أخر الاخبار

لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت

لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت


النت مش شغال على الموبايل
الوايرلس متصل لكن الانترنت لا يعمل بعض من هذه الامور يسأل عنها الجميع . ويبحث عن حل لمثل هذه المشاكل , تابع المقالة لتتعرف على اكثر من طريقة لحل هذه المشكلة .

لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت


هناك الكثير من المستخدمين يعانون من مشكلة عدم إتصال الهاتف بالواي فاي "Wi-Fi" . رغم وجود انترنت , واذا بالفعل تم الاتصال فنلاحظ بأن الواي فاي متصل . ولكن بدون وجود انترنت على الهاتف . وإذا قمت بفتح اي موقع فلا تحصل على اى نتيجه بسبب عدم وجود انترنت . رغم انك متصل  مشكلة النت متصل والمتصفح لا يعمل للأندرويد . فى هذه المقاله سنقدم لك بعض الحلول للتخلص من هذه المشكلة .

يمكنك متابعة هذه المدونة . ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها للمتابعة اضغط هنا

كيفية حل مشكلة عدم إتصال الهاتف بالإنترنت

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها . حل مشكلة إذا لم يتصل هاتف Android بشبكة Wi-Fi .


إذا لم يتصل هاتف Android بشبكة Wi-Fi . فيجب عليك أولاً التأكد من أن الهاتف ليس علي وضع الطائرة . وأن خيار Wi-Fi مفعل على الهاتف .


إذا كان هاتفك الأندرويد لا يتصل بشبكة واي فاي فإنك تشعر بأنك معزول عن العالم . وتعتبر تكلفة بيانات الهاتف المحمول باهظة الثمن . والكثير منا لا يستطيع تحمل تكلفتها ويمكن أن تكون بطيئة جدًا . في أداء العديد من المهام الأساسية مقارنة بشبكة الواي فاي .


أكيد ، هذا ليس جيدًا بالنسبة لك . في الواقع ، بدون الإنترنت ، ستتوقف العديد من تطبيقات الهواتف الذكية عن العمل . مما يحول جهازك الثمين الثمن إلى مجرد قطعة خردة لا فائدة منها .


للمهتمين بهذه المشكلة احب ان اقول لكم هناك دائما حلول . إذا لم يتصل هاتف Android الخاص بك . فهناك بعض من الخطوات المختلفة التي يمكنك اتخاذها للمساهمة في إصلاح مشكلة . لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت .


إليك بعض الطرق التى تساعدك فى حل هذه المشكلة . لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت .

حل مشكلة النت متصل والمتصفح لا يعمل للأندرويد 



تأكد من تمكين Wi-Fi , وتأكد من تشغيل Wi-Fi وإيقاف تشغيل وضع الطائرة .


تأكد من أنك لست في وضع الطائرة ، والذي يقطع جميع الاتصالات الخارجية لهاتفك. للقيام بذلك . توجه إلى شاشتك الرئيسية واسحب لأسفل من أعلى الشاشة. سيؤدي هذا إلى فتح خيارات التحكم في هاتفك .


هنا ، تأكد من عدم تنشيط الرمز الذي يشبه الطائرة أو يقول . إذا كان هذا الخيار منشط ، فاضغط عليه لإيقاف تشغيله .


يجب عليك أيضًا التحقق من تشغيل خيار Wi-Fi بهاتفك . شغّل تطبيق الإعدادات وانقر على "اتصالات" للتأكد من تشغيل Wi-Fi . إذا لم يكن كذلك ، فانقر فوق مفتاح تبديل Wi-Fi لتشغيله .

وأعد الإتصال بالشبكة الخاصة بك . 

لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت


إذا كان هاتفك لا يزال يواجه مشكلة في الاتصال ، فتأكد من أنك تحاول الاتصال بشبكة Wi-Fi الصحيحة . وأن لديك كلمة المرور الصحيحة . يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي للتحقق من كلمة مرور Wifi .



الإنترنت لا يعمل رغم وجود شبكة في الهاتف


محاولة نسيان شبكة Wi-Fi ثم الاتصال بها مرة 

إذا كان هاتفك Android الخاص بك يكون بالفعل متصل بشبكة Wi-Fi ولكن لن تحصل علي أي شيء . فيمكنك محاولة نسيان شبكة Wi-Fi ثم الاتصال بها مرة أخرى . بالضغط المطول على الشبكة الخاصة بك واختيار خيار نسيان الشبكة . من بين الخيارات التى تظهر لك فى القائمة . او اذا كان نوع هاتف اخر فاختار تجاهل . وتأكد قبل عمل هذه الخطوة انك تعرف الباسوورد جيدا . لأنك الآن ستقوم بحذف الشبكة وستحتاج الي إدخال الباسورد من جديد . 

لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت


بمجرد نسيان الشبكة ، حاول الاتصال مرة أخرى.


إذا لم يفلح أي من هذا  ، فقد تحتاج إلى إعادة تشغيل راوتر او مودم Wi-Fi . يمكنك عادةً القيام بذلك ببساطة عن طريق فصل الطاقة أو الكهرباء عن الراوتر لمدة عشر ثوانٍ . ثم اعد توصيله مرة أخرى . سيستغرق الأمر بعض الوقت حوالى دقيقة لإعادة التشغيل . ثم ستظهر الإشارة مرة أخرى .

إذا فشل كل شيء آخر ، فقد تكون المشكلة في هاتفك  ، وليس الإنترنت .


إعادة تشغيل الهاتف او عمل ريستارت . 

يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى مسح الخلل او المشكل الموجود بالهاتف . وحل المشكلة ومساعدته على إعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi .


طريقة عمل إعادة تعيين إعدادات الشبكة للأندرويد


إذا كان هاتفك لا يزال غير متصل . فقد حان الوقت لإجراء إعادة الضبط. في تطبيق الإعدادات .

أولاً ، سندخل الي خيار " إعادة تعيين إعدادات الشبكة" . الذي يمحو إعدادات الشبكة والبلوتوث . ستتم إعادة تشغيل هاتفك - حاول الاتصال بشبكة Wi-Fi مرة أخرى .

ولفعل ذلك  , ستقوم بالدخول الى الإعدادات او علامة الترس . ثم البحث عن خيار ضبط وإعادة تعيين ،  وتقوم بالضغط عليها وتختار اعادة تعيين اعدادات الشبكة . سيقوم الهاتف بعدها بعمل إعادة التشغيل . وستقوم بعدها بإدخال الشبكه من جديد وستجد بأن المشكلة قد تم حلها بإذن الله .


لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت



لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت



اذا لم يفلح الأمر فيمكنك الذهاب الى الطريقه الاخرى وهي من خلال وضع Ip يدوي . وجعله ثابت في الهاتف و من خلال هذه الخطوة . لا يقوم الراوتر باعطاء ip اوتوماتيك للهاتف عند اعادة التشغيل . او عند فتح الشبكة مرة أخرى وبالتالي ستحافظ على IP الخاص بك . وفي هذه المرحله يمكن ان تكون حل هذه المشكله . 

اقرأ ايضا مواضيع مهمة  :


كيف تقوم بهذه الطريقة ستقوم بالضغط المطول على علامة  Wi-Fi . في الشريط العلوي للهاتف  . وعند الدخول الى اعدادات الشبكة تضغط ايضا ضغطه مطوله على الشبكه الخاصه بك . ثم تختار خيار الاعدادات او علامة الترس .

لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت




لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت

ستدخل الى مجموعة خيارات انزل الى خيار ip واجعله ثابت بدل من DHCP . وقم بوضع IP ولكن بشرط يكون مختلف عن IP الراوتر IP الراوتر يكون على الشكل التالى . 192.168.1.1 يجب ان تقوم بتغيير الرقم الأخير وجعله أى رقم آخر . معك من رقم ٢ الى رقم ٢٥٤ اختر اى رقم من هذا ثم قم بالحفظ والتجربه . 

لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت



طريقة عمل فورمات للهاتف 


اذا لم يفلح كل هذه الحلول فيمكنك تجربة "إعادة ضبط بيانات المصنع " . او عمل فورمات كامل للهاتف. سيؤدي هذا الخيار إلى مسح كل شيء على الهاتف . مثل الصور والملفات والتطبيقات وقائمة الإتصال الخاص بك . إذا لم تكن قمت بحفظها على السيم كارد . وإعادته إلى وضع المصنع الافتراضي ، كما لو لم تستخدمه من قبل . سيؤدي هذا إلى حذف جميع بياناتك . لذا كن حذرًا هنا او يمكنك عمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك قبل البدء فى هذه الطريقة . 

لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi رغم وجود الإنترنت


لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi

لماذا لا يتصل هاتفي الأندرويد بشبكة Wi-Fi



إذا لم ينجح أي شيء آخر ،  فيجب عليك الاتصال بالشركة المصنعة لهاتفك . او ارسال هاتفك الى محل صيانة قريب لك، لأن الإحتمال الأقرب الآن هو أنه عطل هارد وير . 

.


إقرأ أيضا  : 

وفى النهاية:

اتمنى بإذن الله ان اكون قدرت ان اقدم لك اى معلومة . ولو بسيطه تعود عليك بالنفع . وان اعجبك الشرح برجاء مشاركته مع الاصدقاء حتى تعم الفائده .


يمكنك متابعة هذه المدونة ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها للمتابعة اضغط هنا .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -