أخر الاخبار

الطرق الصحيحة لحذف الروت من جميع هواتف الأندرويد حذف نهائي

هل قمت بالحصول على الوظائف المتقدمة على هاتف Android الخاص بك عن طريق عمل روت لهاتفك ، هذا عظيم! يمكنك عمل أشياء بهاتفك لا يستطيع الآخرون فعلها بهواتفهم بعد عملية الروت. لكن ماذا يحدث عندما تريد إزالة الروت من هاتفك؟ لا تخف ،  لقد قمنا بجلب لك اكثر من طريقة لحذف الروت من هاتفك بكل سهولة .


ربما تريد إلغاء الروت لأسباب أمنية معينه، أو ربما لم تعد بحاجة إلى الروت . أو ربما تحاول بيع جهازك وتريد تسليمه نظيف أو الحصول على خدمة الضمان استرجاع الضمان . أو ربما تريد فقط تنزيل تحديث عن بعد استلام التحديثات الهوائيه. مهما كانت أسبابك ، فإن إلغاء الروت ليس بهذه الصعوبة - طالما أنك تعرف ما تفعله  .

يمكنك متابعة هذه المدونة ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها للمتابعة اضغط هنا  .

الطرق الصحيحة لحذف الروت من جميع هواتف الأندرويد حذف نهائي


افضل الطرق لإلغاء الروت على هاتف الأندرويد






هناك عدة طرق مختلفة لإلغاء الروت لهاتفك ، ويعتمد الأسلوب الذي تستخدمه على جهازك  ، هو إصدار Android الذي تقوم بتشغيله ، وما تحاول إنجازه. بشكل عام ، ستشمل عملية ازالة الروت إحدى هذه العمليات التالية .




إذا كان كل ما قمت به هو عمل روت لهاتفك  ،  وتمسك بإصدار Android الافتراضي لهاتفك ، فيجب أن يكون إلغاء الروت (نأمل) أمرًا سهلاً. يمكنك إلغاء روت هاتفك باستخدام خيار في تطبيق SuperSU ، إذا كنت مروت الهاتف بهذا التطبيق والذي سيزيل الروت ويحل محل الريكفرى الاصلي ل Android . هذا مشروح في الجزء الأول من هذا الشرح المفصل .




أي هاتف يقوم بتشغيل ROM مخصص أو يستخدم Xposed Framework : إذا كنت قد فعلت أكثر من الروت  ، فمن المحتمل أنك قمت بتغيير أجزاءات معينة من نظامك بشكل كبير بما يكفي بحيث تكون الطريقة الوحيدة لإلغاء الروت هي العودة إلى التفليش الكامل ، خارج - حالة المصنع . هذا يختلف من هاتف لآخر ، ولا يمكننا الحديث عن كل هاتف على حدا ،  لكننا سنقوم بالحديث عنه في القسم الأخير من هذا الشرح .


اقرأ أيضا مواضيع مهمة :
هل استطيع حل مشكلة Custom Binary Blocked By Frp Lock بدون كمبيوتر  .


لسوء الحظ  ، لا تعمل طريقة SuperSU دائمًا بشكل مثالي. ربما يفشل  ، أو ربما لا يمكنه استرجاع النظام الخاص بك لسبب ما .  في هذه الحالة ، يمكن إزالة الروت يدويًا لهاتفك باستخدام إحدى الطرق التالية :




الهواتف من سامسونج وغيرها من هواتف إصدار المطورين التي تعمل بنظام Marshmallow  : إذا لم تنجح طريقة SuperSU ، فيمكنك يدويًا إلغاء روت جهازك عن طريق اعادة تفليش ملف boot.img الخاص به . هذا هو الملف الرئيسي الذي يتم تحريره عندما تقوم بعمل روت للهاتف باستخدام Marshmallow ، لذا فإن استبداله ثم إعادة تفليش stock recovery او الريكفرى الأصلى سيفي بالغرض .



تمت مناقشة هذا في القسم الثاني من هذا الدليل .
الهواتف إصدار المطورين التي تعمل بنظام Lollipop وما قبله: إذا لم تنجح طريقة SuperSU ، فيمكنك ازالة الروت يدويًا لجهازك عن طريق حذف su binary هذا هو الملف الذي يمنحك حق الوصول إلى الروت على هواتف ما قبل Marshmallow ، لذا فإن حذفه ثم إعادة تفليش الريكفري الاصلي للهاتف سيفي بالغرض. تمت مناقشة هذا في القسم الثالث من هذا الدليل .

كيفية الغاء الروت لأي جهاز Android مع روت SuperSU



SuperSU هو بسهولة تطبيق إدارة الروت الأكثر شعبية وقوة و المتاح على اجهزة Android . إذا كنت تقوم بتشغيل جهاز مروت ، فهناك فرصة كبيرة جدًا لاستخدام SuperSU لإدارة التطبيقات التي تحصل على وصول المستخدم المتميز. إنها أيضًا الطريقة الأذكى والأسهل لإلغاء الروت بسرعة لجهاز Android ، لأن العملية بأكملها تتم داخل التطبيق مباشرة على الهاتف .


يمكنك متابعة هذه المدونة ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها للمتابعة اضغط هنا  .

لإلغاء روت الجهاز بالكامل ،  فإن أول شيء تريد القيام به هو الانتقال إلى تطبيق SuperSU ، الموجود في قائمة التطبيقات .

حذف الروت


بمجرد الفتح ، مرر سريعًا أو انقر فوق علامة التبويب "الإعدادات" وانتقل إلى أسفل حتى ترى قسم " التنظيف ". اضغط على خيار Full unroot .

الطرق الصحيحة لحذف الروت


اقرأ أيضا مواضيع مهمة :
تنزيل فلاشات هواتف لينوفو الاصدار الرسمى لجميع الموديلات | Lenovo .

سيقدم هذا مربع حوار مع ما يمكن توقعه من عملية unroot ويسأل عما إذا كنت ترغب في المتابعة. بشكل عام Marshmallow أو أقدم - فهذه هي الخطوة الأولى والوحيدة بالنسبة لك. سيؤدي الضغط على "متابعة" إلى إلغاء روت الجهاز ، ستحتاج إلى إعادة التشغيل لإنهاء العملية .
الطرق الصحيحة لحذف الروت من هواتف الاندرويد


إذا كنت تستخدم جهازًا تم ترويته باستخدام طريقة الروت بدون نظام في Marshmallow ، فسيؤدي النقر على خيار "متابعة" إلى فتح مربع حوار آخر يسألك عما إذا كنت ترغب في استعادة صورة الريكفري الاصلي ، مع ملاحظة أن هذا مطلوب لـ عملية التحديثات عن بعد . إذا كنت تأمل في تنزيل آخر تحديث لنظام Android عند سقوطه ، أو إذا كنت تتخلص من الجهاز ، فأقترح النقر على "نعم" هنا. إذا كانت هذه الخيارات لا تنطبق على حالتك ، فمن الأفضل ترك صورة الريكفرى المعدل بالضغط على "لا".

قد تسألك الشاشة التالية عما إذا كنت ترغب في استعادة  الريكفري الأصلى إذا كنت تقوم بتشغيل استرداد مخصص (وهو أمر محتمل) وتريد سحب تحديث OTA ، فإن هذا الخيار ضروري - انقر على "نعم" للمتابعة. إذا كنت تخطط لإعادة الروت في المستقبل أو تريد الاستمرار في استخدام الريكفرى المخصص على سبيل المثال ، للنسخ الاحتياطي للهاتف ، فاضغط على "لا" . هناك احتمال ألا يظهر هذا الخيار ، وفي هذه الحالة سيكون عليك تفليش الريكفري الأصلي يدويًا.


الطرق الصحيحة لحذف الروت من هواتف الاندرويد


بعد ذلك ، ستقوم SuperSU بإزالة نفسها وتنظيف التثبيت . تستغرق العملية بأكملها بعض الثوانٍ فقط ، وبعد ذلك سيتم إعادة تشغيل الجهاز. بمجرد الانتهاء ، يجب أن يكون غير مروت تمامًا ، واعتمادًا على الخيارات التي تم تحديدها أثناء عملية unroot ،  يجب إعادته غير مروت كما كانوب استعمال تطبيق Root Checker يمكنك معرفة هل تم مسح الروت ام لا ويجب ان يكون هكذا مثل الصورةالتالية .


الطرق الصحيحة لحذف الروت من جميع هواتف الأندرويد حذف نهائي



اقرأ أيضا مواضيع مهمة :

في حين أن الطريقة المذكورة أعلاه لإلغاء الروت مع SuperSU يجب أن تعمل من الناحية النظرية بشكل جيد على الأجهزة التي تم ترويتها باستخدام طريقة بدون نظام ، إلا أنه لا يزال من الجيد معرفة ما يجب القيام به في حالة قد لا تتمكن فيها SuperSU من إلغاء الروت على الجهاز بالكامل  .




والخبر السار هو أنه عملية تفليش بسيطه -  استبدال boot.img المعدّل تفي بالغرض  .


بشكل عام ، يعد إلغاء الروت باستخدام SuperSU هو الخيار الأفضل على الأجهزة ذات القسم المعدل لأنه يتم تنظيف جميع التغييرات التي تمت أثناء عملية الترويت. إذا كنت تفضل الاعتناء بالعملية يدويًا ، فسيكون الأمر أكثر صعوبة من مجرد تفليش boot.img كما هو الحال مع الطريقة الخالية من النظام. والخبر السار هو أنه يمكن إجراء العملية بالكامل مباشرة على الجهاز ،  دون الحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر .




أول شيء ستحتاج إليه هو مدير ملفات يتمتع بقدرات الروت ويبدو أن تطبيق ES File Explorer هو الأكثر شيوعًا في هذه الفترة  ، ولكن سيعمل أي مدير ملفات بصلاحية الروت .



فى هذا التطبيق  ، ستحتاج إلى فتح القائمة الجانبية عن طريق التمرير من الجهة الخارجية اليسرى ، ثم التمرير لأسفل للوصول إلى خيار "Root Explorer" حرك مفتاح التبديل الذي بجواره لتمكينه. يجب أن يطلب منك تطبيق SuperUser المثبت على جهازك بمنح صلاحيات الروت للوصول إلى مدير الملفات في تلك المرحلة .

الطرق الصحيحة لحذف الروت من جميع هواتف الأندرويد حذف نهائي


بمجرد منح صلاحيات الروت للتطبيق ، انتقل إلى مجلد / system. ، اضغط على القائمة المنسدلة التي تقول    ا  لصفحة            الرئيسية" (على افتراض أنك لا تزال في صفحة البداية ، بالطبع). حدد خيار "/  الجهاز Device".

الطرق الصحيحة لحذف الروت من جميع هواتف الأندرويد حذف نهائي

اختيار خيار Device

الطرق الصحيحة لحذف الروت من جميع هواتف الأندرويد حذف نهائي

بعد اختيار خيار Device من الخيار الذى بالأعلى اختار خيار system  وقم بفتحه .

الطرق الصحيحة لحذف الروت من جميع هواتف الأندرويد حذف نهائي


يمكنك متابعة هذه المدونة ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها للمتابعة اضغط هنا  .

هذا هو المكان الذي يمكن أن تصبح فيه الأشياء صعبة بعض الشيء - اعتمادًا على كيفية عمل روت لجهازك  ، سيكون (الملف الذي سنحذفه في هذه العملية)su file موجودًا في واحد من مكانين: إما / system/bin أو /system/xbin. ابدأ بالتحقق من السابق  .

حذف الروت


يتم فرز الملفات هنا أبجديًا ،  لذلك إذا كنت لا ترى ملف (su) (مثل جهاز الاختبار الخاص بي)  ، فهو /system/xbin موجود في المجلد. عد بالضغط على السهم الخلفي ، ثم افتح مجلد "xbin .

اقرأ أيضا مواضيع مهمة :

لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من الملفات هنا ، لذلك من السهل جدًا العثور على su .

بغض النظر عن مكان وجود الملف على جهازك المحدد ، سنقوم بتنفيذ نفس الإجراء. إذا كنت تتطلع إلى إلغاء الروت تمامًا ، فما عليك سوى حذف هذا الملف مع الضغط عليه لفترة طويلة وتحديد رمز سلة المهملات .



إذا كنت ترغب فقط في إلغاء الروت مؤقتًا من أجل سحب تحديث OTA   .فما عليك سوى قص الملف من هذا الموقع بالضغط عليه لفترة طويلة واختيار المقص. يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى المجلد / sdcard / عن طريق العودة إلى قسم "/ Device" الأساسي وفتح مجلد "sdcard". الصقه هنا عن طريق تحديد رمز اللصق  .


الطرق الصحيحة لحذف الروت من جميع هواتف الأندرويد حذف نهائي



مع خروج ملف "su" من الإجراء ، هناك ملف آخر يجب نقله أو حذفه. عد إلى / النظام وافتح مجلد "التطبيق".

ستبحث عن تطبيق SuperUser المثبت على هاتفك هنا - إذا كنت تقوم بتشغيل SuperSU ، فسيتم العثور عليه في المجلد الذي يحمل نفس الاسم. قد تضطر إلى النظر حولك قليلاً إذا كنت تقوم بتشغيل تطبيق SuperUser مختلف  .بمجرد تحديد موقع المجلد ، افتحه. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه قد لا يكون موجودًا في مجلد على الإطلاق - فقد يكون "superuser.apk " في جذر المجلد .



بمجرد العثور على الملف الصحيح ، اضغط عليه لفترة طويلة وقم إما بحذفه أو قصه كما فعلت مع ملف "su .

إذا قمت بقصها ، فابدأ ولصقها مرة أخرى في / sdcard وحفظها بأمان .

في هذه المرحلة ،  يمكنك التحقق من حالة الروت للجهاز باستخدام تطبيق مثل Root Checker . إذا عاد غير متجذر ، فقد انتهيت  .





إذا لم تعمل معك اى طريقة من الطرق التى سبق وتكلمنا عنها فتوجه إلى آخر مرحلة وهى من خلال تفليش الهاتف بفلاشة كاملة ،  ولا تقلق فالأمر ليس صعب بل اسهل ما يكون فقط اكمل المقال وستعرف الطريقة الصحيحة .


إقرأ ايضا :


لسوء الحظ ، تختلف العملية اختلافًا كبيرًا بالنسبة لكل شركة ، ويمكن أن تختلف من جهاز لآخر. لذلك ، لا يمكننا شرح جميع انواع الهواتف هنا. بدلاً من ذلك ، سيتعين عليك البحث في موقعنا او على جوجل للحصول على الإرشادات الكاملة لهاتفك إذا لم نقم بذكره فى هذا المقال .


طريقة حذف الروت نهائيا لهواتف سامسونج

أجهزة Samsung: ستحتاج إلى ملف الروم الرسمي الكامل ، والذي يجب أن يكون متاحًا بشكل أساسي لكل جهاز على موقعSammobile.com . يمكنك متابعة هذا الشرح لترى طريقة تنزيل الروم المخصص لهاتفك من خلال هذا الموقع وبعد الحصول على الروم سوف تتعامل مع برنامج أو أداة تسمى "Odin" على جهاز الكمبيوتر ،  وهي أداة بسيطة للغاية ، فقط تأكد من العثور على دليل موثوق لجهازك بالضبط كما سترى فى الشرح الذى ارفقته لك . 

يمكنك مشاهدة هذا الشرح لترى طريقة ازالة الروت عن طريق تفليش ملف الروم الكامل من خلال هذا الشرح .

طريقة حذف الروت نهائيا لهواتف LG


أجهزة LG: تستخدم LG Flash Tool المصممة لهذا الغرض لدفع ملفات KDZ الخاصة بالجهاز إلى هواتفها. مرة أخرى ، قد يكون هذا صعبًا ، لذا تأكد من استخدامك لمصدر ودليل موثوق به .


LG Flash Tool

طريقة حذف الروت نهائيا لهواتف HTC


أجهزة HTC: ربما تكون HTC هي الأكثر ملاءمةً للتفليش من بين جميع الأجهزة الموجودة ، حيث إنها تستخدم فقط ما يسمى بملف "RUU" ROM Update Utility الذي يمكن دفعه بأوامر adb و fastboot البسيطة. بدلاً من ذلك ، يمكنك وضع RUU على قسم / sdcard لمعظم أجهزة HTC وسيتم اكتشافها تلقائيًا بمجرد بدء التشغيل في أداة تحميل التشغيل. تحتاج فقط إلى العثور على RUU لهاتفك المحدد .


طريقة حذف الروت نهائيا لهواتف Sony


اجهزة السونى يمكنك مشاهدة طريقة التفليش وتحميل الأدوات المطلوبة لتفليش هواتف سونى بالطريقة الصحيحة من خلال هذا الشرح والطريقة سهلة وبسيطة ولا تحمل اى تعقيدات. إدخل الى هذا الشرح لترى الطريقة الصحيحة لتفليش هواتف سونى من هنا.

طريقة حذف الروت نهائيا لهواتف TECNO


هواتف تكنو TECNO

من اسهل الهواتف التي يمكن تفليشها بإستخدام أداة SP FLASH TOOL ورغم سهولة التفليش لهذا الهاتف إلا أنه يوجد تحذير مهم وهو تجنب ملف معين ملف Preloader عند التفليش كى لا يموت منك الهاتف ويمكنك أيضا تحميل الأدوات المطلوبة ورؤية الطريقة الصحيحة لتفليش هواتف تكنوا من خلال هذا الشرح  .


إقرأ أيضا : 

وفى النهاية :

اتمنى بإذن الله ان اكون قد وفقت فى شرح اليوم , وقدرت ان اقدم لك اى معلومة ولو بسيطه تعود عليك بالنفع ، وان اعجبك الشرح برجاء مشاركته مع الاصدقاء حتى تعم الفائده .

حتى تكون من المستفيدين من شروحاتنا المتواضعه والى اللقاء فى موضوع اخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع تحياتى مجدى مندور...

يمكنك متابعة هذه المدونة ليصلك اشعار على متصفحك بكل المواضيع التى يتم نشرها للمتابعة اضغط هنا



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -