أخر الاخبار

حل مشكلة عطل الشبكة ومكالمات الطوارئ لجهاز J320FN بعد اصلاح ايمي


اهلا بكم فى درويد ايجى ، نقدم لكم اليوم افضل طريقة مجربة . وسوف تعمل معك بكفائة عالية ، لحل واصلاح الايمي . وافضل طريقة لحل مشكلة مكالمات الطوارئ . ومشكلة عطل الشبكة بعد عملية اصلاح الايمي لهاتف .
Samsung Galaxy J3 2016 J3 -J320FN 5.1.1 .
وهذه الطريقة قمنا بتجربتها على اكثر من جهاز , وكانت النتيجه ممتازة . وخاليه من المشاكل فقط نفذ الخطوات المذكورة بالشرح . وستلاحظ بأن المشكلة اصبحت غير موجودة نهائيا .


حل مشكلة عطل الشبكة ومكالمات الطوارئ لجهاز J320FN بعد اصلاح ايمي


اصلاح ايمي جهاز SM-J320FN . بدون فقدان الشبكة وحل مشكلة الشبكة بعد REPAIR IMEI.



مقدمة :
يصادف المستخدم خطأ الشبكة , وظهور مكالمات الطوارئ , وهذا العطل الغيرمتوقع . يحدث عند إجراء المكالمات بالنسبة للمستخم العادى . والكثير من فنيين الصيانة يشتكون من هذا العطل . وخاصة عند العمل فى هواتف Samsung هناك أسباب كثيرة لذلك . ولكن ما نتكلم عنه اليوم هو ظهور مكالمة الطوارئ في الهاتف بعد عمل اصلاح IMEI . لذلك عندما ترى تلك الرسالة المنبثقة غير مسجل على الشبكة . يجب أن تعرف كيفية إصلاحها و بالطريقة الصحيحة .


اقرأ ايضا :
حل مشكلة ظهور الخطأ sw rev check fail 2 binary 1 .



تنبيه هام قبل البدأ :
عملية اصلاح الايمي فى بعض البلدان غير قانونية , ومن هذه البلاد تركيا وسوريا . لهذا فإن موقع درويد ايجى لا يسأل عن أي مشاكل قانونية قد تحدث لك بهذا هذا الإجراء . وهذه الطريقة تستخدم اصلاح الايمي الأصلي للهاتف فقط .



فى الوقت الحالى معظم الفنيين , وعمال الصيانة يعانون من مشاكل . تظهر فى الهاتف عند عمل اصلاح للايمي . وهى مشكلة مكالمة الطوارئ لهذا الجهاز اللعين " Samsung Galaxy J3 2016 J3 -J320FN " . وكما عودناكم هناك دائما حل باذن الله , وبكل بساطة . وجميع الادوات التى سنقوم باستخدامها ستجدها برابط مباشر للتحميل مجانا .



ما هى الادوات المطلوبه لتنفيذ الخطوات .

  • اولا تحتاج الى كمبيوتر او لاب توب .
  • تحتاج الى وصلة usb اصلية .
  • تحميل تعريفات سامسونج للكمبيوتر .
  • الهاتف يكون مشحون بنسبة لا تقل عن 50 % .
  • تحميل جميع الملفات المذكورة فى الشرح .

اقرأ ايضا :
طريقة عمل root لأجهزة "Samsung"باستخدام برنامج Odin .



كيفية حل مشكلة الشبكة بعد عمل اصلاح ايمي لجهاز J320FN .




اولا وقبل كل شيء يجب تفليش هاتف Samsung Galaxy J3 2016 . بملف المودم التالي المرفق فى هذا الرابط يمكنك تحميله من هنا . 


وستقوم بتفليشه من خانة CP بإستخدام برنامج الاودين يمكنك تحميله من هنا .


تفليش ملف المودم من خانة AP


بعد تفليش ملف المودم , يجب عمل روت للهاتف باستخدام ريكفري . ولكن تحتاج مقدما الى تحميل الريكفرى المعدل , وتقوم بتفليشه على الهاتف . لتتمكن من تثبيت الروت على الهاتف يمكنك تحميل الريكفري المعدل من هنا .
بعد تحميل الريكفرى المعدل , قم بتفليش ملف الريكفري من خلال برنامج الاودين . يمكنك تحميله من الرابط اعلاه . 


وقم بالذهاب الى خانة AP , وابحث عن ملف الريكفري الذي قمت بتحميله . ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر وقم بالضغط على START . وانتظر حتى يعطيك علامة خضراء . ولكن لا تنسى ازالة علامة الصح من امام AUTO REBOOT قبل البدء .


تفليش الريكفري المعدل لجهاز J320FN


الان قم بالذهاب الى هذا الرابط , ثم قم بتحميل ملف الروت . الذى ستقوم بتثبيته من خلال الريكفري المعدل من هنا .


اقرأ ايضا :
افضل طريقتين لحل مشكلة تعليق الهاتف على الشعار بدون حذف البيانات .


ثم تقوم بعمل اعادة تشغيل الهاتف , والدخول الى وضع الريكفري . ونقوم بتثبيت الروت من خلال هذا الوضع , ثم التوجه الى خانة INSTALL . داخل الريكفري المعدل وقم بالبحث عن ملف الروت الذى قمت بوضعه مسبقا في ذاكرة الهاتف . وبعد ذلك قم بسحب الشريط الذى بالاسفل لتبدأ عملية تثبيت الروت .

كما بالصورة التالية ….

تثبيت الروت لهاتف J320FN من خلال الريكفرى المعدل TWRP


بعد تفليش ملف الريكفري , وبعد تثبيت ملف الروت نقوم باعادة تشغيل الهاتف . ثم التوجه الى بوكس Z3X , ونقوم بعمل اصلاح IMEI . وفى البداية تختار موديل J320F من بوكس Z3X .



كتابة ايمي لجهاز J320FN من خلال بوكس Z3X



وبعد ان يقوم الهاتف باعادة التشغيل نقوم باختيار موديل J320FN فى بوكس Z3X . وهنا يجب ان تقوم بعمل باتش سيرت "Patch Cert". وبهذا تكون قد قمت بحل مشكلة مكالمات الطوارئ . بطريقة نوعا ما سهله و مجربه وتعمل بكفائه عاليه .


عمل باتش سيرت "Patch Cert لجهاز J320FN بعد اصلاح ايمي


اقرأ ايضا :
ازالة رسالة التحذير بعد فك بوت لودر لهواتف سامسونج .

ملحوظة :

اذا لم تكن تملك بوكس Z3X فيمكنك البحث عنه فى الانترنت , وتحميله مجانا بدون شرائه . ولكن للعلم هذه الطريقة تكون محفوفة بالمخاطر لان هذه الادوات تكون غير شرعية . وبالتالى تكون مليئة بالفيروسات فيجب ان تأخذ حذرك . واذا بالفعل احتجت الى تنزيلها قم بتنزيله وتثبيتها على كمبيوتر ليس به معلومات وبيانات مهمة . لأنه احتمال كبير يضر او يشفر جميع ملفاتك .


الخاتمة :

واخيرا اذا كنت استفدت من شرحنا اليوم , فلا تبخل علينا بمشاركة الموضوع مع اصدقائك . لتعم الفائدة ويمكنك الضغط هنا للاشتراك فى اشعارات المدونة . ليصلك اشعار بكل موضوع نقوم بنشره , وتكون اول المستافدين من شروحاتنا المتواضعه .

مع تحياتي مجدى مندور .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -