KingROOT . ثم افتح مجلد Tools أو الأدوات الموجود أسفل مجلد Kingo ROOT .


قم بكتابة كلمة  "cmd" في "شريط العناوين" ، ثم اضغط .


اسهل طريقة لفتح Bootloader على هواتف Huawei

سيظهر لك على الكمبيوتر نافذة موجه الأوامر ويقوم بتنفيذ الأمر: (adb devices) .


اسهل طريقة لفتح Bootloader على هواتف Huawei


إذا كان يعرض رقمًا تسلسليًا ، فسيتم التعرف على جهازك . وفى هذه الحاله تستطيع الاستمرار. بخلاف ذلك . يجب التأكد من تنفيذ الخطوات المذكورة بالأعلى بشكل صحيح ويمكنك اعادتها مرة اخرى .


اقرأ ايضا :

الخطوة الثالثة :


احصل على رمز إلغاء قفل Huawei


انتقل الى صفحة البداية لبرنامج Factory Made Company Bootloader . تقوم Huawei بإلغاء قفل الصفحة ويجب إنشاء حساب وتسجيل الدخول .



اقرأ اتفاقية إلغاء القفل واقبلها بعناية وتأكد بأنك قرأتها وتوافق عليها عن طريق وضع علامة صح على "لقد قرأت ووافقت على جميع الشروط المذكورة أعلاه" ثم انقر على زر التالي .



سيُطلب منك تقديم معلومات حول هاتف Huawei الخاص بك . وتقوم بتقديم المعلومات المطلوبة ، ثم النقر فوق زر إرسال .


إذا قمت بملئ التفاصيل بشكل صحيح وبدون اخطاء . ستحصل على كلمة المرور الخاصه بهاتفك لفتح أداة البوت لودر المكونه من 16 رقمًا . احفظ هذا الرقم في مكان ما على الكمبيوتر لعلك تحتاجه بعد ذلك .


الخطوة الرابعة :


فتح البوت لودر على هواتف الاندرويد


هنا ، نأتي لإنهاء عملية فتح البوت لودر. فى حالة لم تقم بإنهاء الاتصال ولا يزال هاتفك في وضع Fastboot . اكمل الخطوات و إذا لم يكن جهازك في وضع Fastboot ، كرر الخطوة الثانية .



قم بتشغيل الأمر fastboot oem لإلغاء تأمين كلمة المرور الخاصة بك . واستبدل النص المظلل بكلمة مرور إلغاء تأمين الخاصة بك وهى مكونة من 16 رقمًا . والتى حصلت عليها في الخطوة الثالثة .

أعد تشغيل جهازك عن طريق تشغيل أمر fastboot reboot أو باستخدام الأزرار لإعادة التشغيل .


سيعرض الجهاز رسالة عند بدء التشغيل تفيد بأن البوت لودر الخاص بك مفتوح . باستخدام الهاتف والبوت لودر مفتوح ، سيُسمح لك بعمل روت لجهازك الأندرويد من هواوي . أو تركيب ريكفري معدل أو حتى تثبيت روم معدل او مخصص .


يمكنك تحميل التعريفات وتثبيتها من خلال هذه الاداة .

قم بتنزيل وتثبيت برنامج التعريفات  setup_cdd_complete_1_0_9_4-droid-eg  .على جهاز كمبيوتر بنظام Windows .


وهذا البرنامج يقوم بتعريف جميع الاجهزة . ولكن يمكنك اختيار فقط Huawei كما بالصورة التالية .

تحميل تعريفات هواتف هواوي

وفى النهاية:

ان اعجبتك المقالة برجاء مشاركتها مع اصدقائك  لتعم الفائده .

وحتى تكون من المستفيدين من شروحاتنا المتواضعه . لا تنسى الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب بالضغط هنا .

ويمكنك متابعة المدونة  ليصلك اشعار بكل المواضيع اضغط هنا .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -